وأحيا الفلسطينيون في غزة العيد رغم حالة الحزن الكبيرة التي تعتريهم بسبب فقدان آلاف الأحبة خلال العدوان.

تقرير: إسماعيل الغول

18/6/2024مقاطع حول هذه القصةكاميرا الجزيرة ترصد معاناة الغزيين مع ارتفاع معدلات المجاعةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 05 seconds 02:05تدمير الاحتلال آبار المياه يفاقم معاناة سكان شمال قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20بعد أن كان ملاذا للسكان.

. الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تحول البحر من نعمة إلى نقمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 45 seconds 02:45لا مظاهر للفرح.. كيف يمر عيد الأضحى على سكان مخيمات الشمال السوري؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25الاحتلال يستهدف عناصر تأمين بضائع تجارية شرقي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:477 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44قادة أوروبا يبحثون مستقبل الاتحاد في ظل صعود اليمين في الانتخابات البرلمانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟

وأسانج مواطن أسترالي، أسس موقع ويكيليكس في 2006، ونشر فيه نحو 700 ألف وثيقة سرية تتعلق بالأنشطة العسكرية والدبلوماسية الأميركية، تداولتها الصحافة العالمية في كل مكان.

وحاولت الولايات المتحدة إدانة أسانج بموجب قانون التجسس، ووجهت له نحو 17 تهمة، مجموع أحكامها تقريبا 175 عاما، كما لاحقته السويد أيضا بتهمة الاعتداء الجنسي، فاختبأ في يونيو/تموز 2012 في سفارة الإكوادور بلندن خوفا من تسليمه للسلطات الأميركية، وطلب اللجوء هناك وحصل على الجنسية أيضا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4قبل استئناف محاكمته.. أمنستي تدق ناقوس الخطر بشأن تسليم أسانج للولايات المتحدةlist 2 of 4هل تنجح واشنطن في كتم صوت جوليان أسانج إلى الأبد؟list 3 of 4أمنستي ترحب بمنح أسانج الإذن باستئناف حكم بتسليمه للولايات المتحدةlist 4 of 4قضيته تقترب من النهاية.. أسانج يقر بالذنب ويغادر بريطانياend of list

لكن مع تولي حكومة جديدة إدارة الإكوادور، سحب الرئيس الجديد اللجوء من أسانج وسمحت سفارة الإكوادور لشرطة العاصمة البريطانية باعتقاله.

وحصل أسانج على حريته بعد أن توصل إلى اتفاق قضائي مع الولايات المتحدة يقر فيه بذنبه بتهمة واحدة، هي التآمر للحصول على معلومات تتعلق بالدفاع الوطني والكشف عنها.

وبموجب الاتفاق سيُحكم على أسانج بالسجن لمدة 62 شهرا، وبالنظر إلى أنه قضى هذه المدة قيد الحبس الاحتياطي في لندن فسيتمكن من استعادة حريته في الحال والعودة إلى وطنه أستراليا.

حر طليق

وأعلن موقع ويكيليكس أمس الاثنين أن"جوليان أسانج حر"، وأرفق الخبر بمقطع فيديو لأسانج يغادر بريطانيا ويركب الطائرة بعد أن أمضى في سجن بلمارش البريطاني 1901 يوم (نحو 5 سنوات).

ورصد برنامج شبكات (2024/6/25) جانبا من تفاعل مغردين مع الحدث ومن ذلك ما كتبه هشام: "خبر تاريخي.. الرجل الذي كذب لنا للمرة الأولى الحريات في الغرب أصبح حرا.. إن شاء الله يطقو عقلاتو مرة ثانية (يتجرأ مرة أخرى) ويرجع ينشر من جديد".

بينما تساءلت ريما: "وهل يثق في أنه لن يعتقل مرة أخرى بتهمة مختلقة جديدة؟ ألا يخاف على سلامته؟ على الأقل في السجن لا يستطيعون الوصول إليه".

في حين غرد سليم: "جوليان أسانج كان يتهم بأنه يشوه صورة الغرب ومدعوم من روسيا قبل سجنه، والآن العالم تغير.. هو بكل المقاييس قوة مؤثرة ولديه تأثير، والآن ربما له دور مع أميركا بعد أن كان ضدها".

أما محمد فقال: "شكرا أسانج، ويكيليكس هي اللي فضحت جرائم الحرب الأميركية في العراق..  وقتها كله رأى ما قامت به أميركا من جرائم دون حساب".

وكان من أبرز التسريبات التي كان قد كشف عنها موقع ويكيليكس فيديو لمروحية أميركية تطلق النار على مدنيين بالعراق في أبريل/نيسان 2007، وسمع في الرسائل اللاسلكية من يقول: "اجعلهم بمرمى النيران" ثم أطلقت النيران على أشخاص كانوا بالشارع، وعندما وصلت شاحنة لإجلاء المصابين أطلقت عليها الطائرة النيران أيضا.

25/6/2024المزيد من نفس البرنامجفضلت متابعة لقاء منتخب بلادها على دفن ميتها.. عائلة تشيلية تثير جدلا واسعاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45ما عصير المخلل الذي أعاد لاعبا بريطانيا للمربع الأخضر بعد إصابته؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21سيارة بوغاتي تريبيون الفارهة تثير الإعجاب والجدل على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 05 seconds 06:05حملة "حبسوهم ليش؟" تشعل مواقع التواصل اليمنية بعد اعتقال فنانين في عمرانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47المنصات تفخر بالمقاومة وتسخر من الاحتلال عقب كمين الشابورة واستهداف المدرعة "إيتان"play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33كيف تفاعل مغردون مع رفض بروكسل استضافة مباراة بلجيكا وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انعدام الأمن الغذائي الحاد في قطاع غزة
  • 11 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟
  • سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها
  • قصف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم الشاطئ في غزة
  • حرب غزة تشعل المنافسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي
  • القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • أصوات من غزة.. معاناة الأهالي في توفير أبسط متطلبات الحياة
  • غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزة
  • غزة ماذا بعد؟.. محللون: نتنياهو يعرّض إدارة بايدن للإحراج