الأسبوع:
2024-06-26@19:52:26 GMT

أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

أبل.. اهتمت شركة أبل بتعزيز خدماتها بـ مجال الدفع الإلكتروني، في أكتوبر من عام 2023، حين أطلقت خدمتها للدفع الآجل Apple Pay Later، إلا أنها قررت أن تلغيها مؤخرا.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية كل ما يخص تلك الخدمة.

خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

وقررت شركة أبل غلق الخدمة القائمة على الترويج لخدمة الشراء الآن والدفع لاحقا، وجاء قرار الشركة العملاقة بغلقها رسميا بعد شهور من قليلة من إطلاقها بحسب تقرير جديد من «ذا فيرج».

وذكر الموقع المختص بأخبار التقنيات، أن شركة أبل، قامت بإيقاف خدمة Apple Pay Later، وهي خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا، حسبما أكدت الشركة لموقع 9to5Mac المهتم بكل ما يخص جديد أبل.

ميزات «خفية» في نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل

وأوضح التقرير أن الخدمة، التي تتيح لك الحصول على قروض «الدفع لاحقًا» التي يمكن سدادها على أربع دفعات على مدار ستة أسابيع، تم إطلاقها بالكامل في الولايات المتحدة فقط في أكتوبر 2023.

في وقت إطلاقها، قالت شركة أبل إن المستخدمين سيكونون قادرين على التقدم للحصول على التقسيط أو القروض من بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والمقرضين عند الدفع باستخدام Apple Pay.

ونقل موقع 9to5Mac، بيانا رسمي عن شركة أبل توضح خلاله قرار إلغاء الخدمة، جاء به، بدءًا من وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى قروض التقسيط المقدمة من خلال بطاقات الائتمان والخصم، وكذلك المقرضين، عند الدفع باستخدام Apple Pay.

شركة أبل

وتابعت شركة أبل: «بعد تقديم عرض التقسيط العالمي الجديد هذا، لن نقدم بعد الآن خدمة Apple Pay Later في الولايات المتحدة، على أن يستمر تركيزنا على تزويد مستخدمينا بإمكانية الوصول إلى خيارات الدفع السهلة والآمنة والخاصة باستخدام Apple Pay، وسيعمل هذا الحل على تمكين المستخدمين من حلول مدفوعات مرنة لعدد أكبر، في أماكن أكثر حول العالم، بالتعاون مع البنوك والمقرضين الذين يدعمون خدمة Apple Pay».

لم تستجيب شركة أبل فورا لطلب التعليق من جانب «ذا فيرج» على هذا القرار، غير أن وثيقة دعم للمستخدمين عبر أجهزة أبل ظهر خلالها وفق أخر تحديث أن خدمة Apple Pay Later لم تعد تقدم قروضًا جديدة بشكل رسمي، ولكنها تنص على أن قروض ومشتريات Apple Pay Later الحالية لم تتأثر بالقرار، الذي سيقتصر تطبيقه على طلبات القروض والدفع الآجل المستقبلية.

انتفاضة الموظفات في أبل تصل للقضاء

وكان قد تم الإعلان عن خدمة Apple Pay Later للمرة الأولى كواحدة من الميزات المقدمة مع نظام التشغيل iOS 16، ولكنها لم تكن جزءًا من الإصدار الأولي لنظام التشغيل iOS 16.

وأطلقت الشركة دعوات الوصول المبكر للخدمة إلى مستخدمين تم اختيارهم عشوائيًا في مارس 2023 قبل إطلاق الخدمة أخيرًا على نطاق واسع في الولايات المتحدة في أكتوبر.

اقرأ أيضاًاعرف السبب.. الاتحاد الأوروبي يغرم شركة أبل 1.84 مليار يورو

شركة أبل الأمريكية تضيف فلسطين لتطبيقها الإلكتروني للخرائط

حريق مصنع فوكسلينك التابع لشركة أبل.. ماذا حدث؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آبل أبل الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي في أبل شركة آبل شركة أبل مجال الدفع الإلكتروني نظام الذكاء الاصطناعي الجديد شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

المعاشات: إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه

 

تواصل الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية جهودها لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0 تعلن الهيئة عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل التحسينات الجديدة السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى.
وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفاة للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير على مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى، وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول 2024 بلغت %34.64 بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل (جهة العمل)، ولذلك فإن إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة من شأنه تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الاستراتيجيين من أصحاب العمل.
وتشمل مستندات بداية الخدمة المطلوبة تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وفي حال كان المؤمن عليه يتقاضى معاشاً أو يعمل لدى أي جهة أخرى إرفاق شهادة تقاضي المعاش، وهذه الملفات تعتبر آخر تحديث على الملفات المطلوبة لتسجيل المؤمن عليه عند بدء الخدمة.
وتساهم الجهود الحثيثة للارتقاء بمنظومة الخدمات في الهيئة في التسريع من وتيرة إنجازها وتيسير فرص الحصول عليها وإضفاء المزيد من الجودة على حياة المستفيدين منها، وهو تطوير من شأنه أن يعزز مستوى رضا وسعادة المتعاملين عن خدمات الهيئة والمساهمة في تعزيز تنافسية الأعمال الذي يخدم جهود حكومة دولة الإمارات في أن تكون ضمن أفضل 5 حكومات على مستوى العالم في تقديم الخدمات.


مقالات مشابهة

  • عداد الكهرباء مسبوق الدفع.. ماذا تعني ظهور كلمة «أحمال» على الشاشة؟
  • «التوطين» تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • «المعاشات» تجري تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات: إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • آبل تواجه غرامة ضخمة لانتهاك قواعد المنافسة
  • بنك القطيبي يطلق هذه الخدمة المتميزة.. تعرف عليها
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • “بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”
  • محادثات بين آبل وميتا حول شراكة الذكاء الاصطناعي