بوابة الوفد:
2024-09-27@23:06:27 GMT

Gemini في رسائل جوجل يعمل على أي هاتف Android

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

في MWC في وقت سابق من هذا العام، أعلنت Google عن تكامل Gemini مع الرسائل، مما يتيح لك طريقة للوصول إلى chatbot من داخل تطبيق الرسائل النصية. كانت هذه الميزة مقتصرة على هواتف Pixel وSamsung Galaxy الأحدث عند الإطلاق، ولكن الآن قامت Google بتحديث صفحة المساعدة الخاصة بها لتقول إن كل ما تحتاجه للوصول إليها هو "جهاز Android مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت أو أعلى".

أبلغ موقع 9to5Google لأول مرة عن التغيير، إلى جانب الأخبار التي تفيد بإطلاق الميزة في الهند.

في الوقت الحالي، تدعم رسائل Google تطبيق Gemini باللغة الإنجليزية فقط في 164 دولة حيث يتوفر ذلك. الاستثناء الوحيد هو كندا، حيث تدعم اللغة الفرنسية أيضًا. (إذا كنت فضوليًا، فهذه الميزة لم تصل إلى فرنسا بعد.) وتقول جوجل إنها "تعمل بجد" لإتاحتها بمزيد من اللغات والمزيد من المناطق في المستقبل. لكن في الوقت الحالي، يجب ضبط هاتفك على اللغة الإنجليزية - أو الفرنسية، إذا كنت في كندا - إذا كنت تريد أن تتمكن من جعل Gemini يكتب مسودة الرسائل أو التخطيط للأحداث أو حتى مجرد الدردشة معك لتمضية الوقت.

لاحظ أنه يجب أيضًا أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر وأن تستخدم رسائل Google من خلال حساب تديره بنفسك لتتمكن من الوصول إلى هذه الميزة. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تشغيل محادثات RCS. للوصول إلى Gemini، ما عليك سوى فتح تطبيق الرسائل وبدء محادثة جديدة لرؤية خيار التحدث مع chatbot.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اجتماعاً مع هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، ضمن سلسلة لقاءات التي يعقدها على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وتركيا

وأعرب الوزيران عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة على ضوء زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى تركيا في سبتمبر 2024 والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى، وكذا زيارة  الرئيس التركي أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي.

وأكدا على التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والوصول بحجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى 15 مليار دولار، وزيادة حركة السياحة، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

التباحث حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط

كما تم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وتوافق الوزيران على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

مقالات مشابهة

  • جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail
  • مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية
  • وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار
  • كلام أميركي - إسرائيلي: ماكرون يعمل مجدّداً على إنقاذ حزب الله
  • جوجل تقدم شكوى ضد مايكروسوفت لمكافحة الاحتكار
  • جوجل ستستخدم Gemini لتحسين الإشعارات على سماعات Pixel Buds Pro 2
  • كيربي: بايدن يعمل بجد لإنهاء الحرب على غزة
  • تحظر رسائل الحسابات المجهولة.. تعرف على ميزة واتساب الجديدة
  • البيت الأبيض يعمل على مبادرة دبلوماسية بشأن غزة ولبنان
  • وزير الإعلام اللبناني يتحدى إسرائيل بعد رسائل التهديد: لن نخضع للحرب النفسية