القوات الخاصة للأمن والحماية تواصل جهودها في المحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن في مشعر منى.

وقال متحدث وزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، إن أمن وسلامة ضيوف الرحمن خط أحمر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي لموسم الحج يوم الجمعة الماضي، للمتحدث الأمني لوزارة الداخلية، ومشاركة المتحدثين الرسميين لوزارات الحج والعمرة، والصحة، والنقل والخدمات اللوجستية.

أخبار متعلقة رئيس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحجوسط تجهيزات مكثفة.. استقبال طلائع الحجاج المتعجلين في المسجد النبوي

وأكد فرض طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة حتى نهاية موسم الحج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية القوات الخاصة للأمن والحماية أمن وسلامة الحجاج

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار

المناطق_واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أن ما تحقق من نجاح في موسم الحج كان بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات المستمرة من القيادة الرشيدة – أيدها الله – بتوفير جميع الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، مما أسهم بعد توفيق الله في أداء الحجاج مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة، مؤكداً سموه أن نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار.

 

أخبار قد تهمك أمير المدينة المنورة يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان 6 يونيو 2024 - 4:36 مساءً تحت رعاية وزير الداخلية.. أمير المدينة المنورة يدشّن مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات 6 يونيو 2024 - 3:30 مساءً

 

جاء ذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير المنطقة وأصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وجمعاً من المواطنين.

 

 

ونوّه سموه، بمستوى التكامل بين مختلف القطاعات المعنية بالحج بمتابعة وإشراف سمو وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لتقديم شتى الخدمات في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن، والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، داعياً المولى -عز وجل- أن يتقبل منهم نسكهم، ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين محمّلين بالأجر والمثوبة.

 

 

وأشار الأمير سلمان بن سلطان، إلى أهمية الالتزام بأنظمة الحج للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، لافتاً سموه إلى أن ما حدث من وفيات لبعض الحجاج غير النظاميين – رحمهم الله – ممن لا يحملون تصريح الحج بنسبة 83% قد غُرر بهم من قبل شركات سياحية خالفت أنظمة الحج في بعض الدول، مخالفين بذلك أيضاً فتاوى هيئة كبار العلماء بضرورة الالتزام باستخراج تصاريح الحج بما يتفق مع المصلحة المطلوبة شرعاً، سائلاً الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مُصاب أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • يسر وطمأنينة
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن
  • هيئة الطرق تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة
  • “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة
  • وزارة الصحة وموسم الحج.. جهود متعددة وتدابير وقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن