تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تعد حديقة شجرة الدر  بمدينة  المنصوره في محافظة الدقهلية المتنفس الأوحد للبسطاء في  العيد، وتجذب المواطنين من جميع  الأنحاء والقرى والمحافظات المجاورة.

أنشئت الحديقة على مساحة 25 فدانا تقريبا"، لكن تقلصت مساحتها لتصل إلى  20 فدنا، وتطل بموقعها الساحر على نهر النيل، وملحق بها مشتل تابع للمحافظة.

 وتشتهر بأن سعر دخولها رمزي لا يتعدى ال١٠جنيهات.
 

وتعد أكبر مساحة مقارنة بحدائق المنصورة ، و كانت تتميز بوجود كشك خاص بالموسيقى تأتي إليها كافة العائلات المصرية واليونانية والإيطالية للاستمتاع بجمال الحديقة وطبيعتها الخلابة.


 تتميز أسعار الدخول بأنها رمزية حيث طرح تذاكر بأسعار رمزية جدا  لدخول رواد الحديقة ، والتي ظلت تجذب آلاف الزوار  علي مدار سنوات سواء من أهالي المدينة ومختلف مدن وقرى محافظة الدقهلية، حيث يتم تجهيز العديد من النباتات والزهور النادرة بها، وتتضمن كافيتريا لخدمة المواطنين، وركن لألعاب الأطفال، كما تتضمن الحديقة مسارات طويلة يمكن استخدامها في ممارسة رياضة العدو أو ممارسة رياضة الباتيناج ، و شهدت الحديقة العديد من الفعاليات والأنشطة ..

وكانت  حديقة شجر الدر القديمة تقع في موقع مباني جامعة المنصورة الحالي خلف مبني كلية الطب.وتم نقلها الي الموقع الحالي. بشارع المشاية السفلية. 
 تم إنشاء شارع المشاية في عهد اللواء فخر الدين خالد محافظ الدقهلية الأسبق حيث تم إنشاء المشاية السفلية وردم جزء كبير بالرمل من الحديقة بالرمل .
وتظل حديقة شجر الدر بالمنصورة متنفس البسطاء في العيد وذلك عقب هدم معظم الحدائق بالمنصورة ومنها حديقة  الحيوان بمنطقة توريل ، لأن الفقراء لا يمكنهم ارتياد الأندية الرياضية  ،حيث أن الدخول للأعضاء   من خلال كارنيه العضوية، ومعظمها باشتراكات باهظة الثمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة المنصورة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة

 


أعلنت مكتبة مصر العامة الرئيسة بالدقي، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، عن فتح قاعات المكتبة سواء قاعة الكبار بالدور الأول أو قاعات الحديقة أمام طلبة الثانوية العامة والجامعات  للمذاكرة يومياً حتى الساعة 10مساء، وذلك لحين انتهاء الامتحانات في ١٩ يوليو 2024.

دعم  الأسرة المصرية


من ناحيتها ، قالت رانيا شرعان، مديرة المكتبة، إن مبادرة استقبال طلاب الثانوية العامة، للمذاكرة في القاعات يأتي في إطار حرصها على دعم  الأسرة المصرية ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات التي تزامن مع تخفيف أحمال الكهرباء.


وأضافت أن المكتبة تستقبل الطلاب في القاعات الداخلية حتى السابعة مساءً، وفي قاعات الحديقة حتى العاشرة مساءً، متمنية كل التوفيق والنجاح لأبنائنا وبناتنا من طلاب الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)
  • اختفاء السردين وزيادات علب التصبير يؤرقان جيب المواطنين البسطاء
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • رئيس النواب يحيل ٣٤ إقتراح برغبة للحكومة
  • مجلس النواب يحيل 34 تقريرا للاقتراحات والشكاوى للحكومة لتنفيذها
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • حماية الحجاج البسطاء من الكيانات غير المرخصة.. كيف؟
  • إلينوي قد تعيد أرضا سُلبت من زعيم قبيلة قبل 175 عاما
  • دخلت دون سيارة.. الذئاب تهاجم امرأة في حديقة سفاري فرنسية