ضبطت أمانة منطقة الرياض خلال جولاتها الرقابية في أيام عيد الأضحى المبارك 1445هـ، (151) من حظائر الأغنام والمسالخ غير النظامية، وتسليم (10) من العمالة المخالفة، بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة، وقوة المهمات والواجبات الخاصة؛ سعيًا لتطوير وامتثال مدينة الرياض، والاستدامة البيئية والحفاظ عليها، نحو نمو وازدهار العاصمة.

وتهدف الجولات الرقابية الميدانية إلى تكثيف معالجة المخالفات، وتعزيز الامتثال، ومنع أي تجاوزات للأنظمة، وتصحيح وضع العمالة المخالفة، وتوفير بيئة صحية آمنة في العاصمة، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرفع جودة الحياة.

وتأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية الأمانة للوصول إلى بيئة مستدامة، ومجتمع آمن للسكان، مع استمرارية التعاون والتنسيق المشترك لضمان تعزيز البيئة الحضرية، والمشهد الحضري المستدام، والعمل على بناء مستقبل مستدام متطور يتسم بالامتثال العالي لرياض مزدهرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض وزارة البيئة أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية

الوحدة نيوز/ أحيت حرائر أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بمسيرة حاشدة في ساحة غرب حديقة الثورة.

وحملت المحتشدات شعارات الحرية، مرددات هتافات الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

وجدّدن ولائهن ومحبتهن لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب ولأعلام الهدى، مؤكدات السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

واستنكرن صمت الأنظمة العربية الموالية لأمريكا والصهاينة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة جماعية ومجازر يرتكبها العدو الصهيوني منذ تسعة أشهر وأدت لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف وأوصلت أهالي القطاع المحاصر إلى حد المجاعة.

وباركن الانتصارات الأمنية والعسكرية ضد ثلاثي الشر العالمي “أمريكا وبريطانيا وكيان العدو”، معبرات عن سخطهن وتنديدهن وغضبهن تجاه ما ترتكبه الصهيونية من مجازر وجرائم وحشية.

وفي المسيرة تطرقت الناشطة الثقافية سارة جحاف إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

من جانبها أكدت الناشطة الثقافية أمة الخالق الحوثي أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتةً إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.

وأشارت إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.

واعتبرت الحوثي ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.

وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف، باعتبار هذه الذكرى امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدةً استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

تخللت المسيرة قصائد شعرية وأوبريت لزهرات المسيرة، عبرت عن عظمة الإمام علي عليه السلام، وأهمية الذكرى.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمين مخالفين لاستغلالهما الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • القبض على 4 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة بالرياض والقصيم
  • "الأمن والحماية" تضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلال الرواسب بتبوك
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة
  • المركزي يُصدر نظام البيئة التجريبية الرقابية
  • “المركزي” يُصدر نظام البيئة التجريبية الرقابية لتعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية