صحيفة الاتحاد:
2024-06-26@19:55:47 GMT

شقيق مبابي يغادر سان جيرمان

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT


باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مصير مبابي في «اليورو» سابق لأوانه! هولندا لا تشعر بالراحة لغياب مبابي!


لحق إيثن مبابي بشقيقه الأكبر كيليان الذي انتقل مؤخراً إلى ريال مدريد الإسباني كلاعب حر، وغادر باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي منحه الموسم المنصرم فرصة اختبار اللعب على الصعيد الاحترافي للمرة الأولى في مسيرته الشابة.


وبعدما توج الأحد مع نادي العاصمة بلقب الدوري الفرنسي لتحت 19 عاماً، قرر إيثن (17 عاماً) الرحيل عن سان جيرمان الذي وصل إليه قبل سبعة أعوام بصحبة شقيقه النجم كيليان.
وتوجه لاعب خط الوسط عبر إنستجرام إلى نادي العاصمة بالقول «من الطفولة الخالية من الهموم إلى خطواتي الاحترافية الأولى، لقد أعطيتني أفضل أسس للرجل واللاعب اللذين أطمح أن أصل إليهما»، مضيفاً «أقول لك شكراً ووداعاً باريس سان جيرمان»، من دون أن يحدد وجهته المستقبلية.
وعلى غرار شقيقه، غاد إيثن «بارك دي برانس» كلاعب حر بعد انتهاء عقده في 30 يونيو.
وخاض إيثن هذا الموسم أول دقائقه الاحترافية مع فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي الذي أشركه ثلاث مرات في الدوري الفرنسي ومرتين في كأس فرنسا.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ريال مدريد سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده لا تعتزم إرسال قواتها للمشاركة في الأعمال القتالية على الأراضي الأوكرانية في المستقبل القريب.

وقال ماكرون الذي حل ضيفا على بودكاست "Generation Do it Youtself" مع الإعلامي ماثيو ستيفاني: " أريد أن أطمئنكم، لا أعتقد أن الحرب ستأتي إلى أراضينا، كما أننا لن نشارك غدا في الأعمال القتالية على الأراضي الأوكرانية.. أريد أن أؤكد لكم ذلك".

إقرأ المزيد ناريشكين: ماكرون يسمع تحذيرات من روسيا حول إرسال قوات إلى أوكرانيا

وأشار إلى أنه يتفهم خوف الذين "يخشون أن يمتد الصراع إلى فرنسا".

وفي مقابلة مع مجلة "The Economist" البريطانية سُئل ماكرون عما إذا كان لا يزال ملتزما بفكرة إرسال قوات إلى أوكرانيا، ليجيب: "بالتأكيد"، مشيرا إلى أنه سيتعين على باريس إثارة وطرح هذا الموضوع إذا اخترقت روسيا خط المواجهة، وإذا وصل طلب بذلك من أوكرانيا.

وفي فبراير كان ماكرون قد صرح بأن باريس ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا "من الانتصار في هذا الصراع"، وفي مؤتمر حول مساعدة نظام كييف، طرح مسألة إرسال قوات إلى منطقة القتال، لكن لم يؤيده أي من الزعماء الأوروبيين أو المعارضة في بلاده، وفي بداية شهر مارس، أكد ماكرون أيضا أن فرنسا ليس لديها حدود أو خطوط حمراء في مسائل دعم أوكرانيا.

إقرأ المزيد "كل شيء مباح".. مدفيديف يعلن أن روسيا لم يعد لديها "خطوط حمراء" تجاه فرنسا

و ذكرت صحيفة "لوموند" أن ماكرون يريد إنشاء تحالف في الاتحاد الأوروبي لإرسال مدربين بشكل مشترك إلى أوكرانيا.

من جانبه، أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن ماكرون كان واضحا في تصريحاته المستمرة طيلة أسابيع حول إرسال قوات إلى أوكرانيا، ولا يمكن تأويلها بخطأ في الترجمة.

وشددت الخارجية الروسية على أن محاولات باريس لخلق نوع من "عدم اليقين الاستراتيجي لدى روسيا" بتصريحاتها حول احتمال إرسال وحدات إلى أوكرانيا محكوم عليها بالفشل، مؤكدة أن أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة سيتم تحقيقها.

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • أول أزمات نجم ريال مدريد مع مهاجم البارسا.. مبابي يسب ليفاندوفسكي
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • باريس سان جيرمان يسعى لضم كومان
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • ديشان: مبابي يتحسن تدريجيا من إصابته في الأنف
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة
  • الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى باريس
  • سيزا: مبابي إضافة قوية لريال مدريد