أمرت نيابة الشروق وبدر، بإحالة متهم بسرقة المساكن فى الشروق، لمحكمة الجنح لبدء محاكمته بعد الانتهاء من التحقيقات والاستماع لأقوال المتهم.

المتهم اعترف أمام النيابة بالتخصص فى سرقة المساكن بعد مراقبتها جيدا، والتأكد من خلو أصحابها لينفذ جرائمه فى منتصف الليل بعيدا عن أعين المارة، كما أكد قيامه بأكثر من واقعة سرقة بنفس الأسلوب وأرشد عن جميع المسروقات.


وكشفت التحقيقات أن المتهم اعترف بسرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية، من داخل مسكن أحد المواطنين بمنطقة الشروق بأسلوب "المفتاح المصطنع.


وعاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقه سرقة المساكن اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

التحقيق في واقعة العثور على طفل بمنزل مسجل خطر ببورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُكثف جهات التحقيق  تحقيقاتها في واقعة عثور أهالي  بورسعيد على طفل ادعوا أنها كان عاريًا وفي حالة إعياء شديد داخل منزل مسجل خطر.

 

التحقيق في واقعة العثور على طفل في منزل مسجل خطر ببورسعيد 

 

ولاحظ جيران المتهم "ص.م" - عاطل ومسجل خطر، لاحظوا حمله طفلا في حالة إعياء شديد ودخوله به إلى منزله في منطقة الأمين الجديد نطاق حي الضواحي في محافظة بورسعيد.

ودق الجيران على باب منزل المتهم الذي لم يفتح لهم، فكسروا الباب عليه، وعند دخولهم عثروا على الطفل على سرير المتهم وبجانبه بعض ملابسه التي كان يرتديها، كما لاحظوا ارتداء الطفل جلباب مقاسه كبير عليه، وأرجعوا ذلك أن المتهم وضعه على جسده عند كسرهم باب المنزل خوفا من فضح أمره.

وأبلغ الجيران الأجهزة الأمنية التي حضرت وألقت القبض على المتهم، كما عثروا بمنزله على مواد مخدرة، ويتلقى الطفل العلاج داخل مستشفى السلام بورسعيد.

وتبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن الطفل تناول جرعة زائدة من المواد المخدرة، كما تبين من أقوال والدة الطفل أنها أرسلت طفلها إلى المتهم للعمل برفقته في جمع القمامة لمساعدتهم في مصروف المنزل، ولم تسفر التحقيقات حتى الآن عن إثبات تعرض الطفل للاعتداء الجنسي من المتهم من عدمه.

أكد مصدر مطلع على أنه لم يصدر تقرير الطب الشرعي حتى الآن عن حالة الطفل ومدى تعرضه للاعتداء الجنسي من عدمه، كما لم تتوصل التحقيقات والتحريات الجارية عن حقيقة علاقة المتهم والطفل وتفاصيل الواقعة النهائية.

مقالات مشابهة

  • حفظ التحقيقات في واقعة مصرع شاب في مجرى مائي بشبين
  • جرائم لص الدراجات النارية تقوده للمحاكمة
  • ضبط المتهم بالاستعراض بسيارة في موكب زفاف بمدينة الشروق
  • عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد
  • واقعة الجزائر السر.. لماذا تلعب أوروبا الجولات الختامية في نفس التوقيت ؟
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. محطات فى قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • بغداد.. قتيل وجرحى بمشاجرات بعد منتصف الليل
  • التحقيق في واقعة العثور على طفل بمنزل مسجل خطر ببورسعيد
  • تحقيقات موسعة في واقعة انتحار موظف من مبنى وزارة الزراعة بالدقي