#سواليف

كشف إعلام عبري، الثلاثاء، عن وفاة الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي من سكان قطاع غزة، في مركز تحقيق إسرائيلي تابع لجهاز “الشاباك” بمدينة عسقلان (جنوب)، بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية (خاصة) إن الرنتيسي الذي كان مديرا لمستشفى نسائي في مدينة بيت لاهيا بقطاع غزة، توفي في مركز تحقيق تابع لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” في مدينة عسقلان، بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة العدل الإسرائيلية أمرت الجيش بإجراء تحقيق في ظروف وفاة الطبيب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة الخارجية: العثور على 84 حاجًا أردنيًا مفقودًا وحالاتهم الصحية متفاوتة 2024/06/18

وادعى جهاز الشاباك أن الطبيب البالغ من العمر 53 عاما متهم بـ”احتجاز رهائن”.

ولم يصدر بيان رسمي عن الجيش الإسرائيلي أو جهاز الشاباك بخصوص وفاة الطبيب الرنتيسي.

وفي مايو الماضي، أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن استشهاد رئيس قسم العظام بمستشفى الشفاء الطبيب عدنان البرش، والذي كان معتقلا في سجن عوفر الإسرائيلي نتيجة التعذيب.

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي منذ اجتياحه البري لقطاع غزة آلاف الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني، أفرج لاحقا عن عدد ضئيل منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا.

(وكالات)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

رئيس الشاباك السابق يهاجم نتنياهو وحكومته بشدة.. الأكثر فشلا في تاريخنا

هاجم رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" السابق، يوفال ديسكن، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشدة بسبب "الفشل في إدارة الحرب" على قطاع غزة، مشددا على أن الأخير "أسوأ رئيس وزراء وأكثرهم فشلا في تاريخ إسرائيل".

وقال ديسكن في تظاهرة احتجاجية ضد حكومة نتنياهو في "تل أبيب"، إن "كل يوم أجد نفسي مصدوما من عجز الحكومة وطريقتها الفاشلة في إدارة الحرب"، معبرا عن دهشته "من تقاعس الحكومة، ومن إدارة الحرب الفاشلة، ومن كذبة النصر الكامل، ومن الهروب الكامل من المسؤولية، ومن تدمير العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة".

وأضاف أن نتنياهو هو "أسوأ رئيس وزراء وأكثرهم فشلا في تاريخ البلاد، قادنا في العقد الماضي إلى أزمة استراتيجية متعددة الأبعاد، سواء في مجال الأمن الداخلي، أو في مجال الأمن الإقليمي، أو على الساحة الدولية".


وشدد ديسكن على أن رئيس وزراء الاحتلال "مقتنع بأنه إذا لم يكن هناك ملك فإننا لا نستحق مملكة"، وتابع مخاطبا نتنياهو: "لذلك لدينا أخبار لك يا بيبي، نحن لسنا رعاياك، لقد ذهبنا إلى أقصى الحدود في أكاذيبكم ونرجسيتكم وغطرستكم اللامتناهية وانفصالكم التام عن الواقع".

وأكد المسؤول الإسرائيلي السابق، أن "حكومة نتنياهو الأكثر فشلا في تاريخ إسرائيل"، مشددا على ضرورة "إجراء انتخابات مبكرة تفرز حكومة وحدة بدون نتنياهو".

وأشار إلى أن "الأجهزة الإسرائيلية لم تكن أبدا في وضع كهذا فيه ضعف من الناحية العملياتية في الضفة الغربية"، موضحا في سياق متصل أن الاحتلال الإسرائيلي "اتخذ قرارات استراتيجية خاطئة أدت إلى السابع من تشرين الأول /أكتوبر".

يأتي ذلك في ظل تصاعد الغضب لدى الإسرائيليين من فشل حكومة الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أي من أهداف العدوان الوحشي على قطاع غزة، بما في ذلك استعادة الأسرى من قبضة المقاومة الفلسطينية.


ولليوم الـ262 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 86 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. طبيب يعتدي على مريض بالضرب
  • مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"
  • كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل
  • طبيب هندي يضرب مريض مسن .. فيديو
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • بغداد.. حمامات مستشفى النعمان تشهد حالة وفاة غامضة لطبيب تخدير
  • غموض يلف وفاة طبيب تخدير داخل حمامات مستشفى النعمان والعثور على جثة في بغداد
  • رئيس الشاباك السابق يهاجم نتنياهو وحكومته بشدة.. الأكثر فشلا في تاريخنا
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية
  • طبيب أمريكي ضمن عمليات الإغاثة في غزة: كل العائلات تعاني من نقص الغذاء