تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرّح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة لا تزال تراجع مسألة إرسال شحنة كبيرة من القنابل إلى إسرائيل، معبرة عن مخاوف بشأن إمكانية استخدامها في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي، ردًا على سؤال حول وضع شحنات الأسلحة، وذلك بعد أن ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن بلينكن أكد له الأسبوع الماضي أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على إزالة القيود المفروضة على شحنات الأسلحة، وفقًا لما نقلته قناة الحرة الأمريكية اليوم الثلاثاء.

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تشعر بالقلق بشأن استخدام قنابل تزن 2000 رطل في مناطق مأهولة بالسكان في غزة.

هذا القلق يأتي بعد تعليق إدارة بايدن لشحنات الأسلحة إلى إسرائيل في مايو الماضي، وذلك بالتزامن مع الهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، والتي تعد منطقة مكتظة بالسكان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الولايات المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأربعاء، إن "اجتماعاته مع مسؤولين أميركيين أحرزت تقدما كبيرا فيما يخص مسألة تزويد إسرائيل بالأسلحة".

وقال البيت الأبيض في بيان إن "مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، جدد خلال اجتماعه مع غالانت، التزام واشنطن بأمن إسرائيل، بما في ذلك بمواجهة تهديدات المليشيات الإيرانية مثل حزب الله.

وأضاف البيان أن "سوليفان بحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأزمة الإنسانية في غزة، والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وأشار إلى أن "سوليفان أثار أهمية خفض التصعيد في الضفة الغربية خلال الاجتماع، بما في ذلك أهمية نقل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية من دون مزيد من التأخير". 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قال في وقت سابق من هذا الأسبوع إن إسرائيل شهدت "وقفا دراماتيكيا" لشحنات الأسلحة، بالتزامن مع دخول القوات الإسرائيلية لرفح.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أقدمت، في خطوة نادرة، على تعليق شحنات أسلحة لإسرائيل في مايو الماضي بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجمات على مدينة رفح المكتظة بالسكان.

ويشكل تعليق شحنة الأسلحة، سابقة في تاريخ العلاقات الأميركية – الإسرائيلية، إذ لم يسبق أن قامت إدارة أميركية بتعليق أو تأخير شحنات الأسلحة لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
  • أمريكا تواصلت مع قطر ومصر بشأن مفاوضات صفقة الأسرى المجمدة
  • تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لـ"بلينكن": يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة
  • مسؤول أميركي يكشف حقيقة "تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل"
  • إعلام إسرائيلي: الأميركيون ربما لا يتنازلون بشأن شحنة القذائف بسبب فيديو نتنياهو
  • مظاهرات في ألمانيا ضد إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا