خسر الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى أمام فريق الاهلى بهدف دون رد “١-.” ليفقد ثلاث نقاط 

ولكن حافظ الكابتن طارق العشرى المدير الفنى لزعيم الثغر على شباكه فى الشوط الاول حيث دافع بكامل الفريق طوال المباراة لتقليل اكبر قدر من الخسائر تجنبا لأى نتيجة ثقيلة خاصة وان المباراة الاخيرة بين الفريقين خسر الاخضر برباعية ثقيلة 

وبذلك احتل الفريق الاخضر المركز السابع بعد ان تجميد رصيد نقاطه عند ٣٦ نقطة 

يذكر ان الاتحاد السكندرى يواجه فريق فاركو يوم الاثنين القادم الموافق ٢٤ يونية بستاد برج العرب 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق العشري نادي الاتحاد السكندري ستاد برج العرب فريق الأهلي هدف

إقرأ أيضاً:

عقوبات قاسية في انتظار الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي

عاشت أوساط كرة القدم المصرية دراما في الساعات الأخيرة تعلقت بمباراة الأهلي والزمالك التي كانت مقررة الثلاثاء في المرحلة 27 من دوري كرة القدم، حتى انتهت الإثنين بإعلان رابطة الأندية المحترفة إلغاء المباراة لانسحاب الزمالك واعتبار الأهلي فائزاً 2-0 مع خصم ثلاث نقاطٍ للنادي الأبيض.

وسيكون الزمالك مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الرابعة إذا واصل رفضه خوض مباريات الدوري، بدءاً من مواجهة سيراميكا كليوباترا السبت، إذ سيُعد منسحباً من البطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة من 19 مباراة، في المركز الثاني خلف المتصدر بيراميدز صاحب الـ 62 نقطة من 25 مباراة، فيما توقّف رصيد الزمالك عند 34 نقطة من 21 مباراة قبل حسم النقاط الثلاث.


بداية الأزمة 
بدأت الأزمة بنهاية مباراة الزمالك والمصري في المرحلة 26 في 17 حزيران/يونيو وانتهت بخسارة الفريق الأبيض 1-2، حيث أصدر مجلس إدارة الزمالك بياناً طالب فيه بالتحقيق مع طاقم حكام المباراة بسبب عدم احتساب هدف صحيح للفريق بحسب ما قال.

كما قرّر عدم خوض أي مباراة في دور الإياب لمسابقة الدوري إلا بعد نهاية المباريات المؤجلة بترتيبها، وتعيين لجنة محايدة لتنظيم البطولة بعيداً من رابطة الأندية، على ألا يخوض الفريق أي مباراة عقب مواجهة فاركو التي كانت مقرّرة بعد ذلك إلا بتحقيق هذه المطالب.

خاض الفريق الأبيض مباراة فاركو المؤجلة بالدوري الجمعة، وعقب المباراة أكد المتحدث باسم الزمالك أن الفريق لن يلعب مباريات الدوري المقبلة بداية من مواجهة الأهلي إلا بعد تحقيق مطالبه كاملة.

وردّت رابطة الأندية في بيان رسمي على مطالب الزمالك الأربعة بالتأكيد أن التحقيق مع الحكام هو أمر يخص الاتحاد المصري وليس الرابطة، وأن ضيق الوقت لن يسمح بإيقاف مباريات الدور الثاني حتى نهاية المباريات المؤجلة، مع التأكيد أن الزمالك خاض بالفعل 4 مباريات بالدور الثاني وفقاً للجدول المعلن منذ شباط/فبراير الماضي دون أن يبدي أي اعتراض على ذلك.

ودعا رئيس رابطة الأندية أحمد دياب رئيس مجلس إدارة الزمالك حسين لبيب لاجتماع لتقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة، إلا أن الاجتماع لم يثمر عن جديد.

حل وعقدة
ودعا وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي كلاً من لبيب ودياب لاجتماع طارئ صباح الإثنين لحسم الأمر وإنهاء الأزمة.

وناقش الوزير مع رئيسي الرابطة والزمالك مراجعة إجراءات تنظيم الدوري مع تطبيق اللوائح على الجميع، ومناقشة طلبات إدارة الزمالك فيما لا يخلّ بانتظام المسابقة، مع التأكيد أن خوض المباريات من عدمه هو أمر يخص إدارة النادي دون تدخل من أي جهة.

وتجمّع لاعبو الزمالك في مقر النادي استعداداً للمباراة مع الأهلي، بيد أنه عاد لإعلان إلغاء المعسكر وعدم خوض المواجهة لـ"أسباب قهرية".

وأعلنت الرابطة عدم إقامة المباراة واعتبار الأهلي فائزاً 2-0 وتوقيع عقوبات مالية على الزمالك.

ماذا بعد؟
ويفترض أن يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا السبت. وفي حالة إصرار الفريق الأبيض على عدم خوض المباريات وتطبيق لائحة الانسحاب للمرة الثانية عليه، قد تكون العقوبات أكثر قسوة.

وقال مصدر في رابطة الأندية المحترفة لوكالة فرانس برس: "في حالة رفض الزمالك لعب المباراة المقبلة سيتم تطبيق اللائحة بكل حزم، وبالتالي سيتم اعتبار الزمالك منسحباً من مسابقة الدوري، وهو ما يعني معاقبة الفريق بالحرمان من المشاركة في المسابقات لمدة موسم، ثم يعود للمشاركة في الدرجة الأدنى لمسابقات الاتحاد وهي القسم الرابع".

من جانبه، قال أحمد سالم المتحدث باسم إدارة الزمالك رداً على موقف الفريق من المباراة المقبلة: "ندرس الأمر وسنتخذ قرارنا خلال الساعات المقبلة دون أي تسرع. إذا لم يتم تلبية مطالبنا سنعلن عن موقفنا في الوقت المناسب".

وأضاف سالم: "سندرس القرار بصورة متأنية وما إذا كان هناك أي أضرار قانونية ستقع على النادي، وندرك أن الجماهير تؤيد مجلس الإدارة في القرارات التي نتخذها لمصلحة الزمالك فقط".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يحسم موقفه من مواجهة سيراميكا في الدوري
  • عقوبات قاسية في انتظار الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي
  • الاتحاد السكندري يكشف تفاصيل وعكة الكابتن "شحتة"
  • الأجنبى والمصرى على طاولة مفاوضات الاتحاد السكندرى قبل مواجهة الداخلية
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • استقالة العشري وتغريم لاعبي الاتحاد السكندري بعد الخسارة أمام فاركو
  • الاتحاد السكندري يقبل استقالة طارق العشري.. وعقوبة قوية ضد اللاعبين
  • الاتحاد السكندرى يخسر أمام فاركو بهدف
  • غضب جماهير كروزيرو من ماتيوس بيريرا بعد الخسارة أمام باهيا برباعية.. فيديو
  • 20 لاعبا في قائمة الاتحاد السكندري لمواجهة فاركو غدا