دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحرز أردا غولر، لاعب منتخب تركيا، هدفًا في مرمى منتخب جورجيا، خلال مباراة المنتخبين على أرض ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو).

وجاء هدف غولر عند الدقيقة 65 من زمن المباراة، إذ سدد كرة "صاروخية" من منطقة بعيدة عن المرمى، قبل أن تسكن الزاوية اليمنى لحارس المنافس.

وساهم هدف اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً في فوز منتخب بلاده على منتخب جورجيا بثلاثة أهداف لواحد.

ويعد هذا الهدف الثاني لأردا غولر مع منتخب تركيا بعد خوضه 8 مباريات دولية.

بعد هدفه، أشاد مشعجون بإمكانيات وقدرات غولر، الذي يلعب لنادي ريال مدريد الإسباني، ومنهم من وصفه بـ"الموهبة الأفضل".

تركياكأس أمم أوروبانشر الثلاثاء، 18 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024": البرتغال تسعى للعلامة الكاملة.. ومواجهة مصيرية بين التشيك وتركيا

 

 

برلين- العُمانية

تقام غدا الأربعاء مباراتان في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، حيث يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره الجورجي، ويلعب المنتخب التشيكي مع المنتخب التركي.

ويبحث منتخب البرتغال الذي ضمن التأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة عن العلامة الكاملة أمام جورجيا التي تأمل في مفاجأة تصعد بها للدور الثاني في أول مشاركة بالبطولة.

وحقق منتخب البرتغال الفائز باللقب في عام 2016 الفوز على التشيك بصعوبة بهدفين لهدف في الجولة الأولى، ثم هزم تركيا بثلاثية دون رد في الجولة الثانية.

وسيكون اللقاء فرصة للإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال لإراحة نجوم الفريق ومنح الفرصة لعدد من البدلاء استعدادا لمنافسات الدور الثاني.

وينتظر منتخب البرتغال في دور الـ16 مواجهة هنغاريا أو كرواتيا أو ثالث المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا.

أما منتخب جورجيا الذي يقوده الفرنسي ويلي سانيول فإنه ينتظر مفاجأة تقوده للدور الثاني بعدما جمع نقطة واحدة بتعادله المثير مع التشيك 1/1 في الجولة الماضية بعد خسارته أمام تركيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى.

ولتحقيق التأهل لا بديل أمام جورجيا سوى الفوز ورفع رصيدها إلى أربع نقاط مع تعثر تركيا أمام التشيك، ليتأهل المنتخب الجورجي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث في دور المجموعات.

وفي مواجهة مصيرية يصطدم منتخب التشيك بنظيره التركي في هامبورج لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

وحقق منتخب تركيا بقيادة مدربه الإيطالي فنشنزو مونتيلا ثلاث نقاط بعد الفوز على جورجيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى قبل الخسارة أمام البرتغال بثلاثية دون رد في الجولة الماضية.

ويملك منتخب تركيا أكثر من فرصة لضمان التأهل أولاها الفوز أو التعادل ليصعد بهما مباشرة في الوصافة أو حتى الخسارة ليبقى رصيده حينها ثلاث نقاط ويدخل في حسابات أفضل ثوالث لكن بشرط عدم فوز جورجيا على البرتغال.

أما منتخب التشيك فيسعى لتحقيق فوز يصعد به مباشرة للدور الثاني أو ربما التعادل ورفع رصيده إلى نقطتين ولكنه سيدخل في حسابات معقدة للغاية لحسم أفضل ثوالث، حيث سيتساوى برصيد نقطتين مع منتخب كرواتيا ثالث المجموعة الثانية، كما سيكون منتخب التشيك في انتظار أن تخدمه نتائج الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة من خلال فوز إنجلترا على سلوفينيا ليتجمد رصيد الأخير عند نقطتين، وعدم فوز صربيا على الدنمارك أو انتهاء هذه المباراة بالتعادل ليبقى أعلى رصيد ممكن لصربيا نقطتين.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم في اليورو 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب البرتغال وجورجيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب البرتغال ???????? و???????? جورجيا | اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم في اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم في اليورو 2024
  • هذا ما فعله جمهور فرنسا في أول ظهور لمبابي بالقناع خلال مباريات يورو 2024
  • "يورو 2024": البرتغال تسعى للعلامة الكاملة.. ومواجهة مصيرية بين التشيك وتركيا
  • حادثة غريبة بين الإيطالي مونتيلا مدرب تركيا وأردا غولر