يفضل الناس قضاء إجازتهم خلال عيد الأضحى المبارك في الحدائق والمنتزهات، ومن أهم الحدائق المناسبة لقضاء وقت ممتع خلال الإجازة، حديقة الأزهر وحديقة الفنون، والحديقة اليابانية العامة بحلوان، ونقدم لكم معلومات مفصلة حول كلٍ منهم  وسعر تذكرة الدخول.

حديقة الفنون

تعتبر حديقة الفنون واحة من الجمال التي تقع على ضفاف النيل، وتُعرف أيضًا باسم حديقة المنيل، على جزيرة الروضة الخضراء في قلب القاهرة، وهي من أجمل المتنزهات في القاهرة، وتُتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة، ومن أهم مميزاتها:

المساحات الخضراء؛ إذ تتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء الواسعة المليئة بالأشجار والنباتات المتنوعة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والتنزه.

موقعها المتميز؛ فهي تقع على ضفاف النيل، ما يوفر إطلالات خلابة على النهر وأفق القاهرة. تضم الحديقة العديد من المرافق الترفيهية. تُعد حديقة الفنون مكانًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة، ما يجعلها مثالية لقضاء وقت هادئ مع العائلة والأصدقاء.

تبلغ تكلفة دخول حديقة الفنون 20 جنيها وللأطفال 10 جنيهات، وتقع حديقة الفنون في شارع عبد العزيز آل سعود في المنيل، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو المترو عن طريق محطة الملك الصالح أو محطة السيدة زينب.

حديقة الأزهر

تتمتع حديقة الأزهر بالطبيعة الخضراء والأجواء الخلابة، فضلا عن تصميمها المستوحى من الحدائق الإسلامية التاريخية، وموقعها المتميز الذي يتوسط عدة أماكن أثرية، مثل قلعة صلاح الدين، ومصر القديمة، والجامع الأزهر، وهي تشغل مساحة 72 فدانا من الأراضي الخضراء، وتقدم العديد من الخدمات المميزة، وفقا للموقع الرسمي لحديقة الأزهر، وهي كالتالي:

- جولات بالحافلة الكهربائية.

- معرض منتجات الحرف اليدوية.

- منطقة ألعاب الأطفال.

- البازارات والمهرجانات.

- قاعات مؤتمرات.

- إسعافات أولية.

- مناطق انتظار للسيارات.

- عربات للأطفال.

- خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 أسعار تذاكر الدخول

- من السبت إلى الخميس تكون أسعار تذاكر دخول حديقة الأزهر البالغين: 35 جنيها.

- وللأطفال من سنتين إلى 8 سنوات: 25 جنيها.

- يوم الجمعة تبلغ سعر التذكرة للبالغين: 40 جنيها.

- وللأطفال: 30 جنيها.

حديقة حلوان اليابانية

تُعرف أيضًا باسم حديقة كشك الحياة الآسيوي، وهي تقع في حلوان جنوب القاهرة، وتعد من أجمل الحدائق في مصر، فتتميز بتصميمها الفريد المستوحى من حدائق اليابان التقليدية، مما يجعلها ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة، كما تضم 44 تمثالًا، وتتوفر في الحديقة أيضا القوارب الصغيرة التي تسير في الممرات المائية والقنوات في الحديقة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إليها 10 جنيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الأضحى حدائق منتزهات أماكن خروج أماكن خروج في القاهرة حدیقة الأزهر

إقرأ أيضاً:

سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية.. التفاصيل والأسعار

شركة بي واي دي.. أعلنت شركة بي واي دي عن إصداراها سيارة سيجال الكهربائية، لذا، تساءل الكثير من المواطنين والشباب عن مواصفات وسعر السيارة، خاصة أنها تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم، وتتميز بتصميمها الجذاب.

سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص مواصفات وسعر سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليو من هنـــــــــــــــــــا.

مواصفات سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية

تأتي سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية بالأسواق بطول 3780 مم، وعرض 1540 مم، وارتفاع 1715 مم، وبها قاعدة عجلات بطول 2500 مم، ويصل وزن السيارة الإجمالي إلى 2068 كيلوجرام.

سيارة بي واي دي F3

زودت بالعديد من المميزات المتطورة من ضمنها، واجهة أمامية ناعمة، ومصابيح أمامية على شكل إسفين، وزجاج أمامي كبير، وبها مدخل هواء مضغوط في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية.

لا تحتوي الشبكات الرأسية على فتحات، وبها منفذ للشحن، وبها مقابض أبواب متدفقة، وبها مصابيح مستطيلة الشكل، وشريط إضاءة كامل العرض، وبها تقليم باللون الأسود اللامع بين مجموعة المصابيح الخلفية.

سيارة بي واي دي F3

تمتلك سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية، عجلة قيادة ذات قاع مسطح بثلاثة أذرع وبها تدخلات معدنية، وجهاز تمرير على العارضة اليمنى، ومفتاح تبديل على العارضة اليسرى، وبها شاشة مدمجة لـ مجموعة العدادات، وبها فتحتين دائرتين للتيار المتردد يقعوا وسط لوحة القيادة، وبها شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصه، وبها لوحة أسطوانية لعناصر التحكم المادية، وبها مكانين لوضع الهاتف الذكي أحدهما أسفل نظام المعلومات والترفيه والآخر أدناه، وبها حوامل للأكواب، وبها شاحن للهاتف الذكي لاسلكي.

سيارة بي واي دي يوان بلس

زودت سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية ببطارية سعة 38.88 كيلوواط من الليثيوم أيون، وتخرج قوة 75 حصان، ويمكن شحنها في المنزل عن طريق شاحن Type 2 AC، أو شاحن CCS السريع في مدة تصل إلى 30 دقيقة.

بالإضافة إلى أن سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية يمكنها قطع مسافة تصل الي 385 كم في ظروف القيادة الطبيعية، ويمكنها قطع 240 كم خلال الطقس البارد، وتصل سرعة سيجال القصوى 130 كم/ساعة.

سيارة بي واي دي F3
أسعار بي واي دي سيجال الكهربائية:

الفئة الأولي من سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية تباع بسعر 680 ألف جنيه.

الفئة الثانية من سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية تباع بسعر 730 ألف جنيه.

الفئة الثالثة من سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية تباع بسعر 790 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًلعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • سيارة بي واي دي سيجال الكهربائية.. التفاصيل والأسعار
  • كيف تحصل على تأشيرة إقامة في الإمارات؟.. إليك الخطوات
  • مصر.. نقيب المهن التمثيلية يكشف تفاصيل قضية ابتزاز لفتيات في معهد الفنون
  • اكتشف سحر بنما: 5 مناطق رائعة عليك زيارتها
  • بنك القاهرة يرفع الرسوم المقررة على حساب ميجا توفير
  • استقبال 10500 مريض في مستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • بلدية الخبر تستكمل تشييد 3 حدائق عامة لتعزيز الرقعة الخضراء وجودة الحياة
  • مستشفى الحسين وسيد جلال يستقبلان 9126 حالة طوارئ وإجراء 404 عمليات جراحية خلال إجازة العيد
  • دخلت دون سيارة.. الذئاب تهاجم امرأة في حديقة سفاري فرنسية