رد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على العديد من التقارير التي تشير إلى احتمالية حدوث حرب أهلية داخل إسرائيل، قائلًا إن الحرب الأهلية يجب ألا تحدث، مشيرًا إلى وجود أقلية متطرفة داخل إسرائيل يتم تمويلها ولا تمثل أغلبية الشعب، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية.

احتجاجات ضد حكومة الحرب في إسرائيل

وحذر «نتنياهو» من وقوع الحرب الأهلية، ومن الأقلية المتطرفة في إسرائيل، وذلك تزامنا مع إشارة العديد من التقارير والتصريحات من مسؤولين سابقين في دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلى احتمال حدوث حرب أهلية داخل إسرائيل بسبب الاحتجاجات المتزايدة ضد حكومة الحرب وتعامل الحكومة مع المتظاهرين، وأيضًا المشاكل الداخلية التي تعصف بالاحتلال، كما ازدادت أيضًا حوادث الطعن والعنف خلال الأشهر القليلة الماضية.

هل تقترب الحرب الأهلية من إسرائيل؟

ويزداد الحديث عن وقوع حرب أهلية داخل إسرائيل بسبب الصراعات التي تعيشها الحكومة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، كما ازدادت أيضًا بعد استقالة عضو مجلس الحرب بيني جانتس اعتراضًا على تعامل «نتنياهو» مع اليوم التالي للحرب في غزة.

وتتعامل شرطة الاحتلال الإسرائيلي بقوة وعنف مع المتظاهرين المطالبين باستقالة نتنياهو، كما كشف تحقيق سابق لصحيفة «هآرتس» العبرية، أن أحد مستشاري «نتنياهو» طلب من رئيس «الشاباك» استخدام القوة في التعامل مع الاحتجاجات، وهو ما رفضه الأخير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو حرب أهلية إسرائيل احتجاجات ضد نتنياهو

إقرأ أيضاً:

لواء في جيش الاحتلال: هجوم “إسرائيل” على لبنان يعني دمار الهيكل الثالث

الجديد برس:

حذر اللواء في احتياط جيش الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، من الحرب المقبلة ضد حزب الله في لبنان.

وقال المفوض السابق لشكاوى الجنود، والذي التقى رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ست مرات، خلال الحرب، إنه “إذا قررت القيادة الحرب في الشمال، فسيكون تدمير الهيكل الثالث”.

واتهم إسحاق بريك، رئيس حكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي التقاه ست مرات خلال الحرب، والوزراء، بأنهم “قد يخوضون الحرب في الشمال لأسباب سياسية”.

كما اتهم بريك قيادة “إسرائيل” بأنها “متهورة للغاية”، مضيفاً: “الثلاثة – نتنياهو وغالانت (وزير الدفاع يوآف غالانت) وهيرتسي هاليفي (رئيس الأركان) قادرون على اتخاذ مثل هذا القرار – للموت مع شعب إسرائيل بأكمله، لأنهم يدركون أنه بعد الحرب لن يكون لديهم مكان يعودون إليه.. ولهذا السبب فإنهم قادرون على المراهنة على البلاد”.

وتابع إسحاق بريك: “نصح غالانت وهاليفي، نتنياهو بالهجوم في الشمال منذ 8 أشهر في نفس وقت الهجوم على حماس، وتمكنت من إقناعه بعدم الموافقة على ذلك.. إذا ما هي المشكلة في قيام غالانت وهاليفي بالضغط على نتنياهو مرة أخرى، وهو اليوم مستعد بالفعل للذهاب إلى النهاية المريرة”.

وتحذيرات بريك ليست الأولى لقيادة كيان الاحتلال، وسبقها قوله إن إعلان “تل أبيب” الحرب على لبنان يعني الانتحار الجماعي لـ”إسرائيل”، بقيادة نتنياهو وغالانت وهاليفي، مضيفاً أن “تبعات الحرب ضد لبنان ستكون أكثر خطورةً مما حدث في الماضي”.

وكان اللواء السابق والرئيس السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال، يسرائيل زيف، قال، في وقت سابق، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، إن دخول الاحتلال حرباً موسعة مع لبنان، سيُشعل الجبهة الداخلية الإسرائيلية بأكملها، وسيأتي في أسوأ وقت ممكن لـ”اسرائيل”.

وأضاف أنه لا ينبغي لـ”إسرائيل” أن تدخل حرباً لا تعرف تحديد هدفها.

مقالات مشابهة

  • «اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان
  • أولمرت يهاجم نتنياهو بشدة بسبب تعمده إطالة أمد الحرب.. خائن ويجب طرده
  • جرائم نتنياهو «تفخخ إسرائيل».. والخلافات الوزارية تعصف بالحكومة
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • لواء في جيش الاحتلال: هجوم “إسرائيل” على لبنان يعني دمار الهيكل الثالث
  • ماكرون يحذر من نشوب حرب أهلية في فرنسا
  • حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يثير انتقادات وغضبا داخل إسرائيل
  • بعد شكوى نتنياهو.. طائرة شحن أمريكية محملة بالأسلحة تحط في دولة الاحتلال
  • الاحتلال يهدد باستخدام أسلحة غير مسبوقة في حال نشبت حرب مع حزب الله
  • "حماس" تصدر بيانا بعد إعلان نتنياهو استعداده لإبرام صفقة جزئية معها