يمانيون/ متابعات أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن العدو الصهيوني ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهداء و80 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 255 على قطاع غزة، أفادت الوزارة بارتفاع حصيلة العدوان إلى 37372 شهيد و85452 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن قوات العدو الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلة#قطاع غرةشهداء وجرحى

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى المدنيين في مجازر الساعات الماضية و37598 شهيداً و86032 إصابة حصيلة الإبادة الجماعية

 

الثورة / متابعات

أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس، أن العدو الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و121 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في تحديثها اليومي: ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37598 شهيداً و86032 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أمس في قصف للعدو الصهيوني استهدف منازل سكنية جنوب ووسط القطاع.
وقالت مصادر محلية، إن طائرات العدو الحربية استهدفت منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة العشرات.
وأضافت المصادر، أن طائرات العدو الحربية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين.
وقصفت مدفعية العدو المناطق الغربية والجنوبية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما نسف جيش الاحتلال عدة منازل بحي البرازيل جنوبي المدينة.
وتشن قوات العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70% من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.
وفي الضفة الغربية شنت قوات العدو الصهيوني أمس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة تم خلالها اقتحام المنازل وتفتيشها والتنكيل بأصحابها.
كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم..الى جانب اصابة ستة مواطنين برصاص العدو، قرب جدار الفصل العنصري في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، بعد ان أطلق الجنود المتواجدون قرب جدار الفصل العنصري بزعم انهم حاولوا الدخول الى مدينة القدس، كما هدمت هدمت جرافات العدو الصهيوني، امس، ثلاثة منازل في محافظة أريحا.
وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة، منها 35 مسكنا مأهولا، وخمسة غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال شهر مايو الماضي.
وعلى صعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين الصهاينة استولى قطعان المستوطنين امس، على رؤوس أغنام من تجمع “رأس عين العوجا” البدوي شمال مدينة أريحا.
وقال المشرف العام لمنظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات: إن مستوطنين اقتحموا منطقة تجمع “رأس عين العوجا”، وداهموا حظائر أغنام في تجمع شلال العوجا وفتشوها، واستولوا على أكثر من عشرة رؤوس منها تعود لعائلة رشايدة..وذلك تحت حماية جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الـ264 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة: 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية
  • الـ263 من العدوان: 16 شهيدا فلسطينيا في غارات للعدو الصهيوني على مدرستين للإيواء ومناطق متفرقة بغزة
  • الصحة: 32 شهيدًا و139 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 94 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • الصحة: 28 شهيدًا و66 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • عشرات الشهداء والجرحى المدنيين في مجازر الساعات الماضية و37598 شهيداً و86032 إصابة حصيلة الإبادة الجماعية