الشباب ضحيته.. انتشار العلاج بـالطاقة الحيوية في العراق وتحذير من خداع وشعوذة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق علاج

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم، عن تسجيل براءة اختراع جديدة تحت عنوان " نظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية المباشرة مع التحلية المحسنة"، في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية.

يهدف هذا الابتكار، الذي طوره الدكتور فادي النعيمات والباحث محمد ضياء الدين، إلى تحلية مياه البحر وتوفير مياه شرب نقية بتكلفة منخفضة وجودة عالية باستخدام الطاقة المتجددة.

ويعتمد الابتكار على عملية التبخر والتكثيف الطبيعية دون الحاجة إلى طاقة خارجية، مما يعزز الكفاءة والاستدامة.

ويتألف نظام تحلية المياه من غرفة رئيسية ذات سطح مائل، وألواح متعرجة، وأسلاك نحاسية مغلفة بطبقة حرارية ضوئية، وأسطح عاكسة، وخزانات للإمداد والتجميع.

أخبار ذات صلة علماء يرصدون توهجاً شمسياً قوياً جامعة الإمارات في قائمة أفضل 300 جامعة لـ«التنمية المستدامة»

ويعمل النظام عن طريق تدفق مياه البحر من الخزان عبر الجاذبية، حيث يمر الماء عبر الأسلاك النحاسية المغلفة بطبقة موصلة للحرارة لتسهيل عملية التبخر، ومن المتوقع أن يُحقق النظام إنتاجية تصل إلى 10 لترات يومياً لكل متر مربع من مساحة الامتصاص الشمسية، مما يجعله حلاً فعالاً للمناطق التي تعاني من ندرة مصادر المياه العذبة.

وقال الدكتور فادي النعيمات، إن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق استخدام أكثر استدامة وفعالية لمصادر الطاقة المتجددة، فيما أشار الباحث محمد ضياء الدين إلى أن التصميم الهيكلي المبتكر للنظام يسهم في تحسين عملية التبخر وزيادة إنتاجية المياه العذبة.

وتؤكد جامعة الإمارات العربية المتحدة التزامها بدعم البحث العلمي والابتكار، وتأمل أن يسهم هذا الاختراع في توفير موارد المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة حول العالم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان!
  • نائب: لاحصص للتركمان حتى بالتعاطف والوظائف.. وهجرة شبابه ارتفعت 30%
  • براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • بوحبيب التقى بيربوك: قلق ألماني وتحذير من خطر الوصول إلى طريق مسدود
  • الفيروس الحوثي يصل دولة خليجية.. وتحذير من انفجار وشيك خلال الأشهر القادمة و”حركة تمرد” مجنونة
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • تحذير: يقوم بعمليات سرقة.. هل وقتم ضحيته؟
  • كيف إستطاع الفرس خداع اليمنيين من عهد الهادي الرسي حتى الحوثي من خلال مفهوم ”الولاية” ؟
  • طقس صيفي معتدل يسيطر على لبنان… وتحذير هام
  • أجواء شديدة الحرارة وتحذير من ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة