رصدت عدسة الفجر اليوم في بث مباشر  احتفالات المواطنين بعيد الأضحى على شواطىء الإسكندرية والتي تكدست منذ ساعات اليوم الأولى هروبًا من حر الصيف.

وشهدت "الفجر" العديد من صور الاحتفال من نزول المياه وركوب البدالات المائية ولعب الأطفال، فالجميع من المواطنين السكندريين وخارج المحافظة يسبحون ويلعبون ويأكلون الحلويات وأشهرها "الفريسكا" والتي تميز محافظة الإسكندرية عن غيرها من المحافظات على مر العصور.

ويروي "يوسف" بائع "الفريسكا" قصته "للفجر" والبالغ من العمر 22عام والذي لم يكمل تعليمه وتوجه لبيع الفريسكا منذ صغره حيث كان في الرابعة من عمره وكانت والدته تقوم بتصنيعها وكان يخرج مع أبيه في أيام الصيف متجهًا للشواطىء ليبيع حلوى الفريسكا.

وتحدث "يوسف" عن تصنيع "الفريسكا" ومما تتكون كما تحدث عن حب الناس لها وشراءهم لها كل صيف وأنه يعتمد على والدته في صناعتها  والتي توارثتها من والدتها الحاجة "رسمية " قائلًا " جدتي رسمية تالت واحدة تعمل فريسكا في إسكندرية وبعد كده الكل قلدها ومنهم والدتي".

وأوضح يوسف أنه يعمل بالفريسكا فقط في فصل الصيف، فضلًا عن باقي الأيام ويستعد إلى دخول الخدمة العسكرية عن قريب متمنيًا ان يوفقه الله في مشواره العملي بعد ذلك معبرًا عن حبه الشديد لبلده مصر وعمله الذي يفخر به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية شراء احتفالات المواطنين محافظة الإسكندرية الفجر المحافظة من المواطنين حر الصيف شواطيء الإسكندرية بائع الفريسكا أيام الصيف

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف

اعتمدت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، خطة معارض الكتاب، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات، وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

وقالت وزيرة الثقافة،إنّ خطة المعارض تنطلق الخميس المُقبل 25 يونيو، بمعرض الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية، ويستمر حتى 4 يوليو المُقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو 2024، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجارٍ التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء.

7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف

وأعلنت وزيرة الثقافة، استمرار مبادرة الثقافة والفن للجميع، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وشهدت الفترة الماضية إقامة عددٍ من المعارض في مناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

مقالات مشابهة

  • محمد مسعود رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الفجر»
  • هشغلكم في كبرى الشركات.. الأموال العامة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • علي يوسف السعد يكتب: رحلة الخيال إلى أتلانتس
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط «مستريح» جديد في المنيا
  • في ذكرى وفاته.. ما لا تعرفه عن الفنان الراحل يوسف داوود
  • في ذكرى وفاته.. قصة ضرب نبيلة عبيد لـ يوسف داود بالكرباج
  • انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ يتسبب في حريق بمول الإسكندرية
  • في ذكرى وفاة يوسف داود.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له