بوابة الوفد:
2024-09-27@23:05:53 GMT

نتنياهو يحذر من حرب أهلية في إسرائيل

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وقوع حرب أهلية داخل إسرائيل، وذلك على وقع المظاهرات الضخمة المطالبة بإسقاط حكومته وإبرام صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

 

وقال في تبريره العدوان على غزة “الموضوع بسيط، إما نحن أو هم، وهذه ليست معركتنا وحدنا بل معركة العالم الحر”.

 

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وعده بأن الإدارة الأمريكية تعمل على إلغاء القيود على تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وقال “أكد لي الوزير بلينكن أن الإدارة (الأمريكية) تعمل ليل نهار لإزالة هذه العقبات. بالتأكيد آمل أن هذا هو الوضع، ينبغي أن يكون الأمر كذلك”.

 

وأشار نتنياهو إلى أنه “خلال الحرب العالمية الثانية، قال تشرشل للولايات المتحدة: أعطونا الأدوات (الأسلحة اللازمة للحرب) وسنقوم بالمهمة. وأنا أقول: أعطونا الأدوات، وسننهي المهمة بشكل أسرع بكثير”. ولم يحدد نتنياهو نوعية الأسلحة التي تحجبها واشنطن.
 

والجدير بالذكر وفضت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، مظاهرة معارضة للحكومة بعد إغلاق المشاركين فيها شارعا بالقدس الغربية. وكان المشاركون يهتفون “انتخابات الآن”، في إشارة إلى المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة للإطاحة بحكومة بنيامين نتنياهو.

 

وكانت منظمة “إخوة السلاح”، التي تضم جنودا سابقين بالجيش الإسرائيلي، قد دعت لما سمتها فعاليات “أسبوع المقاومة” من أجل إسقاط الحكومة والتوجّه إلى انتخابات مبكرة. وبدأت الفعاليات السبت الماضي وتستمر حتى الخميس المقبل.

 

وكانت ذروة الاحتجاجات مساء الاثنين، حيث شارك عشرات الآلاف من المحتجين في مظاهرة قبالة الكنيست (البرلمان) قبل التوجه إلى مقر إقامة نتنياهو في القدس الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جراء انتخابات الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عدوان علي غزة معارضة للحكومة فلسطين إسرائيل المقاومة الفلسطينية في غزة وزير الخارجية الأمريكي أ العدوان علي غزة زويد جراء رئيس الوزراء الإثنين الإسرائيلي يكون بعد لإسرائيل تضم الجيش الحكومة وزير الخارجية خارجية شرطة أسلحة جيش الفلسطيني حكومة بنيامين نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

بعد الغارة التي استهدفت حسن نصرالله.. نتنياهو وميقاتي يقطعان زيارتيهما ويعودان من نيويورك

(CNN)-- قرر كل من رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، ورئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قطع زيارتيهما لنيويورك والعودة إلى بلديهما وذلك بعد الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في بيروت، الجمعة. 

مقالات مشابهة

  • بعد الغارة التي استهدفت حسن نصرالله.. نتنياهو وميقاتي يقطعان زيارتيهما ويعودان من نيويورك
  • اتفاق بين السلطة الفلسطـ.ـينية والاحتلال لتفكيك العبوات التي يزرعها المقاومون في الضفة الغربية
  • كيف استفاد نتنياهو من العدوان الإسرائيلي على لبنان؟.. استطلاع يجيب
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • إسرائيل تدرس مقترحا أمريكيا لوقف الحرب.. والرئيس الفرنسي يحذر نتنياهو
  • مظاهرة طلابية في باريس تندد بتعاون الجامعات مع "إسرائيل"
  • “يديعوت أحرونوت”: النشوة الإسرائيلية مبكرة.. حزب الله لا يزال قادراً على إلحاق ضرر كبير بـ”إسرائيل”
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على عزل بلدات وقرى الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني
  • مظاهرة في نيويورك وبريمن الألمانية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان