الجديد برس:

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملة الاعتقالات الممنهجة التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين، وذلك في تقرير نشره بخصوص اعتقال الطفل بهاء كاظم حج محمد من بلدة المغيَّر في رام الله في الضفة الغربية، البالغ 7 أعوام، في أول أيام عيد الأضحى.

وتعرّض الطفل بهاء للضرب والتنكيل بعد اعتقاله، في انتهاكٍ جديد تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وعند الإفراج عنه لاحقاً، تعمد الاحتلال تركه عند نقطة بعيدة عن منزله، حسبما أوضح نادي الأسير.

المؤسسة الفلسطينية المعنية بشؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أوضحت أن الطفل بهاء، وبحسب ما أفادت به عائلته، “كان موجوداً في وسط بلدته برفقة مجموعة من الأطفال والفتية عندما جرى اعتقالهم”، ليُفرج عنه لاحقاً، ويُبقى الاحتلال على ثلاثةٍ آخرين.

وشدّد تقرير “نادي الأسير” على أن الاحتلال اعتقل قبل أيام شقيق الطفل بهاء، وهو الأسير علي كاظم حج محمد البالغ 20 عاماً، كما نفذت قوات من الجيش الإسرائيلي عمليات تنكيلٍ بحق عائلته وتخريبٍ داخل المنزل.

ولفت إلى تعرّض بلدة المغيَّر، كحال كل المحافظات والبلدات والمخميات الفلسطينية في الضفة الغربية، لاقتحاماتٍ إسرائيلية متكررة من قبل قوات الاحتلال، سواء للتنكيل بأهالي البلدة أو لتنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال الممنهجة.

ووثق النادي اعتقال الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر 2023، “ما لا يقل عن 640 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال، من بينهم أطفال جرى اعتقالهم في قطاع غزة، ونقلهم إلى سجن مجدو الإسرائيلي”.

وجدد “نادي الأسير” مطالبته كل المؤسسات الحقوقية الدولية باستعادة دورها اللازم والمطلوب أمام حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأمام الجرائم المتصاعدة بحق الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، مذكراً بما يتعرض له الأطفال في سجون الاحتلال من إجراءاتٍ انتقامية، ومنها عمليات التنكيل والتعذيب والجرائم الطبية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: نادی الأسیر الطفل بهاء

إقرأ أيضاً:

‏المفوض العام لـ "الأونروا": الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة

قال ‏المفوض العام لـ "الأونروا"، إن الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يفرج عن أسرى مقدسيين من سجونه
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ مساء أمس
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ أمس
  • ‏المفوض العام لـ "الأونروا": الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • اعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 9360 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023