مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، واجب العزاء إلى آل البطيخي، بوفاة المهندس أحمد يوسف البطيخي، وإلى قبيلة بني حسن/ العموش- الحسبان، بوفاة العميد الركن المتقاعد مصطفى صايل الحسبان، وإلى عشيرة الحياري، بوفاة أحمد عبدالرزاق الحياري.

ونقل العيسوي، خلال زيارته بيوت العزاء اليوم الثلاثاء، تعازي ومواساة جلالة الملك وسمو ولي العهد، إلى ذوي المرحومين، وعموم عشائر البطيخي والحسبان والحياري، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

كما قدم واجب العزاء مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر كنيعان البلوي وإمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة.

أخبار ذات صلة الخارجية: البحث جار عن 22 حاجا أردنيا مفقودا بعد العثور على .... الخارجية: البحث جار عن 22 حاجا .... الخارجية: البحث جار عن 22 .... الخارجية: البحث جار عن 22 حاجا أردنيا ....

منذ 55 دقيقة

وزارة الأوقاف تعلن بدء مغادرة الحجاج الأردنيين مكة المكرمة وزارة الأوقاف تعلن بدء مغادرة .... وزارة الأوقاف تعلن بدء مغادرة .... وزارة الأوقاف تعلن بدء مغادرة الحجاج ....

منذ ساعة

إزالة اعتداءات على الأراضي الحرجية في عجلون إزالة اعتداءات على الأراضي .... إزالة اعتداءات على الأراضي .... إزالة اعتداءات على الأراضي الحرجية في ....

منذ 3 ساعات

أعلى المناطق تسجيلا للحرارة في الأردن الثلاثاء أعلى المناطق تسجيلا للحرارة في .... أعلى المناطق تسجيلا للحرارة .... أعلى المناطق تسجيلا للحرارة في الأردن ....

منذ 3 ساعات

بيان من وزارة الخارجية حول وفاة عشرات الحجاج الأردنيين بمكة بيان من وزارة الخارجية حول وفاة .... بيان من وزارة الخارجية حول .... بيان من وزارة الخارجية حول وفاة عشرات ....

منذ 4 ساعات

مصدر مسؤول: تحريات تُجرى حول ملابسات وظروف خروج حجاج غير .... مصدر مسؤول: تحريات تُجرى حول .... مصدر مسؤول: تحريات تُجرى حول .... مصدر مسؤول: تحريات تُجرى حول ملابسات ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري

الأردن | منذ دقيقة

الهلال يعلن نجاح جراحة مالكوم ويحدد فترة التعافي

رياضة | منذ دقيقة

زيادة غير متوقعة في طلبات شراء التذاكر الموسمية لجماهير برشلونة

رياضة | منذ 4 دقائق

الاعلان عن استشهاد رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان بسجون الاحتلال

فلسطين | منذ 17 دقيقة

غياب كيليان مبابي عن مواجهة هولندا في يورو 2024

رياضة | منذ 25 دقيقة

إيران: زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر شرق البلاد

عربي دولي | منذ 50 دقيقة للمزيد

خبير في قطاع الحج يتكهن لـ"رؤيا" عن مصير الحجاج المفقودين "فيديو"

الأردن

الأمن العام يخلي أشخاصا علقوا داخل لعبة في مدينة ملاهي

الأردن

بيان من وزارة الخارجية حول الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين "فيديو"

الأردن

سماء الأردن على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة - تفاصيل 

الأردن

الأرصاد تحذر من طقس ثاني أيام العيد في الأردن

طقس

ظروف وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفة تجتاح التواصل الاجتماعي

الأردن الطقس

الأجواء اللاهبة تعود إلى الأردن مجددا - تفاصيل

خريطة - هل تعود درجات الحرارة إلى الأربعينيات في الأردن مجدداً؟

الأرصاد تحذر من طقس ثاني أيام العيد في الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: من وزارة الخارجیة حول مصدر مسؤول فی الأردن

إقرأ أيضاً:

تنفيذا للتوجيهات الملكية.. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام

العيسوي يسلم 40 دراجة رباعية الدفع للأمن العام الدرجات الرباعية ستمكين إدارتي حماية البيئة والشرطة السياحية من تنفيذ واجباتها المتنوعة

تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، سلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، الأربعاء، بحضور مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، 30 دراجة رباعية الدفع، إلى مديرية الأمن العام.

ويأتي تزويد مديرية الأمن العام بدراجات الدفع الرباعي، لتمكين إدارتي حماية البيئة والشرطة السياحية من تنفيذ واجباتها المتنوعة في المحميات والمناطق الصحراوية، وتكثيف الرقابة عليها وإنفاذ القانون، لا سيّما في المواقع الحرجية والغابات، والحفاظ على سلامة المواقع السياحية وزوارها، وفق أعلى درجات الكفاءة والحرفية.

ويحظى القطاعان البيئي والسياحي باهتمام ملكي كبير، إذ شهدا منذ تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، سلسلة من المبادرات والبرامج لتطويرهما، وإبراز المواقع السياحية والأثرية المتنوعة التي يزخر بها الأردن، وتعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأشار العيسوي، خلال حفل التسليم، إلى أن جلالة الملك يحرص على دعم القطاعين البيئي والسياحي، باعتبارهما رافدا مهما للاقتصاد الوطني، حيث يؤكد جلالته باستمرار على ضرورة النهوض بواقع السياحة البيئية وتشجيع السياحة الداخلية، حيث تم تنفيذ مجموعة من المشاريع، في سياق المبادرات الملكية، في المحميات الطبيعية والمناطق المحيطة بها، وصولا إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وقال، إن جلالة الملك يوجه بتنفيذ مشاريع سياحية نموذجية، ذات قيمة مضافة عالية، تأخذ بالاعتبار ميزات كل منطقة، وتسهم في توفير فرص العمل، ودعم وتمكين الأسر في المجتمعات المحلية، لإقامة مشاريع تحقق لهم مصادر دخل، وتحسين ظروفهم المعيشية.

وأكد العيسوي حرص واهتمام جلالة الملك على إنفاذ وتطبيق الإجراءات والتدابير التي من شأنها المحافظة على النظام البيئي والمساهمة في تحقيق الأمن البيئي، وبضرورة تعزيز التشاركية بين جميع المؤسسات المعنية والمختصة، وصولاً إلى نشر الوعي والثقافة البيئية.

من جهته، أكد اللواء المعايطة، أن تسليم هذه الدراجات، يشكل امتداداً للدعم المتواصل من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني لمديرية الأمن العام، وبما يضمن الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وقال، إن إدخال دراجات الدفع الرباعي ضمن منظومة عمل مديرية الأمن العام سيسهم في تجويد خدمات الإدارات المتخصصة مثل إدارة الشرطة السياحية والإدارة الملكية لحماية البيئة، في ظل التوسع الكبير في واجباتها المختلفة، وضمان سهولة الوصول إلى مختلف المواقع ذات التضاريس الوعرة سواء المناطق الجبلية أو الحرجية أو الغابات أو على امتداد الصحراء.

يشار إلى أن المحميات ومن ضمنها محمية وادي رم، ومحمية غابات عجلون، تشكل وجهات مميزة للسياحة الطبيعية، فيما تعد المناطق الصحراوية الزاخرة بالكثبان الرملية والواحات، وجهة لرواد سياحة المغامرات ومسابقات السيارات الصحراوية.

وحضر حفل التسليم، مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد أنور الطراونة، ومدير التخطيط والتعاون الدولي العميد عبدالله السواعير، ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد تامبي حمكري، ومدير إدارة الشرطة السياحة العميد عماد شومان.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال ميسي بعد إصابته في مباراة تشيلي
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية .. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية.. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • خلل يصيب منصة إكس - صورة
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان الملكي يقدم واجب العزاء لذوي الشهيدين العرام والصياح
  • قرارات حكومية جديدة في الأردن.. تفاصيل
  • الأمن: وفاة وإصابات بحادث مروري في منطقة شفا بدران
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم
  • فلسطين تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية