تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تضامن عدد من نجوم الفن والمشاهير في جميع أنحاء العالم، لدعم الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات الوحشية التي تعرضوا لها على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وقد أعلن هؤلاء المشاهير تبرعهم بكامل إيراد حفلاتهم وأعمالهم ومقتنياتهم لصالح ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة عقب طوفان الأقصى.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز هؤلاء النجوم الذين تبرعوا بإيراد حفلاتهم وأعمالهم ومقتنياتهم لصالح أشقائنا في غزة.

يحيى الفنان راغب علامة، حفلا غنائيا، الأربعاء المقبل، الموافق 26 يونيو الجاري، على مسرح قرطاج بتونس، وذلك على هامش افتتاح الدورة الـ24 لمهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس، وقد خصصت إدارة المهرجان إيرادات الحفل لصالح الشعب الفلسطيني.

في حين تبرعت عارضتا الأزياء الأمريكيتان من أصول فلسطينية، بيلا وجيجي حديد، بمبلغ مليون دولار، لصالح منظمات توفر المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، من منطلق الإنسانية ودعم الفلسطينيين الذين يقدمون ضروب التضحية والفداء، ومن المقرر توزيع الأموال بين 4 منظمات، وهي: "شفاء فلسطين"، و"صندوق إغاثة أطفال فلسطين"، و"المطبخ المركزي العالمي"، و"وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين".

كما أعلن الفنان محمد حماقي، مؤخرا التبرع بأرباح جميع حفلاته القادمة، لصالح جمعية الهلال الأحمر المصري، دعما لأشقائنا في غزة.

ونشر الفنان محمد حماقي على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة للعلم الفلسطيني، معلقا عليها: "طول عمر الفن له قوة، بتظهر في المواقف الصعبة، دايما كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت في عز الحرب بتعمل حفلات علشان أرباحها تروح لدعم الجيش المصري، المجهود الحربي".

وتابع: "وبما أن السلاح اللي في أيدي فني، فقررت إني هستخدمه من النهارده ولحد انتهاء أزمة أهلنا في فلسطين، كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر المصري".

وتلبية لدعوة من مسرح عشتار في فلسطين، خصصت الفنانة يسرا اللوزي إيراد عرض "مونولوجات غزة" بالكامل لصالح الشعب الفلسطيني، والذي قدم على خشبة سينما راديو في ديسمبر الماضي، وبمشاركة الفنانين: يسرا اللوزي، سيد رجب، سلوى محمد علي، أحمد مالك.

ونشرت الفنانة يسرا اللوزي بوستر للعرض مؤخرا على حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، معلقة عليه: "تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستجابة للدعوة العالمية من مسرح عشتار في فلسطين لكل مسارح العالم للمشاركة الجماعية، بالتزامن مع الجرائم الأخيرة التي وقعت في غزة، سيتم عرض مونولوجات غز ة في سينما راديو يوم الجمعة 8 ديسمبر".

بينما دعم كبار نجوم السينما العالمية من بينهم: تيلدا سوينتون، وآني لينوكس، وخواكين فينيكس، وسبايك لي، وغييرمو ديل تورو، أشقائنا في غزة، وذلك من خلال مزاد المشاهير، الذي نظمته مجموعة "سينما من أجل غزة"، حيث تبرع المشاهير بمقتنيات شخصية تتضمن ملصقات الأفلام الموقعة إلى محادثات بالفيديو عبر برنامج زووم، كما قدمت المغنية آني لينوكس، كلمات أغنيتها "أحلام رائعة" - "Sweet Dreams" المكتوبة بخط اليد لأغنيتها، لبيعها لمن يدفع أكثر، وقد نجح مزاد المشاهير في جمع نحو 316 ألفا و778 دولارا لصالح جمعية "المعونة الطبية للفلسطينيين" (MPA).

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نجوم الفن الشعب الفلسطيني راغب علامة محمد حماقي يسرا اللوزي الشعب الفلسطینی فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن قرار أرمينيا بالاعتراف ببلاده

ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، خلال اتصال هاتفي بوزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، الخطوة الشجاعة والإيجابية التي اتخذتها حكومة جمهورية أرمينيا بالاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.

وعبر مصطفى عن الامتنان والتقدير نيابة عن الشعب والحكومة والقيادة الفلسطينية على هذا القرار الذي يعكس موقف أرمينيا المبدئي، ومواقفها المستندة إلى القانون الدولي.

وأكد مصطفى، أهمية العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرميني والفلسطيني، والتي تلعب دائمًا دورًا مهمًا في تطوير العلاقات ما بين البلدين، والتطلع لإقامة علاقات دبلوماسية وثنائية كاملة بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

وأشاد مصطفى بصمود وإصرار الفلسطينيين الأرمن الذين أحبطوا كل محاولات المستوطنين المتطرفين للسيطرة على الحي الأرمني في القدس المحتلة، والتزام الطائفة الأرمنية بالدفاع عن وجودها المتجذر وارتباطها بالقدس.

وقدم مصطفى الشكر لأرمينيا على دعمها لقرار الأمم المتحدة الأخير بشأن وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

ــ

مقالات مشابهة

  • يسرا تروج لمسرحيتها الجديدة "ملك والشاطر"
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن قرار أرمينيا بالاعتراف ببلاده
  • شاهد.. يسرا تسترجع ذكرياتها مع أحمد عز
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. كندة علوش تتلقى الدعم من نجوم الفن
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين
  • يسرا تشوق جمهورها لمسرحية "ملك والشاطر"
  • يسرا تسترجع ذكريات شبابها مع جمهورها