صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة تعمل على إيجاد حل  لإنهاء التصعيد الحالي بين إسرائيل وحزب الله. جاءت تصريحات صحفية  في العاصمة واشنطن، حيث أكد أن الإدارة الأمريكية تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع الأطراف المعنية لتجنب المزيد من التصعيد والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

 

وأوضح بلينكن أن الوضع الراهن بين إسرائيل وحزب الله يشكل تهديداً خطيراً على السلام والأمن الإقليميين، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تواصل اتصالاتها مع حلفائها في المنطقة ومع المجتمع الدولي للضغط من أجل التهدئة.

 

وقال بلينكن: "نسعى بكل جهد إلى تجنب تفاقم الوضع والعمل على تهدئة التوترات من خلال الوسائل الدبلوماسية. نحن على اتصال مستمر مع شركائنا في المنطقة لضمان العودة إلى الاستقرار والحوار".

 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الأمثل لإنهاء الصراع ومنع وقوع المزيد من العنف والخسائر البشرية. كما دعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس والالتزام بالتهدئة.

 

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم أي جهود تساهم في تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة، مؤكداً التزام واشنطن بدورها كوسيط محايد يسعى لتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وتأتي تصريحات بلينكن في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متزايداً بين إسرائيل وحزب الله، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة عسكرية واسعة النطاق تؤثر على الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الولايات المتحدة دبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله الإدارة الأمريكية تبذل جهودا مكثفة بالتعاون مع الأطراف التصعيد بین إسرائیل وحزب الله فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

صدام وشيك بين إسرائيل وحزب الله.. شاهد التفاصيل

قال الإعلامي عمرو خليل، إنّ الصراع في المنطقة يتسع ويتمدد في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 9 أشهر ودخول أطراف جديدة لدائرة الحرب مثل حزب الله في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن.

لبنان تنفي تخزين حزب الله أسلحة بمطار بيروت مصدر إسرائيلي: إذا دخلنا جنوب لبنان لن نخرج إلا بـ "شرط محدد" تزايد احتمالات نشوب حرب واسعة

وأضاف "خليل"، في عرض تفصيلي للصدام الوشيك بين إسرائيل وحزب الله، ببرنامجه "من مصر"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "كل الشواهد تؤكد تزايد احتمالات نشوب حرب واسعة بين إسرائيل وحزب الله خاصة مع تلاشي فرص التوصل لاتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بخصوص وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين".

وتابع "الأمور تعقدت أكثر مع استهداف عناصر تابعة لحزب الله، ثم إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان، ثم تلا ذلك من تهديدات من وزراء حكومة نتنياهو خاصة وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الذي توعّد بالقضاء على حزب الله في حال اندلاع "حرب شاملة".

التصعيد على الحدود بين الاحتلال ولبنان

وواصل "فيما دعت جماعة "أيقظوا الشمال" اليمينية المتطرفة في إسرائيل لوضع خطط لبناء مستوطنات جديدة في جنوب لبنان باعتبارها جزءًا من أرض الميعاد حسب قولهم، بدوره أشعل حزب الله الصراع أكثر بعدما نشر فيديو مدته أكثر من 9 دقائق يتضمن مسحا دقيقا لمناطق عسكرية متفرقة من شمال إسرائيل في اختراق استخباراتي أحدث هزة كبرى داخل تل أبيب". 

وأكمل "ولم يكتفِ أمين حزب الله بذلك؛ بل هدد باجتياح شمال إسرائيل وقصف قبرص إذا ما وافقت على استخدام مطاراتها في الحرب على لبنان، وبذلك يدخل الاتحاد الأوروبي كجزء من الصراع، فيما تحاول الإدارة الأمريكية بشتى الطرق تجنيب المنطقة حربًا جديدة بين إسرائيل وحزب الله، وحذرت من خطورة الوضع الحالي". 

وواصل "ومن جانبها أبدت بريطانيا استعدادها للتوسط من أجل تخفيف حدة التصعيد على الحدود بين الاحتلال ولبنان، والحقائق تقول إن المنطقة لا تتحمل مزيدا من الحروب والصراعات، لكنها تحتاج في الوقت الحالي لتغليب لغة السياسة والتفاوض للوصول إلى حلول دائمة من أجل استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

  • واشنطن تسعى إلى اتفاق دبلوماسي لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله
  • وزير الدفاع الأمريكى يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • بين أميركا وإسرائيل وحزب الله..رسائل متبادلة "تقرأ المستقبل"
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • صدام وشيك بين إسرائيل وحزب الله.. شاهد التفاصيل
  • ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟
  • قائد الجيش الأمريكي: لن نتمكن من حماية الكيان المحتل في حرب مع حزب الله