سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا بعد تصريحات حذرة لكن إيجابية من أحد مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن مستقبل تخفيضات أسعار الفائدة وتوقعات بتراجع مخزونات الخام الأميركية. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا إلى 85.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 1.

02 دولار إلى 81.35 دولارا للبرميل.

وربح الخامان القياسيان نحو اثنين بالمئة أمس الاثنين لينهيا الجلسة عند أعلى مستوياتهما منذ نيسان.

وتعافى برنت من سعر تسوية عند 77.52 دولارا للبرميل في أوائل حزيران لكنه لا يزال بعيدا عن ذروة 90 دولارا التي بلغها في منتصف نيسان.

وواصلت الأسعار مكاسبها اليوم بعد أن قال رئيس فرع البنك المركزي الأميركي في نيويورك جون وليامز إن "أسعار الفائدة ستنخفض تدريجيا بمرور الوقت".

وعندما سئل عما إذا كان المركزي يتوقع خفضا لسعر الفائدة في سبتمبر استنادا إلى ظروف السوق الحالية، قال:"أعتقد أن الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح".

وأضاف أن "الخفض سيعتمد على البيانات المستقبلية".

ووفقا لمحللين استطلعت رويترز آراءهم، فإنه من المتوقع أن "تتراجع مخزونات النفط الخام الأميركية حوالي 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 حزيران".

وظل بعض المحللين متفائلين بشأن تأثير تمديد مجموعة أوبك+ لخفض الإمدادات على أسعار النفط في المدى القريب.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات أمس أن إنتاج مصافي تكرير النفط بالصين في ايار انخفض 1.8 بالمئة عن مستوياته قبل عام، إذ أجرت شركات التكرير أعمال إصلاحات وصيانة كانت مخطط لها وتأثرت أرباح التكرير بسبب ارتفاع تكاليف الخام.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط، في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية، وهو ما أجج المخاوف حيال طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 84.82 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 80.72 دولار للبرميل.

وقالت مصادر مطلعة في السوق إن معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، فيما توقع محللون انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقا لما جاء عن «رويترز».

فيما ذكرت المصادر أيضا إن معهد البترول الأمريكي، أعلن عن قفزة 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين انخفاضا قدره مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • استقرار النفط وسط مخاطر جيوسياسية وتوقعات بسحب المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • المعدن الأصفر يختبر مستوى 2330 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع أسعار النفط عالمياً
  • أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط