حذر تقرير جديد مدعوم من علماء المناخ ورياضيين اليوم الثلاثاء من مخاطر درجات الحرارة المرتفعة للغاية في أولمبياد باريس 2024 التي تتحضر لأسوأ سيناريوهات التهديدات الأمنية والسياسية.

وأفاد تقرير "حلقات النار" -وهو تعاون بين منظمة غير ربحية تدعى "كلايمت سنترال" وأكاديميين من جامعة بورتسموث البريطانية و11 رياضيا أولمبيا- بأن الظروف المناخية في باريس قد تكون أسوأ من الألعاب الأخيرة في طوكيو عام 2021.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مازولا تلميذ غوارديولا ثاني أصغر المدربين تتويجا بكرة السلة الأميركيةlist 2 of 2وفاة رياضي شاب قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024end of list

وحذر التقرير من أن "الحرارة الشديدة في أولمبياد باريس في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2024 قد تؤدي إلى انهيار المتسابقين، وفي أسوأ السيناريوهات الوفاة خلال الألعاب".

????????PARIS OLYMPICS 2024: ATHLETES GET COOL SOLUTION FOR RECORD HEAT

As the Paris Olympics approach, athletes will face record-high temperatures without air conditioning in their rooms as part of the event's commitment to being the greenest ever.

Craig Heller, a Stanford biologist… pic.twitter.com/YMQ1fe5ReI

— Mario Nawfal (@MarioNawfal) June 3, 2024

ويضاف هذا التقرير إلى عدد كبير من الدعوات من رياضيين لضبط الجداول الزمنية ومواعيد الأحداث لمراعاة الإجهاد البدني الناجم عن المنافسة في درجات حرارة أعلى بسبب الاحتباس الحراري.

ومن المقرر أن يقام أولمبياد باريس في الفترة التي عادة ما تكون الأشد حرارة في العاصمة الفرنسية التي تعرضت لسلسلة من موجات الحر القياسية في السنوات الأخيرة.

وتوفي أكثر من 5 آلاف شخص في فرنسا نتيجة للحرارة الشديدة الصيف الماضي عندما سُجلت درجات حرارة محلية جديدة تجاوزت 40 درجة مئوية في جميع أنحاء البلاد، وفقا لبيانات الصحة العامة.

وتشكل الأمطار حاليا مصدر قلق أكبر للمنظمين، حيث تؤدي في يوليو/تموز وأغسطس/آب إلى تيارات قوية غير عادية في نهر السين وتلوث المياه.

ومن المقرر أن يحتضن نهر السين عرضا بالقوارب خلال حفل الافتتاح في 26 يوليو/تموز، بالإضافة إلى سباق الترياثلون في السباحة والماراثون في حال سمحت نوعية المياه بذلك.

ويقول المنظمون إن لديهم مرونة في الجداول الزمنية، مما يمكنهم من نقل بعض الأحداث مثل الماراثون أو الترياثلون لتجنب ذروة الحرارة في منتصف النهار.

لكن الكثير من الألعاب ستقام في مدرجات مؤقتة تفتقر إلى الظل، في حين بنيت قرية الرياضيين من دون تكييف لضمان الحد الأدنى من التأثير البيئي السلبي.

كما أشار التقرير إلى قلق الرياضيين من اضطرابات النوم بسبب الحرارة بالنظر إلى عدم وجود تكييف في القرية الأولمبية.

وعُرضت فكرة إمكانية تركيب وحدات تكييف الهواء المحمولة في أماكن إقامة الرياضيين على الفرق الأولمبية، وهي فكرة وافقت عليها العديد من الفرق.

Andy Vermaut shares:The Paris Olympics Countdown Is Greeted by French Riots and Ukraine War Distress: The big theme of the Paris Games next summer is supposed to be unity. That is already proving difficult to deliver. Thank you! https://t.co/7e6aPBD9y7 pic.twitter.com/SsGd5YxV53

— Andy Vermaut (@AndyVermaut) July 25, 2023

تهديدات أمنية وسياسية

في الأثناء، تتحضر باريس لأسوأ السيناريوهات الممكنة، فبعد هجوم 22 مارس/آذار الماضي -الذي استهدف قاعة للحفلات في موسكو وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية- أعلن مجلس الدفاع والأمن الوطني في فرنسا رفع درجة اليقظة الأمنية إلى أعلى مستوى تحسبا لهجمات محتملة، وذلك لأول مرة منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول 2023 بعد حادثة اغتيال البروفيسور دومينيك برنارد طعنا.

لكن الأمر لا يتوقف على التهديدات المحتملة لتنظيم الدولة الإسلامية، إذ تعتقد باريس أن الخطر الروسي يشكل أكبر تحد أمني لها قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية.

كما تطل الاضطرابات السياسية برأسها على باريس بعد أن فاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد بدعوته لإجراء انتخابات برلمانية جديدة.

ودعا ماكرون أول أمس الأحد إلى إجراء انتخابات برلمانية جديدة بعد خسارة فادحة تكبدها معسكره أمام حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بانتخابات الاتحاد الأوروبي في البلاد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

الدولي للجودو يعلن تأهل يسري وعبد الرحمن لأولمبياد باريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى مسئولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس ياسر إدريس، خطاب من الاتحاد الدولي للجودو، يتضمن الإعلان رسميا تأهل كل من يسري سامي وعبد الرحمن عبد الغني، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وتضمن الخطاب تأهيل يسري سامي وزن 60 كجم من التصنيف الأولمبي، وتأهيل عبد الرحمن عبد الغني وزن 81 كجم من خلال الكوتة القارية.

ويخوض المنتخب الوطني حاليا معسكرا مغلقا في اليابان بقيادة المدير الفني إيزومي هيروشي، استعدادا للمشاركة في الدورة الأولمبية المقبلة.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، إن المنتخب يخوض استعدادات قوية من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال مشاركته في أولمبياد باريس، وأن معسكر اليابان سيضيف الكثير للاعبين على المستوى الفني والبدني.

وأضاف "مرزوق"، أن الجودو المصري ليس ببعيد عن تحقيق المفاجأة في أولمبياد باريس، وأن اللاعبين المصريين باتت لديهم خبرات اللعب على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن المنافسات الأولمبية هي الأصعب على جميع المستويات.

وتابع مرزوق: "هدفنا الذي نعمل من أجله هو حصد ميدالية للجودو المصري في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، ولكن هذا لا يمنع إمكانية تحقيق إنجاز في أولمبياد باريس 2024، من خلال العزيمة والإصرار".

مقالات مشابهة

  • لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش تتأهل إلى الألعاب الأولمبية
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • المغربية آية أسقاس تتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الدولي للجودو يعلن تأهل يسري وعبد الرحمن لأولمبياد باريس
  • «دولي الجودو» يعتمد قائمة منتخبنا لـ«أولمبياد باريس»
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد قائمة منتخبنا الوطني في أولمبياد باريس
  • تفاصيل رفض طرابزون مشاركة تريزيجيه في أولمبياد باريس
  • وزير الرياضة: سنعمل على إنجاح البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس.. تعرف على المناطق التي ستحتضن المنافسات
  • باريس 2024.. حفل افتتاح الألعاب الأولمبية تحت رحمة الطقس