تجري المناورات في بحر البلطيق وفي السويد وجزيرة غوتلاند الاستراتيجية، وفي ليتوانيا وبولندا وألمانيا، بمشاركة القوات البحرية والجوية والبرية، وستستمر حتى يوم الخميس وستشمل حوالي 50 سفينة بحرية و45 طائرة ومروحية.

اعلان

شارك نحو تسعة آلاف جندي من 20 دولة في حلف شمال الأطلسي هذا الشهر في مناورات عسكرية في منطقة بحر البلطيق، والتي أصبحت تعدّ منطقة حساسة استراتيجيا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وشاركت السويد، التي انضمت إلى الحلف في السابع من مارس-آذار في مناورات "بالتوبس" لأول مرة كعضو كامل العضوية وتشمل المناورات عمليات مسح الألغام البحرية واكتشاف الغواصات والهبوط.

الناتو يبدأ مناورات عسكرية "مضادة للغواصات" وسط توترات وتحديات صعبةالقوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي

وتجري المناورات في بحر البلطيق وفي السويد وجزيرة غوتلاند الاستراتيجية، وفي ليتوانيا وبولندا وألمانيا، بمشاركة القوات البحرية والجوية والبرية، وستستمر حتى يوم الخميس وستشمل حوالي 50 سفينة بحرية و45 طائرة ومروحية.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، تدرب 150 من الفيلق الرابع والعشرين، التابع لمشاة البحرية الأمريكية على هبوط برمائي بشاطئ في بولندا قبل الانضمام إلى قوات من إسبانيا ورومانيا وبولندا.

ويتم تنظيم التدريباتالعسكرية من قبل قوات الهجوم والدعم البحري التابعة لحلف شمال الأطلسي والأسطول السادس الأمريكي. يذكر أنّ المخاوف الأمنية تزايدت في المنطقة منذ غزو روسيا لأوكرانيا عام 2022 وزيادة نشاطها العدائي في بحر البلطيق.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة ستولتنبرغ: "الناتو لم يف بوعوده لأوكرانيا في الوقت المناسب.. ولكن الدعم آت" بلينكن: أوكرانيا ستصبح عضوًا في الناتو بولندا تدريبات عسكرية حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| نتنياهو يطالب واشنطن بمزيد من الأسلحة وبلينكن: نحاول تضييق الفجوات في "محادثات غزة" يعرض الآن Next مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر" يعرض الآن Next إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! يعرض الآن Next عاجل. 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران يعرض الآن Next بوتين يزور كوريا الشمالية وسط مخاوف دولية وتوقعات بتوقيع شراكة "استراتيجية" اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا ألمانيا حركة حماس بحث وإنقاذ لبنان تغير المناخ حزب الله Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا بولندا تدريبات عسكرية حلف شمال الأطلسي الناتو الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا ألمانيا حركة حماس بحث وإنقاذ لبنان تغير المناخ حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بحر البلطیق

إقرأ أيضاً:

الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه

عندما خرج مجاهد العبادي من منزل عمه ليرى ما إذا كانت القوات الإسرائيلية قد دخلت الحي، أصيب بعيار ناري في ذراعه وقدمه، ولم تكن تلك سوى بداية محنته. وبعد ساعات، وجد مجاهد نفسه مبرحا بالضرب ومضرّجا بالدماء، ومقيدا فوق غطاء محرك سيارة جيب عسكرية إسرائيلية سارت به على الطريق.

اعلان

انتشر فيديو يظهر الشاب مجاهد العبادي البالغ من العمر 24 عاماً، وهو مقيد على سيارة جيب عسكرية إسرائيلية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار إدانة واسعة النطاق، بما في ذلك من الولايات المتحدة.

وقال منتقدون إن الفيديو يظهر أن الجنود الإسرائيليين كانوا يستخدمون جهاد كدرع بشري.

تغطية مستمرة| "مجزرة" في غزة وقتلى في جنين.. إسرائيل تعلن جهوزيتها لحرب شاملة ضد حزب اللهجنود إسرائيليون يربطون شاباً جريحاً بمركبة عسكرية ويجوبون به شوارع جنين والجيش يفتح تحقيقاًشاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين

واعتبر الفلسطينيون "تصرف القوات الاسرائيلية عملاً وحشياً آخر في الحملة على الضفة الغربية المحتلة، التي قتلت خلالها أكثر من 550 فلسطينيا"، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

"على وشك الموت"

وقال العبادي، وهو يرقد على سرير في مستشفى يوم الثلاثاء، إنه خرج من منزل عمه في مدينة جنين المضطربة في الضفة الغربية يوم السبت بعد أن سمع ضجة، وقال: "خرجت لأرى ماذا يحدث، ونظرت باتجاه منازل الجيران، حيث رأيت الجيش... وعندما حاولت العودة إلى المنزل فوجئت بإطلاق نار كثيف وعشوائي باتجاهي، فحاولت العودة إلى المنزل".

بعد إصابته في ذراعه، اختبأ العبادي خلف سيارة عائلته، ثم أصيب مرة أخرى في قدمه، وبعد أن عجز عن الحركة، اتصل بوالده وأخبره أنه على وشك الموت.

قال الأب رائد العبادي بينما كان يقف عند سرير ابنه في المستشفى: "أبلغته أن يحاول ألا يفقد وعيه وأن يستمر في التحدث معي... وفجأة انقطع الاتصال."

رأى رائد لاحقًا تقارير كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بمقتل فلسطيني خلال المداهمة العسكرية، وقال: "انهرت لأنني كنت متأكدًا بنسبة 90٪ أنه كان ابني". لم يكن عبادي قد مات، لكن معاناته كانت قد بدأت للتو.

فوق غطاء سيارة الجيب

بعد بضع ساعات، عثر الجنود الإسرائيليون على جهاد، الذي قال إنهم ضربوه على رأسه ووجهه وفي المناطق التي أصيب فيها بالرصاص، ثم جرّوه من رجليه ورفعوه من يديه وقدميه وألقوه على غطاء السيارة العسكرية، وقال: "صرخت من شدة الحر... ثم بدأ أحد الجنود في شتمي وطلب مني الصمت".

وزعم الجيش الإسرائيلي أن قواته ربطت العبادي بغطاء الجيب لنقله إلى المسعفين، لكن المتحدثة باسم خدمة الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، قالت إن الجيش أغلق المنطقة ومنع المسعفين من إسعاف الجرحى لمدة ساعة على الأقل.

في لقطات مصورة تحمل شعار مركز إسعاف ابن سينا الفلسطيني في جنين، تظهر سيارة الجيب التي كان العبادي مربوطًا بها وهي تسير بجانب سيارتي إسعاف على الأقل. وقال العبادي إنه ظل مربوطًا في الجيب لمدة نصف ساعة تقريبًا، قبل أن يفك الجنود وثاقه ويطلقون سراحه للمسعفين.

"فيديو صادم"

وفي واشنطن العاصمة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن الفيديو "صادم"، وقال: "لا ينبغي أبدًا استخدام المدنيين كدروع بشرية، يجب على الجيش الإسرائيلي التحقيق بسرعة في ما حدث ومحاسبة الأشخاص"، في إشارة إلى الجيش الإسرائيلي.

وتقول الجماعات الحقوقية إن إسرائيل لها تاريخ طويل في استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية خلال العمليات العسكرية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي يريدها الفلسطينيون لدولتهم المستقبلية.

على مدى عقود، كان الجيش الإسرائيلي يأمر المدنيين الفلسطينيين بشكل روتيني بإزالة الأشياء المشبوهة من الطرقات ويطلب من الناس الخروج من منازلهم حتى يتمكن الجيش من اعتقالهم، وهي ممارسة تُعرف باسم "إجراء الجار"، وفقًا لمنظمة بتسيلم الحقوقية الإسرائيلية.

أمرت المحكمة العليا في إسرائيل الجيش الإسرائيلي بالتوقف عن استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية في عام 2005، لكن الجماعات الحقوقية واصلت توثيق أمثلة على مر السنين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض" بعد قرار المحكمة العليا تجنيد الحريديم .. يهودي متشدد: إذا سمحوا لنا بقيادة الجيش سننضم إليه بالنار والرصاص الحي: قرية دوما في الضفة الغربية.. مسرح اشتباكات وهجمات متكررة من المستوطنين الضفة الغربية قطاع غزة طوفان الأقصى تعذيب استعمار- احتلال فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل يعرض الآن Next المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية يعرض الآن Next الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟ يعرض الآن Next الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان يعرض الآن Next تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هولندا حركة حماس كينيا محكمة روسيا ضرائب البرازيل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • تونس.. مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية قرب الحدود الليبية
  • الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي
  • طفرة عمرانية في السعودية.. المملكة تتجه لتصبح أكبر سوق للبناء في العالم
  • الناتو يعزز دفاعاته خوفا من هجمات روسية على الكابلات البحرية
  • شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف
  • بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة
  • ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس
  • شاهد: نازحون في مخيم المواصي.."حياة لا تطاق وأشبه بالجحيم"
  • بولندا: عشرات الآلاف يشاركون في موكب فخر المثليين بالعاصمة وارسو