بغداد اليوم- بغداد

نفت الأمانة العامة لمسجد الكوفة في محافظة النجف، اليوم الثلاثاء، (18 حزيران 2024)، من قصيدة ألقاها رادود خلال مجلس عزاء قبل أيام في مسجد الكوفة مدح بها طائفة البهرة المثيرة للجدل.

وقالت أمانة مسجد الكوفة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "نبين لجميع المؤمنين ان أمانة مسجد الكوفة المعظم تعرب عن أسفها الشديد عن الخطأ الذي حصل في مجلس العزاء السنوي الذي تقيمه الامانة بذكرى استشهاد مسلم بن عقيل عليه السلام".

وأشار البيان الى، ان "الرادود ذكر في جزء من قصيدته (روحانيين افريقيين الله يادين البهرة) إذ ارتكب خطأ عقائديا كبيرا وما نريد توضيحه ان الرادود لم يقدم هذه القصيدة ضمن برنامجه في العزاء بل قدم قصيدتين فقط وكانتا في رثاء سيدنا مسلم بن عقيل عليه السلام ولم تكن هذه القصيدة ضمن القصائد المقدمة للقراءة ولا علم للمسؤولين على إقامة العزاء بها أصلا وتم حذفها من الموقع الرسمي بعد الإطلاع عليها مباشرة".

وأكد أمانة مجلس الكوفة انها "سوف تقوم باجراءات أكثر حزما لتجنب حدوث مثل هذه الأخطاء".

والبهرة طائفة شيعية، تركوا السياسة، وعملوا بالتجارة، فوصلوا إلى الهند، وعرفوا بـ (البهرة) وهو لفظ هندي قديم، بمعنى (التاجر)، وتثار حولها اقاويل بانهم لا يتعرفون بكل أئمة الإثني عشرية باستثناء من قُتل منهم بالسيف او مات شهيداً.

البهرة طائفة شيعية إسماعيلية مستعلية، يعترفون بالإمام "المستعلي"، ومن بعده "الآمر"، ثم ابنه "الطيب"، وهم يقفون بالائمة المعصومين عند الامام جعفر الصادق فقط.

لمشاهدة القصيدة.. أضغط هنـــــــا

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اختل توازنه.. مصرع طفل سقط من أعلى عربة مياه بأبو النمرس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي طفل في العقد الأول من عمره مصرعه إثر سقوطه من أعلي عربة مياه عقب اختلال توازنه بقرية أبو مسلم بدائرة مركز شرطة أية النمرس جنوب محافظة الجيزة.

تلقي المقدم مصطفي المهدي رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط طفل من أعلى عربة مياه عقب اختلال توازنه بقرية أبو مسلم بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وجري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • نونيات الشعر العماني .. سجل إنسان وذاكرة مكان
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبد الرحمن كتخدا الأثري
  • صحفي إسرائيلي شهير : عبدالله بن سبأ دس حديث غدير خم زمن ولاية ابو التراب يا أعاجم طوس ويا قشامر الكوفة”
  • الحكومة تعتذر عن انقطاع الكهرباء وتتعهد بإنهاء تخفيف الأحمال نهاية العام الجاري
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • أرسلان: كل التأييد والدعم لاجتماع دار طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء
  • مكان وموعد عزاء المخرج حسام النبوي
  • اختل توازنه.. مصرع طفل سقط من أعلى عربة مياه بأبو النمرس