أحالت جهات التحقيق المختصة 5 رجال أعمال من أصحاب محلات أسلحة ومواد صيد وآخرين، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم بجلب وحيازة وإحراز أسلحة وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لعرضها وبيعها بالمخالفة للقانون.

حملت القضية رقم 536 لسنة 2024 جنايات الزيتون وقيدت برقم 638 لسنة 2024 كلي غرب القاهرة، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار أحمد يسري هندي المحامي العام الأول لنيابة غرب القاهرة الكلية.

المتهمون في القضية هم: حامد م.ص. – 59 عاما – صاحب محل لبيع المواد الغذائية، وعبد الكريم ح. ص. – 31 عاما – سائق نقل، ومحمد ع. أ. – 37 عاما - صاحب محل أدوات صيد، وممدوح أ. ع. 32 عاما - تاجر أدوات تشطيبات، وإيهاب ر. م. 44 عاما - صاحب محل لبيع الأسلحة، ومحمد ع. م. 35 عاما - صاحب محل أدوات صيد.
ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين الأول والثاني في قرار إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية تهم أنهما استوردا أجزاء رئيسية لسلاح ناري - 5 تليسكوبات لا يجوز ترخيصهم، واتجرا أجزاء رئيسية لسلاح ناري 5 تليسكوبات لا يجوز ترخيصهم، وحازا وأحرزا أجزاء رئيسية لأسلحة 5 تليسكوبات لا يجوز ترخيصهم، وحازا وأحرزا أسلحة ضغط هواء 5 طبنجات ضغط هواء قبل الحصول على ترخيص من الجهة المختصة.

كما وجهت إلى المتهم الرابع تهم أنه اتجر أجزاء رئيسية لسلاح كاتم صوت لا يجوز ترخيصهم، وحاز وأحرز أجزاء رئيسية لأسلحة نارية كاتم صوت لا يجوز ترخيصهم.

ووجهت إلى المتهمين جميعا تهم أنهم اتجروا أجزاء رئيسية لأسلحة نارية 29 تليسكوب، وكاتم صوت لا يجوز ترخيصهم، وحازوا وأحرزوا أجزاء رئيسية لأسلحة نارية 29 تليسكوب، وكاتم صوت لا يجوز ترخيصهم، وحازوا وأحرزوا أسلحة صوت 4 طبنجات صوت قبل الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، وحازوا وأحرزوا أسلحة ضغط هواء 53 بندقية ضغط هواء قبل الحصول على ترخيص من الجهة المختصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحقيق جهات التحقيق المحاكمة الجنائية اسلحة نارية النيابة ضغط هواء صاحب محل

إقرأ أيضاً:

هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟.. «الإفتاء» تحسم الجدل

قضية طلاق الزوجين بثلاث طلقات أمر يشغل بال بعض الأشخاص، وهل وقوع الطلقة الثالثة يشير إلى انتهاء فرص رجوع الزوجين مرة أخرى، فتكون المرأة محرمة على زوجها، ولا يمكنها الرجوع إليه إلا بمحلل، أي تتزوج من رجل آخر ثم تعود إلى طليقها الأول بعد الطلاق من المحلل، إلاّ أنّ هناك تساؤلا حول الحكم الشرعي في هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟، وما هو المحلل المقصود في المذاهب الأربعة؟.

هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟

وحول الجواب عن سؤال هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟، قالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي، إنه إذا طلق الرجل زوجته طلاقًا مكملًا للثلاث؛ لا تحل له زوجته في المذاهب الأربعة حتى تنكح زوجًا غيره نكاحًا صحيحًا شرعًا، ويدخل بها دخولًا حقيقيًّا، ويطلقها وتنقضي عدتها، ولا يوجد طريق للعودة إلى الزوج الأول سوى ذلك.

شروط المحلل الشرعي

وأوضحت الدار أنه يشترط في النكاح الذي يحصل به التحليل للزوج الأول، أن يكون نكاحا صحيحا مستوفيا أركان انعقاد عقد الزواج وشروط صحته، فلو كان العقد فاسدا - كالنكاح دون شهود أو نكاح المتعة- لم يحصل به التحليل وإن دخل بها؛ لأن النكاح الفاسد ليس بنكاح حقيقة، ومطلق النكاح ينصرف إلى ما هو نكاح حقيقة على الراجح من أقوال الفقهاء.

الدخول بالزوجة شرط المحلل الشرعي 

وأشارت في حكم المحلل الشرعي، إلى أن الشرط الثاني لصحته أن يدخل بها الزوج الثاني دخولا حقيقيا: فلا يكفي مجرد العقد الصحيح دون الدخول؛ لما ثبت عن عائشة رضي الله عنها، قالت: جاءت امرأة رفاعة القرظى النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: كنت عند رفاعة، فطلقنى، فأبت طلاقى، فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير إنما معه مثل هدبة الثوب، فقال: «أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة؟ لا، حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك». 

مقالات مشابهة

  • مشرف «إرادة»: 4 عوامل رئيسية لإدمان المخدرات
  • الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
  • 10 أسباب رئيسية تؤدي إلى الطلاق
  • هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث دون محلل؟.. «الإفتاء» تحسم الجدل
  • ذات أغلبية مسلمة والعربية وسيلة اتصال رئيسية فيها.. ماذا تعرف عن داغستان؟
  • هل يجوز الطلاق عبر الهاتف؟.. توضيح ديني (فيديو)
  • "الغذاء والدواء": إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • 6 شروط يلتزم بها صاحب العمل حال تشغيل الأطفال قبل بلوغ الـ 18 عاما
  • عاجل| تل أبيب لواشنطن: سنستخدم أسلحة غير مسبوقة حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله