شمسان بوست/ خاص:

أكد المناضل أديب العيسي على ضرورة التكاتف والعمل المشترك بين أبناء الجنوب لتحقيق تطلعات الشعب والوصول إلى بر الأمان.

وفي تصريح له، أشار العيسي إلى أن السؤال الملح اليوم هو: هل يستطيع المجلس الانتقالي الجنوبي بسياساته وقيادته أن يصل بشعب الجنوب إلى بر الأمان ويلبي تطلعاته؟ أم أن هناك أخطاء يجب تصحيحها والعمل على تعديل المسار؟

وأضاف العيسي: “كلنا جنوبيون وكلنا معنيون وحريصون على قضية شعبنا.

يجب أن يكون خلافنا مبنياً على أفكار ورؤى تخدم شعبنا وتضحياته. علينا أن نكون حريصين على بعضنا البعض، ويجب أن يكون النقد بناءً وذو دافع وطني”.

وأشار العيسي إلى أهمية اتخاذ خطوات حقيقية للذهاب إلى وفاق سياسي جنوبي ولم شمل الصف الجنوبي في ظل التدخلات الإقليمية والدولية الرافضة لمشروع استقلال الجنوب.

ودعا الجميع للعمل وفق آليات حقيقية للبدء في شراكة وطنية توحد الصف الجنوبي خلف هدف وآمال الشعب.

وقال العيسي: “يجب أن يتحرر الفكر الجنوبي اليوم من أغلال الماضي وأن يضع مصالح الشعب والوطن فوق كل اعتبار. هناك شك وريبة حول إلى أين نحن ذاهبون. هل وصل الجميع إلى قناعة تامة بأن الانتقالي لم يستطع أن يقدم ما يكفي؟”ودعا العيسي إلى إنشاء تيار جديد أو تحالف وطني جنوبي لاستكمال ما عجز الانتقالي عن تنفيذه وتخفيف الضغوط عنه.

وشدد على أن تصحيح المسار ضرورة، وأن على الشعب المشاركة في بناء وطنه والوقوف بمصداقية لتجاوز المراحل الصعبة القادمة.

واختتم العيسي تصريحه بالقول: “لا يهمنا من يحكم، ولكن همنا الوحدة الوطنية الجنوبية والحفاظ على المنجزات التي أوصلها لنا شعبنا إلى ما نحن فيه الآن. للحديث بقية، أعرضوا آرائكم للتصحيح وليس للعداء”.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل

قال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي وصل لارتفاعات لم يسبق له مثيل في الدولة المصرية منذ إنشاءها، وهذا الأمر لا يمنع أن من حق المواطن ألا تنقطع عنه الكهرباء، والحكومة مطالبة بحل مشكلات المواطن والموائمة بين التنمية المستدامة متمثلة في احتياجات المواطنين والمصانع والمدارس وغيرها والأنشطة التي تقوم بها الدولة.

محمد رمضان يشوق جمهوره لـ أغنيته الجديد "ايه يا رمضان" هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في مصر؟: تعرف على إجازات يوليو 2024

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك ضرورة لتكثيف جهود البحث العلمي لأجل وضع حل علمي للمشاكل التي نقابلها، مؤكدًا أننا استطعنا في ظروف أصعب من هذه الظروف أن نعبر بهذا البلد.

وتابع: "أننا استطعنا في 1973 بالبحث العلمي وبالفهم والتدقيق والدراسة أن نكسر الظروف المحيطة، واستطعنا أن ندبر وقود للصواريخ وقمنا به بحماية سماء مصر في الدفاع الجوي في فترة 1973".

وأوضح، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل ليل نهار من أجل متابعة كل الأمور، ولا ينام من أجل أن يتحمل كل المشاكل ويقوم بحلها، مؤكدًا أن كل مناح الحياة في مصر هو مهموم بها، الأمر الذي جعله يصدر أمره للحكومة بحل المشكلة المعقدة التي نعاني منها جميعا.

مقالات مشابهة

  • هلال يدعو لاستكمال الطابع العالمي على اتفاقية لاهاي بشأن حماية التراث الثقافي
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • أكبر مشايخ يافع يوجه انتقادات لاذعة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل
  • الانتقالي يسعى لإعادة بث إذاعة عدن الرسمية
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • المجلس الانتقالي يؤجل عقد جلسة جمعيته الوطنية في شبوة
  • رئيس تايوان: الصين ليس لها الحق في معاقبة شعبنا بسبب آرائه