أفادت هيئة البث الإسرائيلية نقلاً عن مصادر مطلعة أن آموس هوكستين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى لبنان، يعود إلى إسرائيل بعد انتهاء محادثاته في بيروت ، ومن المقرر أن يلتقي هوكستين برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة.

 

وأوضحت المصادر أن زيارة هوكستين تأتي في إطار الجهود الأمريكية المستمرة لتعزيز الاستقرار في المنطقة ومعالجة القضايا العالقة بين لبنان وإسرائيل.

وقد تركزت محادثات هوكستين في بيروت على التوترات الحدودية والموارد البحرية، إلى جانب بحث سبل تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين.

 

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء المرتقب بين هوكستين ونتنياهو سيتناول نتائج المحادثات في بيروت والتحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل في الفترة الحالية. من المتوقع أن يتم مناقشة الحلول الدبلوماسية الممكنة للحد من التوترات وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
 

وذكر تقرير هيئة البث أن الزيارة تعكس التزام الإدارة الأمريكية بلعب دور فعال في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، من خلال تعزيز الحوار والتعاون بين الأطراف المعنية.

 

يُذكر أن هوكستين يتمتع بخبرة واسعة في الشؤون الدبلوماسية والاقتصادية، حيث لعب دوراً رئيسياً في العديد من المبادرات الأمريكية في المنطقة، ما يجعله شخصية محورية في الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع وتحقيق تقدم في الملفات الحساسة بين لبنان وإسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتهاء رئيس الوزراء الإسرائيلي تعاون اطار الملفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن يلتقى التعاون أسر معالجة وإسرائيل الوزراء نتنياهو الإسرائيلي اقتصادية تقدم نتائج علي الاقتصاد التحديات محو بعد هيئه الإسرائيلية تحقيق جانب العديد تحديات بنيامين نتنياهو السلام البلدين والتعاون البث الإسرائيلية سبل تعزيز التعاون منطق الدبلوماسية

إقرأ أيضاً:

‏أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان وتدعو دول المنطقة إلى دعمه وسط التوترات مع إسرائيل

قال الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان، إن تركيا تقف إلى جانب لبنان وتدعو دول المنطقة إلى دعمه وسط التوترات مع إسرائيل.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
  • عاجل-بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد
  • ‏أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان وتدعو دول المنطقة إلى دعمه وسط التوترات مع إسرائيل
  • لجنة التحقيق بتجاوزات صفقة الغواصات تحذر نتنياهو
  • إعلام عبرى: أضرار في كيبوتس يارون بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • سفير مصر في لبنان: تفقدنا مطار بيروت الدولي ونحث الجميع على تهدئة التوترات
  • بن غفير.. الاستيطان في غزة سيكون واقعيا لو أرادت تل أبيب
  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية : قد تنجر إيران والمتحالفون معها إلى الصراع إذا تعرض وجود حزب الله للتهديد
  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية : أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع
  • اعلام عبرى : محادثات أمنية وسياسية جارية في إسرائيل لتحديد التوقيت المناسب للتحرك في الشمال