صحيفة الاتحاد:
2024-06-26@20:07:19 GMT

مشاركة مبابي أمام هولندا غير مؤكدة

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

 
ألمانيا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ناجلسمان لا يتوقع مهرجان أهداف أمام المجر ديوكوفيتش يشارك في «أولمبياد باريس» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مشاركة قائد منتخبه كيليان مبابي الجمعة ضد هولندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أوروبا ألمانيا 2024 «ما زالت غير مؤكدة»، وذلك بسبب الكسر الذي تعرض له في أنفه ضد النمسا (1-0).


وقال الاتحاد الفرنسي إنه سيجري «تقييماً جديداً غداً (الأربعاء)»، للوقوف على وضع النجم الجديد لريال مدريد الإسباني الذي لا يحتاج لعملية جراحية من أجل معالجة الكسر الذي تعرضه له خلال الدقيقة 86 من الجولة الثانية ضد النمسا عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه، لكنه اصطدم بكتف المدافع كيفن دانسو وسقط على الأرض.
وغادر نجم باريس سان جيرمان السابق الذي تسبّب بهدف الفوز عندما مرّر كرة عرضية تابعها المدافع النمساوي ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، الملعب في الدقيقة 90 والدماء تسيل من أنفه، وقال مصدر مقرّب منه لاحقاً إن أنفه مكسور، مضيفاً أنه لا يزال من المبكر معرفة الفترة المحدّدة لغيابه.
وقال رئيس الاتحاد الفرنسي فيليب ديالو للصحفيين إن مبابي «لن يحتاج إلى عملية جراحية، وسيكون على ما يرام».
وأكد بيان نشره الاتحاد حجم الإصابة، قائلاً إن مبابي خضع لفحوص إشعاعية في مستشفى في دوسلدورف وعاد إلى معسكر المنتخب الفرنسي في بادربورن.
وأضاف «سيتم صنع قناع يسمح لـ(مبابي) بالتفكير في العودة إلى الملاعب بعد فترة من العلاج».
ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان مبابي سيكون قادراً على اللعب في مباراة فرنسا المقبلة ضد هولندا في لايبزج الجمعة.
ولم يكن مدرّب فرنسا ديدييه ديشامب متفائلاً عندما تحدّث إلى الصحفيين بعد المباراة، وقال «إنه في حالة سيئة، إنه ليس على ما يرام، إنه بين أيدي الجهاز الطبي، لديه أنف متضرّر، هذا أمر مؤكد، سنرى، لكن الأمر يبدو معقداً، ليس لدي المعلومات، سيتم اتخاذ القرارات، ولا أستطيع تقديم تفاصيل محددة، لأنه ليس لدي أي شيء».
وتعتبر الإصابة التي لحقت بالنجم الأول لوصيف بطل العالم سيئة جداً بالنسبة للمدرب الذي رأى رجاله يعانون من أجل الفوز على النمسا، كما أهدروا الكثير من الفرص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 باريس سان جيرمان ألمانيا فرنسا كيليان مبابي هولندا

إقرأ أيضاً:

سيزا: مبابي إضافة قوية لريال مدريد

أكد ديفيد سيزا المدرب العام الأسبق لفريق الأهلي أن انتقال كليان مبابي نجم منتخب فرنسا إلى فريق ريال مدريد الإسباني خطوة جيدة جداً في مشواره.

وقال ديفيد سيزا المدرب العام الأسبق لفريق الأهلي عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق: "من وجهة نظري أن انتقال كليان مبابي إلى فريق ريال مدريد الإسباني إضافة قوية إلى فريقه الجديد في الموسم المقبل".

وأضاف: "أتوقع تألق كليان مبابي مع منتخب فرنسا بقوة في بطولة كأس الأمم الأوروبية في النسخة الحالية".

النجم المنتقل حديثًا لريال مدريد افتتح بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 بأداء باهت مع المنتخب الفرنسي ضد النمسا ضمن المجموعة الثالثة، إلا أن هدفًا من نيران صديقة منح الديوك النقاط الثلاث.

وتعرض صاحب الـ25 عامًا لإصابة مفاجئة في أنفه قبل دقائق من نهاية مباراة النمسا، أبعدته عن قمة المجموعة أمام هولندا، ليفشل المنتخب الفرنسي في التهديف، ليخرج بتعادل سلبي.

مقالات مشابهة

  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • أول أزمات نجم ريال مدريد مع مهاجم البارسا.. مبابي يسب ليفاندوفسكي
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • موعد مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أميركا والقنوات الناقلة
  • مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لفرنسا ضد بولندا
  • مبابي يقود فرنسا أمام بولندا
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة الشوط الأول (0-0) مباراة فرنسا ضد بولندا في يورو 2024 بث مباشر دون تقطيع
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • ديشامب: مبابي يتحسن
  • سيزا: مبابي إضافة قوية لريال مدريد