بوابة الوفد:
2024-09-20@22:55:13 GMT

ارتفاع وفيات حجاج الفيوم إلى 11 حالة

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

توفي الحاج غزال عبدالسميع اللهيبي من قرية المظاطلي بمركز طامية بمحافظة الفيوم، أثناء تأديته فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية؛ ليكون الحالة الحادية عشرة للأشخاص اللذين توفيوا بملابس الإحرام من أبناء المحافظة.

ونعى أهالي قرية المظاطلي الفقيد عبر حساباتهم على وسائل التواصل الإجتماعي “فيس بوك” داعين له بالرحمة والمغفرة.

10 حالات وفيات سابقة

وكان قد ارتفع عدد الوفيات بين حجاج محافظة الفيوم الى 10 حالات صباح اليوم  بعد وفاة ثلاث حجاج اخرين وهم الحاجة الهام شاكر السيد والتى تبلغ من العمر 50 سنة  من قرية شدموه التابعة لمركز اطسا بمحافظة الفيوم والتى توفيت  بعدما انتهت من رمي جمرات العقبة الكبرى مباشرة.

كما توفيت الحاجة تُدعى هنيه علي عبد الظاهر  49 سنة  من قرية الخالديه التابعة لمركز ابشواي  وقد تلقت اسرتها العزاء  امس أمام منزلها بالقرية.

وتوفيت الحاجة هبة جلال السباعي، 49 سنة وتعمل معلمه اقتصاد منزلي بمدرسه ابشواي الثانويه من مركز ومدينة ابشواي بمحافظة الفيوم.

 وكان قد توفى 7 حجاج من محافظة الفيوم خلال يوم وقفة عرفات ويوم عيد الاضحى فى منى .اجريت عليهم مراسم الصلاة فى الاماكن المقدسة وتم دفنهم فى الاراضى الطاهرة  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم فريضة الحج الوفيات التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

انخفاض الانتحار في أوروبا بنسبة 13% في السنوات العشر الأخيرة

انخفض عدد حالات الانتحار في الاتحاد الأوروبي، بنسبة 13.3% مقارنة بعام 2011 العام الذي بدأت فيه عملية تسجيل البيانات.

اعلان

المستشارة الإقليمية للصحة النفسية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا الدكتورة ليديا لازيري، قالت لموقع يورونيوز: "إنّ حالة انتحار واحدة تعتبر جللا، لذا فإن انخفاض معدل الانتحار بنسبة 13% في الاتحاد الأوروبي، يعني شيئًا واحدًا: وهو يجب ألا نحتفل، بل يجب أن نتعلم الدروس".

وقالت: "لا تتردد أبدًا في الحديث عن الانتحار مع شخص تعتقد أنه يفكر فيه". "بهذه الطريقة، تكسب الوقت ومن المحتمل أن تنقذ حياة فقط لأنك تتحدث عن أكبر تحدٍ يواجهه وتمنحه فرصة للتعبير عن نفسه".

Relatedانتحار نائب رئيس شركة الطاقة الروسية بشكل مفاجئ السجون الإيطاليّة: 58 حالة انتحار و130,4% نسبة الاكتظاظتقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة

وقد سجلت سلوفينيا أعلى معدل انتحار في الاتحاد الأوروبي عام 2021 بمعدل 19.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، تليها ليتوانيا والمجر، وعلى النقيض من ذلك، سجلت قبرص أدنى معدلات الوفيات بسبب الانتحار بمعدل 2.7 حالة لكل 100 ألف نسمة، متفوقة بذلك على اليونان وإيطاليا.

معدل الوفيات الناجمة عن إيذاء النفس المتعمد في أوروبا في عام 2021، لكل 100000 نسمة. يوروستاتأ ب

يشار إلى أنّ معدل الانتحار أعلى بين الرجال مقارنة بالنساء، حيث يمثل الرجال أكثر من ثلاثة أرباع جميع حالات الانتحار. وسجل أعلى عدد من حالات الانتحار في الفئة العمرية من 45 إلى 64 عامًا، حيث بلغ العدد 17,441 حالة، مما يمثل 37% من الإجمالي وفقًا لبيانات يوروستات.

الوقاية من الانتحارإجمالي الوفيات الناجمة عن إيذاء النفس المتعمد حسب الجنس في أوروبا في عام 2021. يوروستاتأ ب

على الرغم من هذا النجاح في تقليل حالات الانتحار، لا تزال الفجوات العلاجية لحالات الصحة النفسية في أوروبا مرتفعة، حيث دعت الدكتورة ليديا لازيري إلى إشراك أصحاب المصلحة الآخرين بجانب المهنيين الصحيين في جهود الوقاية من الانتحار.

وأضافت: "نحن بحاجة إلى تعزيز التعاون مع الشرطة، والهيئات القضائية، والسجون، حيث يشهد عدد كبير من حالات الانتحار داخل هذه المؤسسات. كما نحتاج إلى تكثيف الجهود مع المدارس وأماكن العمل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة: شاعر مصري مسجون حاول الانتحار في زنزانته شاهد: أرادت الشرطة اعتقاله فهدد بالانتحار بالقفز من الطابق الـ31 حالات الانتحار سبب رئيسي لعشرات الوفيات في صفوف القوات الإسرائيلية ويهود الفالاشا في المقدمة انتحار سلوفينيا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلقطاع غزةلبنانحزب اللهفيضانات - سيولبيروتاعتداء إسرائيلداعشمساعدات أوروبيةرجل إطفاءدونالد ترامب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • انخفاض الانتحار في أوروبا بنسبة 13% في السنوات العشر الأخيرة
  • الخفافيش والمبيدات الحشرية وراء ارتفاع معدل وفيات الأطفال في أمريكا
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: ثلاث إصابات جديدة دون وفيات إضافية
  • انتهاء موسم الخريف وبدء موسم الصرب بمحافظة ظفار
  • السودان.. ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 348
  • جهاز منزلي يتسبب في ارتفاع عدد وفيات الأطفال.. أطباء يحذرون من استخدامه
  • زيادة عالمية مقلقة في حالات السكتة الدماغية: 70% ارتفاع خلال 30 عامًا
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • نفوق الخفافيش يتسبب في ارتفاع معدل وفيات الرضع!
  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام