أكد المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال (أولاف)، اليوم الثلاثاء، أن عمليات الاحتيال التي تتعلق بأموال خاصة بالاتحاد الأوروبي في عام 2023 تجاوزت المليار يورو (نحو 1.07 مليار دولار). وتتمثل المهمة الرئيسية لـ (أولاف) في التحقيق بحالات الاحتيال والفساد المحتملة التي تتعلق بأموال من ميزانية الاتحاد الأوروبي، لتحال بعدها نتائجها إلى السلطات الأوروبية والوطنية المختصة.



وأوصى "أولاف" السلطات المختصة خلال عام 2023 "باسترداد مبلغ قدره 1.04 مليار يورو إضافة إلى تعقب فريق التحقيق 209 ملايين يورو كانت عرضة لخطر إساءة استخدامها لكن لم يتم إنفاقها بعد.. وعلى مدار عام 2023 بأكمله فتح (أولاف) 190 تحقيقا جديدا بعد إطلاق 1178 تحقيقا أوليا أغلق بالفعل 265 منها".

وفي سياق منفصل، كان الاتحاد الأوروبي قد فرض رسوما إضافية تصل إلى 38.1 بالمئة على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة اعتبارا من يوليو، في قرار يخاطر باستدعاء رد فعل من بكين التي أعلنت قبل أيام أنها ستتخذ إجراءات لحماية مصالحها.

وبعد أقل من شهر على إعلان واشنطن عزمها زيادة الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية أربع أمثال إلى مئة بالمئة، قالت المفوضية أنها ستواجه الدعم المفرط برسوم إضافية تتراوح بين 17.4 بالمئة على سيارات "بي.واي.دي" إلى 38.1 بالمئة على "سايك"، إضافة إلى الرسوم الجمركية القياسية على السيارات البالغة عشرة بالمئة.

وتواجه شركات صناعة السيارات الأوروبية تحديات أمام تدفق السيارات الكهربائية المنخفضة التكلفة من المنافسين الصينيين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم

وافق وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، على حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار).
وستمول الحزمة لأول مرة من عائدات أصول البنك المركزي الروسي المجمدة لدى دول الاتحاد.مساعدات أوروبا لأوكرانياوشدد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، على وصول الأموال إلى أوكرانيا بسرعة، و"تجنب أي عرقلة".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب غرب إندونيسيا اليوممقتل 20 شخصًا في حريق بمصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبيةوتعد الموافقة بمثابة دفعة إيجابية لكييف، في ظل معارضة المجر الحالية للحزم الأخرى من صندوق من خارج الميزانية يحمل اسم "مرفق السلام الأوروبي"، تبلغ قيمتها أكثر من 6 مليارات يورو.
وتحظى كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بحق النقض على "مرفق السلام الأوروبي"، وظلت المجر تمنع بعض المدفوعات المتعلقة بأوكرانيا لمدة عام تقريبًا، وحظر صندوق دعم بقيمة 5 مليارات يورو.عائدات الأصول الروسيةويعد تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية وسيلة بديلة مفيدة لدعم أوكرانيا.
وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد أعربت لأول مرة عن موافقتها على استخدام عوائد الأصول الروسية لشراء أسلحة لأوكرانيا في مايو، إلا أنه لم يتضح متى ستصل أول المدفوعات إلى أوكرانيا بسبب اعتراض المجر.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعتزم بيع سندات بقيمة 65 مليار يورو خلال النصف الثاني
  • الاتحاد الأوروبي يصوت على أرسال 1.4 مليار يورو كمساعدات عسكرية و صناعية لأوكرانيا
  • 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم
  • الصين تغري ألمانيا للتراجع عن فرض رسوم على السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي واستهداف السيارات الكهربائية
  • دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي وافق على خطة لاستخدام نحو 1.4 مليار يورو من أرباح أصول روسيا المجمدة لمساعدة كييف
  • السفارة الروسية بالقاهرة تنتقد عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة
  • تعليق السفارة الروسية بالقاهرة حول العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • موعد حصول مصر على الشريحة الأولى من حزمة دعم الاتحاد الأوروبي
  • الصين تطالب الاتحاد الأوروبي بإلغاء الجمارك على المركبات الكهربائية