الثورة نت../

اعتبرت إدارة مطار الحديدة الدولي تصعيد العدوان الأمريكي البريطاني غاراته على المطار انتهاكا سافرا لسيادة اليمن والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأكدت في بيان صادر عنها، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة ومرافقه بأكثر من 30 غارة، في إطار عدوانه الإجرامي الذي يسعى من خلاله لثني اليمن عن إسناد الشعب الفلسطيني.

وحمل البيان دول العدوان أمريكا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن استهداف المطار وما يترتب عليه من تدمير وأضرار بمرافقه المختلفة، والذي من شأنه إعاقة جهود إعادة تأهيل المطار وتشغيله.

وأكد أن هذا الاستهداف يعد امتدادا للحصار المفروض على الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية والذي بدأ منذ تسع سنوات، واستكمالا لما قام به العدوان الأمريكي السعودي من قصف وتدمير لمطار الحديدة الدولي ومنشآته ومرافقه.

وأشارت إدارة مطار الحديدة إلى أن هذا الاستهداف يتنافى مع كل المواثيق والمعاهدات التي تجرم استهداف المطارات المدنية.. مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة ورفض غارات العدوان المستمرة على المطار.
سبأ

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الأمریکی مطار الحدیدة

إقرأ أيضاً:

إثر مقال "تلغراف".. جولة للسفراء في مطار بيروت الدولي (فيديو)

جال عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية اليوم الاثنين في مطار بيروت الدولي بعد المقال الذي نشرته صحيفة "تلغراف" البريطانية وقالت فيه إن "حزب الله" يخزن الأسلحة في المطار.

  مطار بيروت يدخل على خط الصراع

ونظم وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية ينظم جولة للسفراء ووكالات الأنباء المحلية والدولية في مطار بيروت بهدف دحض ما أوردته صحيفة "التلغراف" عن وجود أسلحة وذخائر في المطار.

وتفقد السفراء أقسام المطار برفقة حمية ووزراء الخارجية عبدالله بو حبيب، والسياحة وليد نصار، والإعلام زياد المكاري والمدير العام للطيران المدني فادي الحسن وقائد جهاز أمن المطار العميد فادي الكفوري وقادة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار.

هذا والتقى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وزراء الخارجية والأشغال لمناقشة الإجراءات القانونية التي ستتخذها الدولة اللبنانية بحق الصحيفة البريطانية.

يذكر أن حمية وجه يوم أمس الأحد دعوة إلى جميع السفراء المعتمدين في لبنان أو من يمثلهم للقيام بجولة على مختلف مرافق مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت "دحضا لكل الافتراءات التي طاولت المطار".

وكانت صحيفة "التلغراف" قالت إن "حزب الله يقوم بتخزين كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار المدني الرئيسي في بيروت".

وقال مصدر أمني في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) للصحيفة: "كنا على علم بهذا منذ سنوات، لكننا غير قادرين على فعل أي شيء دون اتخاذ إجراءات قانونية دولية.. نحن مقيدون للقيام بما نريده حقا، وهو إغلاق المطار وإزالة جميع الأسلحة والمتفجرات".

هذا وحمل اتحاد النقل الجوي "الصحيفة ومن ينقل عنها ويروج أضاليلها كامل المسؤولية عن سلامتنا نحن العاملين في مطار بيروت بكامل منشآته".

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • من فشل وزارة النقل ..غلق بوابات مرور المسافرين في مطار بغداد الدولي
  • الملاحة الجوية بشأن مطار بغداد: المسافر سيلمس مزيداً من التغييرات
  • بعد تقرير الـتلغراف عن المطار... هل تأثرت الحجوزات؟
  • لبنان يفتح مطاره أمام دبلوماسيين وصحفيين وواشنطن تراقب عن كثب
  • مطار بيروت: تقرير صحيفة "تليجراف" البريطانية ضعيف وهشّ
  • مدير مطار بيروت: لبنان يتعرض لحملة تشويه إسرائيلية
  • بعد التلفيقات حول مطار بيروت.. هذا هو هدف إسرائيل بشأن حزب الله!
  • إثر مقال "تلغراف".. جولة للسفراء في مطار بيروت الدولي (فيديو)
  • إستنفار لبناني للتصدي للحملة ضد مطار بيروت