ليبيا – هنأت نائبة الممثل الخاص للأمين العام، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،ستيفاني خوري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

خوري تقدمت بحسب المكتب الإعلامي للبعثة الأممية،باسم أسرة الأمم المتحدة في ليبيا بأصدق التهاني والتبريكات للشعب الليبي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، آملة أن يعود على الجميع بالصحة والخير والسلام.

وقالت خوري:” يحل العيد هذا العام وسط ظروف معيشية صعبة يعاني منها الليبيون،وإن استمرار حالة الانسداد السياسي وتدهور الأوضاع الاقتصادية باتا اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، يؤثران بشكل مباشر في حياة الليبيين الذين تراجعت قدرتهم الشرائية وبات عدد كبير منهم يعاني شظف العيش رغم الموارد الهائلة لبلادهم”

وأكدت أن الشعب الليبي عانى بما فيه الكفاية، وحان الوقت لأن يكون إنهاء هذه المعاناة أولوية قصوى للسلطات الليبية.

ودعت خوري كافة الأطراف الليبية إلى استلهام قيم التضحية والتقارب التي يرمز إليها العيد من أجل اتخاذ المواقف والقرارات الضرورية لحفظ المصلحة العليا لليبيا وضمان الرخاء لجميع مواطنيها.

وجددت التأكيد على أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ملتزمة، في إطار مساعيها الحميدة وتماشيا مع ولايتها، بالعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأوضاع الراهنة والحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وضمان حاضر ومستقبل ومستقرين ومزدهرين لجميع أبنائها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي إن الأحداث في السودان، وأعداد الهجرة غير النظامية التي تدخل حدود ليبيا، وتصريحات مندوب السودان في الأمم المتحدة، جميعها معطيات تسببت بمشاكل وتعرقل جهود تشكيل حكومة جديدة في ليبيا.

العرفي اعتبر في تصريح لموقع “إرم نيوز” أن هناك مؤشرات إيجابية، سواء من حيث الاجتماع الثلاثي الذي ترعاه الجامعة العربية لجمع الأطراف الليبية، والحديث المستمر عن تشكيل حكومة بمعزل عن مسار ستيفاني خوري.

وأشار إلى المضي فيما تم الاتفاق عليه بين مجلسي النواب والدولة من خلال التعديل الدستوري 13 الذي تم بموجبه إصدار قوانين انتخابية، معرباً عن اعتقاده بالوصول إلى الشق الأخير فيما يخص تشكيل حكومة جديدة.

وأكد بأن الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا، فيما أصبح لدى عبد الحميد الدبيبة، قناعة بأن الاستمرار، يعني زيادة في التعنت، وأن ذلك الأمر لن يسعفه في المدة المتبقية.

وتابع قائلا: “ما زالت الجهود قائمة، والعمل قائم لجمع الأطراف لتشكيل حكومة جديدة، والأطراف العسكرية لا تزال تجتمع وهي مؤشرات إيجابية”، لافتا إلى أن “كل المسارات تسير بالتوازي، سواء فيما يتعلق بالشق الأمني والعسكري أو السياسي”.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب الأطراف في السودان بعدم استخدام التجويع كسلاح
  • أرفعوا أيديكم عن ليبيا
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • منسق أممي يبدي قلقه إزاء استمرار العنف في قطاع غزة
  • خوري وغروس تؤكدان أهمية توحيد المؤسسات في ليبيا
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا
  • السايح وخوري يستعرضان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية وانتخابات المجالس البلدية
  • وزيرة العدل تتراس اجتماع مجموعة العمل الدولية للعدالة في ليبيا
  • «نورلاند» و«خوري» يبحثان تشكيل حكومة موحدة في ليبيا