قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، إن وكلاء إيران ومنهم ميليشيا الحوثي الإرهابية، سعوا إلى تحويل قضية غزة العادلة إلى مشروع إيراني بحت، وإن استهداف الحوثيين للسفن التجارية أصبح عملية ابتزاز للشركات، من خلال فرض رسوم على السفن للسماح لها بالعبور.

وفي كلمة له خلال تفقده جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية، في محور البرح العسكري، الثلاثاء، شدد طارق صالح أن الهدف الذي لا تراجع عنه هو استعادة صنعاء، ومواصلة الدفاع عن حرية وكرامة أبناء اليمن، لافتاً إلى أن اليمنيين يقفون اليوم في خندق واحد بالنيابة عن كل العرب والمسلمين لمواجهة المشروع الإيراني، الذي يهدد أمن المنطقة العربية والإسلامية، وأن صمودهم هو الذي حال دون سيطرة هذا المشروع على الوطن وجنوب الجزيرة العربية.

ولفت إلى محاولات أذيال إيران تعكير الأجواء خلال موسم الحج، مُثنيًا على حرص ووعي حجاج بيت الله الحرام، وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي حالت دون تحقيق مخططات الفوضى التي سعى إليها هذا المشروع.

وجدد طارق صالح التهنئة لليمنيين بفتح بعض الطرقات المغلقة من قِبل مليشيا الحوثي، مؤكدًا أن طريق كسر الحصار عن تعز (الكدحة- البيرين) كان بمثابة الطلقة الأولى لكسر الحصار الظالم الذي فرضته المليشيا على المدينة منذ تسع سنوات دون أي مبرر.

وأكد أن قطع الطرقات وحصار المدنيين كان قرارًا متعمدًا من قِبل عبدالملك الحوثي ولا ينطوي على أي أبعاد عسكرية، بل يحمل نزعة انتقامية.

وحذّر عضو مجلس القيادة من مخاطر ما يجري في البحر الأحمر، مؤكدًا أن هذه الأعمال "تخدم المشروع الإيراني ولا تخدم إخواننا في غزة".

ولفت طارق صالح إلى أن الحوثي لم يستهدف أي جندي أمريكي أو إسرائيلي، رغم انتشار الأساطيل العسكرية في البحر، بل يركز على استهداف السفن المدنية والتجارية لخلق حالة من الفوضى في المنطقة.

وفي ختام كلمته، حث طارق صالح الأبطال على الاستعداد ورفع درجة اليقظة والحذر والبقاء في حالة جهوزية عالية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: طارق صالح

إقرأ أيضاً:

قضية قطع رأس رجل الأعمال فهيم صالح بأمريكا.. القضاء يكشف تفاصيل جديدة

(CNN)-- أدين المساعد التنفيذي السابق للرئيس التنفيذي لشركة Gokada، بتهمة قتل رئيسه، فهيم صالِح البالغ من العمر 33 عاما، وقطع رأسه وجسده العام 2020، وفقًا لبيان صحفي من مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن.

وقال ممثلو الادعاء إن تايريس هاسبل، البالغ من العمر 25 عامًا، قتل الرئيس التنفيذي، فهيم صالِح، المولود في السعودية لأبوين بنغاليين، لمنعه من اكتشاف اختلاسه حوالي 400,000 دولار من رأس المال الاستثماري بشركة Gokada، وهي شركة نيجيرية تعمل بمجال خدمات الدرجات النارية.

وجاء في بيان مكتب المدعي العام أن هيئة المحلفين وجدت هاسبل مذنبًا بتهمة القتل من الدرجة الأولى، وتهمتين بالسرقة الكبرى من الدرجة الثانية، وتهمة سطو من الدرجة الثانية، وتهم أخرى.

وقال المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براج: "تايريس هاسبل قطع حياة السيد صالِح بشكل مأساوي، وهو رجل جاء من عائلة مهاجرة متماسكة وتبع شغفه ليصبح رجل أعمال ناجح"، وتابع: "آمل أن توفر المساءلة التي تم تحقيقها بفضل حكم اليوم بعض الراحة لأحباء السيد صالِح وهم يواصلون الحداد على فقدانه."

وتواصلت CNN مع محامي هاسبل، سام روبرتس من جمعية المساعدة القانونية، التي تمثل سكان نيويورك ممن لا يستطيعون دفع تكاليف الخدمات القانونية، للحصول على تعليق.

ومن المتوقع أن يصدر الحكم على هاسبل في سبتمبر/ أيلول، وفقًا للبيان.

وبدأ هاسبل العمل كمساعد لصالِح في مايو 2018، حيث كان مكلفًا بمجموعة متنوعة من المهام بما في ذلك التعامل مع الشؤون المالية لصالِح، وهو ما أتاح له الوصول إلى سجلاته المالية، وفقًا لبيان مكتب المدعي العام.

وفي خريف ذلك العام، بدأ هاسبل في سرقة أموال من شركات صالِح باستخدام مخططات منفصلة، كما ذكر بيان مكتب المدعي العام، وقام بإنشاء عدة حسابات مالية، بما في ذلك حساب "باي بال"، لتحويل الأموال إلى الحسابات بينما كان يخلق بيانات مزيفة ويحاكي معاملات غير ملحوظة من قبل رئيسه، واستقال هاسبل في مايو 2019، لكنه استمر في سرقة الأموال، وفقًا للبيان.

ووفقًا للبيان، في يناير 2020، بعد اكتشاف أحد الاحتيالات وتتبعها إلى هاسبل، واجه صالِح موظفه السابق بشأن سرقة 35,000 دولار من شركته واقترح تسوية لسداد الديون وتجنب الملاحقة الجنائية.

وافق هاسبل على سداد صالِح على مدار فترة مدتها عامين، لكنه فعل ذلك باستخدام الأموال المسروقة من مخطط باي بال، مما تسبب في اختلاسه لما يقرب من 400,000 دولار، وفقًا لمكتب المدعي العام.

وخشية أن يكتشف صالِح اختلاسه المستمر، قرر هاسبل بعد ذلك التخطيط لقتل صالِح، معتقدًا أن قتل رئيسه السابق سيمنعه من الشهادة ضده، وفقًا للبيان.

في 13 يوليو 2020، تبع هاسبل صالِح إلى شقته في الجانب الشرقي الأدنى، وصعقه بصاعق كهربائي في ظهره وطعنه عدة مرات. وفي اليوم التالي، عاد هاسبل إلى الشقة "لتقطيع الجثة وتنظيف مسرح الجريمة"، وفقًا للبيان.

غادر هاسبل لفترة وجيزة أثناء محاولته تنظيف مسرح الجريمة، وعثر ابن عم صالِح، الذي ذهب إلى الشقة لتفقده، على جثة صالِح ورأسه وأطرافه مفصولة، ووفقًا للبيان، لم يدخل هاسبل الشقة مرة أخرى بعد رؤية الشرطة في الخارج.

وفي 17 يوليو، ألقت الشرطة القبض على هاسبل في مانهاتن.

وكان صالِح معروفًا بدعمه للتقنيين الناشئين، نشأ في شمال ولاية نيويورك وحصل على درجة في علوم الكمبيوتر من جامعة بنتلي في ماساتشوستس.

أمريكاالشرطة الأمريكيةجرائم قتلرجال أعمالشركاتنشر الأربعاء، 26 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • قضية قطع رأس رجل الأعمال فهيم صالح بأمريكا.. القضاء يكشف تفاصيل جديدة
  • تورط أمريكي بريطاني إيراني.. سفير أوروبي سابق يكشف تقديم قيادات حوثية معلومات مسبقة عزمها اغتيال الرئيس الأسبق "صالح"
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • البيجيدي : “مؤسسات الريادة” مخالفة للمرجعيات المؤطرة لمنظومة التربية والتكوين
  • اعتقال قيادي بارز في ‘‘الاشتراكي’’ بسبب حديثه عن ‘‘جوازات العمالقة’’ غربي اليمن.. ومناشدة عاجلة لـ‘‘طارق صالح’’
  • قوات طارق صالح تعتقل قياديا في الحزب الاشتراكي بحيس
  • شاهد ماذا قال علي عبدالله صالح عن خرافة الولاية وبماذا وصف الحوثي قبل سنوات طويلة (فيديو)
  • الكشف عن مساع حوثية لتمرير مشروع قانون إيراني يلغي القانون اليمني
  • فوربس: مشروع “قطار البحر” بين المغرب وإسبانيا لا يبدو معقداً وسيحظى بدعم قوي من الإتحاد الأوربي
  • قوات طارق صالح تعلن عن عملية نوعية.. بعد ضربة موجعة للحوثيين واختطاف جنديين في تعز