بوابة الوفد:
2024-06-26@19:53:54 GMT

أديل في مرمى الإنتقادات بسبب فستان.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

طال المغنية البريطانية أديل انتقادات كثيرة على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور واليديوهات الأشهر "إنستجرام" بسبب اختيارها لفستان من دار فالنتين يوداشكين للأزياء على خلفية الصراع في أوكرانيا.

وفي وقت سابق كانت الخدمة الصحفية لدار الأزياء قد أشارت لوكالة "نوفوستي" الروسية إلى أنهم صمموا فستانا للمغنية أديل لتحضر فيه حفلا موسيقيا في لاس فيغاس، يوم الأحد الماضي، وبعد ظهور الفنانة بالفستان المذكور تعرضت لانتقادات عبر صفحتها على "إنستجرام" من بعض المناهضين للموقف الروسي بسبب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وعلق أحد المستخدمين على صفحة الفنانة بالقول:"مصمم روسي؟ أديل، أنت من أعظم المغنيات، لكن هل تفهمين ما الذي تدعمينه بارتداء هذا الفستان؟".

وسأل أحد المستخدمين الفنانة عبر صفحتها أيضا عما إذا كانت تحب ارتداء فستان من تصميم "الرجل الذي صنع الزي العسكري الروسي"، فيما سأل شخص آخر الفنانة إذا كانت "تمول" الحرب على أوكرانيا، إذ كتبت مثل هذه التعليقات باللغة الأوكرانية.

وبالرغم من بعض الانتقادات السلبية إلا أن بعض معجبي الفنانة قرروا الإشادة بالفستان المذكور، دون الإشارة إلى علاقته بروسيا.

وفالنتين يوداشكين هو مصمم أزياء روسي شهير ولد في قرية باكوفكا بضواحي موسكو عام 1963، وعام 1987 صمم مجموعته الأولى من الأزياء، وعرضت هذه المجموعة في باريس عام 1991، وفي نفس السنة تأسست دار الأزياء Valentin Yudashkin، ليصبح المصمم أول مصمم روسي يتم قبوله في نقابة الأزياء الراقية في باريس، ومنذ ذلك الحين باتت مجموعاته من الأزياء الراقية التي تصممه داره تعرض في أسابيع الموضة في باريس وميلانو وموسكو، وعام 2005 حصل يوداشكين على لقب "فنان الشعب في الاتحاد الروسي"، وتوفي في 2 مايو 2023 بعد صراع طويل مع المرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أديل أوكرانيا لاس فيغاس

إقرأ أيضاً:

خبراء: ارتفاع كبير في عدد حالات الطلاق بسبب درجات الحرارة| ما القصة

ربط خبراء تزايد معدلات حالات الطلاق في العراق ، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية والتي تشهدها العديد من الدول.                

خبراء: ارتفاع كبير في عدد حالات الطلاق بسبب درجات الحرارة| ما القصة 

وتزامنا مع دخول موجة الحر الشديد للعراق، شهد شهر مايو الماضي ارتفاعًا كبيرًا في عدد حالات الطلاق، حيث سجلت البلاد 6666 حالة، مرتفعًا بنسبة 35.5% عما كانت عليه في أوائل فبراير الماضي.

وبحسب «إرم»، عزت مفوضية حقوق الإنسان في العراق أسباب ارتفاع حالات الطلاق إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه العوائل العراقية، إلا أن مختصين بعلم الاجتماع يرون أن حرارة الصيف تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للفرد، الأمر الذي يدفعه لاتخاذ قرارات عاجلة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق الإثنين، في بيان صحفي، عن تسجيل 6666 حالة طلاق خلال شهر مايو أيار الماضي 2024، منها 5023 حالة طلاق خارج المحاكم تم تصديقها فيما بعد، و1643 حالة تفريق بحكم قضائي.

وبتحليل الإحصائية، فإن العراق يسجل 222 حالة طلاق يوميًا في المحاكم، أي بمعدل 9.2 حالة في الساعة الواحدة، وهذه الأرقام تعد كبيرة قياسًا بما سجله العراق خلال الأشهر الأولى من عام 2024.

ترحيل مواطن فلسطيني وأسرته من البرازيل

وفي سياق آخر، قال مسؤولون في الشرطة البرازيلية، إن البرازيل رحلت عضوا فلسطينيا في حركة حماس وعائلته بناء على طلب من وزارة الخارجية الأمريكية.

وقد أوضحت المصادر بحسب رويترز أن المواطن الفلسطيني أبو عمر وزوجته الحامل في شهرها السابع وابنه وحماته احتجزوا لدى دخولهم البلاد في مطار جوارولوس في ساو باولو.

وقال ضابط كبير في الشرطة الاتحادية "جاء الطلب من وزارة الخارجية الأمريكية، وأضاف "ثبت أمام القاضي أنه متورط مع حماس".

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل، وطلبت معلومات من الشرطة، والتي عندما قدمتها، وافقت القاضية على ترحيل أبو عمر وعائلته.

واحتجزت الشرطة البرازيلية أبو عمر وعائلته عند دخولها مطار جوارولوس دون وجود مذكرة اعتقال، مضيفة أنه كانو قادمين لزيارة شقيقه الذي يعيش في البرازيل.

مقالات مشابهة

  • دانا مارديني في مرمى السهام.. صور جريئة خلال عيد الميلاد
  • هاجر أحمد تتصدر مواقع التواصل بسبب «شنطة» بـ5 آلاف دولار.. ما القصة؟
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • خبراء: ارتفاع كبير في عدد حالات الطلاق بسبب درجات الحرارة| ما القصة
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك
  • أوكرانيا: إصابة 12 شخصا في قصف روسي على منطقة "دونيتسك"