لبنان ٢٤:
2024-06-26@19:57:26 GMT

توقيفات عدة للجيش في حيّ السلم والجناح

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

توقيفات عدة للجيش في حيّ السلم والجناح

أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان مساء اليوم، أنه "ضمن إطار التدابير الأمنية التي تقوم بها المؤسسة العسكرية في مختلف المناطق، أوقفت مديرية المخابرات 4 أشخاص وفقًا لما يلي:

المواطنَين (ا.ج.) و(ب.ج.) في منطقة حي السلم – الضاحية الجنوبية للاشتباه بارتكابهما جريمة قتل المواطن (ع.ا.) بتاريخ 6/6/2024، إضافة إلى ترويج المخدرات، وقد ارتكب الموقوف (ب.

ج.) أكثر من ٥٠ جريمة سلب في أماكن وتواريخ مختلفة. 

المواطن (ح.ا.) في منطقة حي السلم – الضاحية الجنوبية لارتكابه جرائم سلب وسرقة، وإطلاقه النار على المواطن (م.ن.) وإصابته، واعتدائه بالضرب على عدة أشخاص، إضافة إلى تعاطي المخدرات وترويجها.

السوري (م.م.) في منطقة الجناح – بيروت لإقدامه على طعن أحد الأشخاص وإطلاق النار وترويع المواطنين وافتعال إشكالات وتعاطي المخدرات".

وتابع البيان: "بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

أقامت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة اليوم ندوة صحية توعوية للتعريف بمخاطر المخدرات وانتشارها وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتضمنت الندوة التي أقيمت في ثقافي الحسكة بمشاركة قيادة الشرطة ومديرية الصحة لمحة عن المخدرات والقوانين الخاصة بمكافحتها، والآثار السلبية لتعاطيها على الفرد والمجتمع.

وتطرق النقيب غياث الفارس من قيادة شرطة المحافظة إلى الإجراءات الخاصة لمكافحة انتشار المخدرات بشكل عام، وأهم أنواعها وأماكن زراعتها وطرق استخدامها، مشيراً إلى أن القانون السوري أوقع أقصى العقوبات بحق كل من يتعامل بها سواء أكان تعاطياً أو اتجاراً.

من جانبه بين الدكتور حسين الطلاع من مديرية صحة المحافظة أن المخدرات أخطر الآفات التي تجتاح المجتمعات وتسهم في تدميرها، وتنتشر تعاطياً وتجارة في المجتمعات التي تشهد فوضى وغيابا لسلطة الدولة وخاصة بين جيل الشباب، لافتاً إلى الآثار السلبية التي تتركها المخدرات على المتعاطي والتي تؤدي غالباً إلى الموت.

وأكد الطلاع أهمية تضافر الجهود كافة للقضاء على مثل هذه الظواهر والتركيز على الدور الأسري من خلال المراقبة المستمرة وعدم التهاون مع هذه الآفة التي تسهم بهدم وتدمير المجتمعات وتفكك الأسرة وضياع جيل بأكمله.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين
  • جلسات نقاشية في ملتقى الداخلية للوقاية من المخدرات
  • الحوثيون يستهدفون بقصف مدفعي مواقع للجيش غرب تعز
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • كل أشكال المخدرات.. سقوط 7 من أباطرة الكيف بالمحافظات
  • هدوء حذر على الجبهة الجنوبية.. هكذا يبدو الوضع الميداني
  • العثور على متفجرات في الأردن للمرة الثانية خلال أيام.. والقضية قيد التحقيق
  • حريق ضخم في مصنع للبطاريات في سيول يُسفر عن مقتل 9 أشخاص وفقدان 15
  • بتفجير في مأرب.. مصرع مسؤول الطيران المسير بـالقاعدة في اليمن