وزير خارجية إسرائيل: سندمر حزب الله إذا اندلعت حرب شاملة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية ألمانيا تعلن عزمها التوجه إلى لبنان.. الوضع أكثر من مقلق

كشف وزير الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الاثنين، عن عزمها التوجه إلى لبنان ضمن زيارتها المقررة إلى المنطقة، وذلك على ضوء تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

وقالت بيربوك إنها "ستتوجه إلى لبنان فالوضع على الحدود مع إسرائيل أكثر من مقلق"، وفقا لوزارة الخارجية الألمانية.

ومن المقرر أن تصل الوزير الألمانية في وقت لاحق اليوم الاثنين إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد انتهاء اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ.


وستلتقي بيربوك التي توجهت إلى الاحتلال للتعبير عن دعم بلادها عدة مرات منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي،  كلمة  كلمة في مؤتمر هرتسليا للأمن في القدس المحتلة.

كما ستلتقي بوزير الخارجية  في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، وستجري غدا الثلاثاء محادثات مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ولاحقا، ستتجه الوزيرة الألمانية إلى لبنان من أجل إجراء محادثات مع مسؤولين في العاصمة اللبنانية بيروت، بالتزامن مع تصاعد التحذيرات من تحول المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي إلى حرب شاملة.

والأحد، شدد قائد القوات البرية بالجيش الإيراني، كيومرث حيدري، على أن محور المقاومة لن يقف صامتا في حال اندلعت حرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، متوعدا "إسرائيل بمواجهة در قاس في حال أقدمت على غزو لبنان".

والأسبوع الماضي، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.


وبحسب ما نقلته الشبكة الإخبارية، فإن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن "إسرائيل تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل؛ استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • من بيروت.. وزير خارجية ألمانيا تحذر من حرب إقليمية بالمنطقة
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • مصدر إيراني: هجمات “من شتى الاتجاهات” على إسرائيل إذا شنت حربا شاملة على “حزب الله”
  • "الجريدة" عن مصدر إيراني: هجمات "من شتى الاتجاهات" على إسرائيل إذا شنت حربا شاملة على "حزب الله"
  • ضمانات أمريكية تفتح شهية إسرائيل للحرب الشاملة
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • وزير خارجية إيطاليا: لفرض منطقة عازلة بين إسرائيل ولبنان
  • تل أبيب تبلغ واشنطن: سنستخدم أسلحة غير مسبوقة في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله
  • وزيرة خارجية ألمانيا تعلن عزمها التوجه إلى لبنان.. الوضع أكثر من مقلق
  • استبعد حربا شاملة.. خبير عسكري يرجح هذا السيناريو لتصعيد إسرائيل وحزب الله