تواصل الادارة المركزية لحماية الأراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة أعمال الحفاظ على الرقعة الزراعية وازالة التعديات الواقعة عليها، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.


وقال الدكتور حسام راشد مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية، بالادارة المركزية لحماية الأراضي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة لجهود جهاز حماية الأراضي، والحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي بكل حزم لأي حالة تعدي، واستمرار العمل بنظام النوبتجيات طوال أيام اجازة العيد.


وأشار راشد إلى أن غرفة العمليات المركزية بجهاز حماية الأراضي، تتلقى على مدار الساعة البلاغات من المواطنين، وتتواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات وغرف العمليات الفرعية بها التابعة لحماية الأراضي، لرصد أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية، والتوجيه باتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، ذلك فضلا عن المرور الدائم على الحقول والأحواض، أول بأول لمتابعة الموقف على ارض الواقع.


واضاف مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية، أن جميع مهندسي حماية الأراضي بالمحافظات متواجدون بالادارات طوال أجازة العيد، كما تم تشكيل لجان من الادارة المركزية، للمرور والمتابعة على ارض الواقع، حيث تم تنفيذ زيارات ميدانية اليوم إلى  محافظات: الجيزة، القليوبية، أسيوط، الشرقية، الفيوم، المنوفية، البحيرة، وقنا، وتنفيذ عمليات ازالة لحالات تعديات في المهد بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، وذلك قبل تفاقم تلك الحالات، كما تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحفاظ على الرقعة الزراعیة حمایة الأراضی

إقرأ أيضاً:

نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الشعانية.   

جاء ذلك بحضور منال همام رئيس مجلس قروى الشعانية، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .  

وأكد أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ حالة ازالة فورية عبارة عن سور بالبلوك الابيض ومونة الاسمنت عل. مساحة 80 متر تقريبا برتفاع متر ونصف تقريبا، بحمر دوم بزمام الوحدة المحلية لقرية الشعانية، وتمت الازالة حتى سطح الأرض، مشيراً إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة. 

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، من تنفيذ إزالة لعدد 3 حالات تعدي بالبناء على ارض زراعية مخالفاً للقانون بدائرة الوحدة المحلية لقرية السلامية .   

وقال أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، إن الحملات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وذكر ياسر عبد العليم رئيس الوحدة المحلية لقرية السلامية، أن الحملة التى شنتها الوحدة المحلية لقرية السلامية عبارة عن ثلاث حالات بناء مخالف على مساحة خمس قراريط بارتفاعات مختلفة تتراوح ما بين المتر إلى المترين ونصف وجميعهم بنوتة الاسمنت والبلاك الأبيض، وتم الإزالة حتى سطح الأرض وجميعهم بزمام قروى السلامية، وتم التنبيه على المواطن برفع مخلفات الهدم وإعادة زراعة الأرض مرة أخرى .  

وأشار أشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين.

وشدد أنور، على رؤساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين، وفرض هيبة الدولة. 

مقالات مشابهة

  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • كفر الشيخ تزيل التعديات على مساحة 250 مترا بفوة
  • «مركزية شؤون المناطق» تتابع امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في أسيوط
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ