قال مارك زوكربيرج إنه كان "أسبوعًا جيدًا" لشبكة Meta الاجتماعية الجديدة Thread على الرغم من انخفاض قاعدة المستخدمين النشطين يوميًا منذ إطلاقها.

نشر رئيس Meta على المواضيع يوم الجمعة وقال إن مجتمع المنصة "على المسار الصحيح". ومع ذلك، يبدو أنه يسير في مسار هبوطي حيث أظهرت بيانات من شركة استخبارات السوق Sensor Tower أن معدل المستخدم النشط اليومي للخيوط قد انخفض بنحو 82٪ منذ الأيام الأولى لإطلاقه.

وأظهرت البيانات أنه كان لديه 8 ملايين مستخدم في نهاية يوليو، بانخفاض عن أعلى مستوى بلغ 44 مليون يوم بعد إطلاق Thread في 5 يوليو.

كتب زوكربيرج في إحدى مشاركات "Thread": "أسبوع جيد Thread. المجتمع هنا يسير في المسار الذي أتوقعه لإنشاء تطبيق نابض بالحياة طويل المدى. هناك الكثير من العمل في المستقبل ولكن متحمس بشأن وتيرة الفريق في الشحن. سيأتي البحث والويب في خلال الأسابيع القليلة القادمة."

لا تقدم Thread حاليًا للمستخدمين خيارات للبحث عن المشاركات، فهي تسمح لك فقط بالبحث عن مستخدمين آخرين.

Thread تحصل على إصدار ويب ووظيفة البحث قريباً قاهر إيلون ماسك.. كيف أنشأت ميتا Thread

 قال رئيس Instagram، آدم موسيري، الشهر الماضي إنه يعمل على جلب "ميزات مفقودة واضحة" إلى التطبيق، بما في ذلك الهاشتاج والموضوعات الشائعة والقدرة على مشاهدة الإعجابات.

قال زوكربيرج في منشور على التطبيق إنه في الساعات السبع الأولى من إطلاقه، اشترك عشرة ملايين مستخدم في النظام الأساسي القائم على النصوص. وفي منشور آخر قبل أسبوعين، قال إنه "متفائل جدًا" بشأن طرح البرنامج. وأضاف أن Thread ستركز على "تحسين الأساسيات والاحتفاظ بها" للفترة المتبقية من هذا العام.

كتب: "سيستغرق الأمر وقتًا لتحقيق الاستقرار، ولكن بمجرد أن نتحقق من ذلك، سنركز على تنمية المجتمع". "لقد قمنا بتشغيل هذا الدليل مرات عديدة (FB ، IG ، Stories ، Reels ، إلخ) وأنا واثق من أن Thread على طريق جيد أيضًا.

عدد متابعي زوكربيرج على Thread

 

عدد متابعي زوكربيرج على Thread أقل بكثير مما هو عليه على Instagram. لديه حاليًا 3.2 مليون متابع، وهو ما يزيد قليلاً عن ربع 12 مليون متابع لديه على Instagram.
لم ترد Meta على الفور على طلب Insider للتعليق، الذي تم إجراؤه خارج ساعات العمل العادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميتا مارك زوكربيرج فيسبوك إنستجرام

إقرأ أيضاً:

Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى

إن قوة منشئي المحتوى عبر الإنترنت جعلتهم محبوبين في تسويق الشركات، وهو أمر حاسم لإطلاق منتجات جديدة. تعرف شركة Meta أكثر من غيرها مدى تأثير المبدعين، لكنها فشلت في إقناع الكثيرين بتبني أحدث شبكتها الاجتماعية Threads، والتي تم إطلاقها قبل عام يوم الجمعة.


قال كيث دورسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Young Guns Entertainment، وهي شركة لإدارة المواهب على وسائل التواصل الاجتماعي في أتلانتا تعمل مع المئات من منشئي المحتوى: "إنه شيء إضافي، لا أعتقد أن أيًا من المبدعين الذين قمت بنشرهم على Threads" مع عدد كبير من المتابعين عبر منصات متعددة. "كنا قد نسينا وجودها لولا الإشعارات التلقائية."

Threads، وهي خدمة تتمحور حول النصوص أطلقتها شركة Meta العام الماضي في محاولة لاغتصاب Twitter بعد استحواذ Elon Musk عليها، تحتاج إلى أشخاص مثل Dorsey وعملائه إذا أرادت النجاح. صرح آدم موسيري، المدير التنفيذي المشرف على Threads، لصحيفة واشنطن بوست مؤخرًا بأنه يريد أن يكون مكانًا للمناقشات المباشرة حول الأحداث التي تحدث في العالم، من الرياضة إلى التلفزيون. لكن منشئي المحتوى الذين تحدثوا مع The Post قالوا إنهم يكافحون من أجل فهم النظام الأساسي.

تقول ليا هابرمان، الخبيرة الاستراتيجية الرقمية المستقلة ومؤلفة نشرة ICYMI الإخبارية حول التسويق واقتصاد المبدعين: "لا تزال Threads تبدو وكأنها منصة للبحث عن مهمة". "التركيز ليس الأخبار. لا يتعلق الأمر بالإبداع المرئي أو الفيديو، مثل Instagram أو TikTok. إذا ما هو؟"


يمكن ملاحظة افتقار Threads إلى هوية مميزة في تقرير Meta الصادر هذا الأسبوع والذي يوضح العلامات الأكثر شيوعًا على النظام الأساسي في عامه الأول. تم إنشاء أكثر من 50 مليون علامة منذ بداية المنصة، لكن العلامات الخمس الأكثر شيوعًا كانت مرتبطة بموضوعات نمط الحياة العامة: التصوير الفوتوغرافي، والكتب، وتمارين الصالة الرياضية، والفن، وTTPD، العلامة الخاصة بمناقشة ألبوم قسم الشعراء المعذبين لتايلور سويفت. انضم Swift إلى Threads للترويج للألبوم في أبريل، بدعم من Meta، لكنه لم يصبح مستخدمًا منتظمًا للمنصة.

مقالات مشابهة

  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • السنة الهجرية الجديدة..أول محرم عطلة مدفوعة الأجر
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • ما الذي يجب أن تغيره ميتا في Threads بعد عام واحد
  • “من نظرة”.. نانسي عجرم في صدارة الترند
  • الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات
  • أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي