تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن دعم الصين القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية يطيل أمد الحرب في أوكرانيا، وإنه «يجب أن يتوقف»، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف بلينكن، في مؤتمر صحفي مع الأمين العام لـ«حلف شمال الأطلسي (الناتو)»، ينس ستولتنبرغ، أن الصين تقدم دعمًا حاسمًا يمكّن «روسيا من الحفاظ على استمرارية تلك القاعدة الصناعية الدفاعية، والإبقاء على آلة الحرب مستمرة، ومواصلة الحرب.

لذا يجب أن يتوقف ذلك».

وتقدم الصين نفسها طرفاً محايداً في حرب أوكرانيا، وتقول إنها لا ترسل مساعدات فتاكة إلى أي من الجانبين، على عكس الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى التي قدمت دعماً عسكرياً رئيسياً لمساعدة كييف في صدّ الهجوم الروسي.

لكن الشراكة الإستراتيجية بين الصين وروسيا تعززت منذ أن بداية الحرب في فبراير 2022، وقد شكلت بكين شريان حياة للاقتصاد الروسي المعزول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي الصين القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية حلف شمال الأطلسي الناتو

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري، بتهمة مهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو، ورئيس الأركان الجنرال فاليري غيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تتمثل في أعمال غير إنسانية، بحسب رويترز.

وقالت المحكمة في بيان إن أوامر الاعتقال صدرت لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن الرجال مسؤولون عن "الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية ضد البنية التحتية الكهربائية الأوكرانية" في الفترة من 10 أكتوبر 2022 حتى على الأقل. 9 مارس 2023.

وأضافت المحكمة: "خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددًا كبيرًا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا".

وفي العام الماضي، أصدرت المحكمة أيضًا مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، تتهمه بالمسؤولية الشخصية عن اختطاف أطفال من أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • فزغلياد: معارك المسيّرات تحفز الفكر العسكري الروسي الحديث
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • بلينكن يؤكد لـ" غالانت " أهمية الحل الدبلوماسي لوقف التوتر على حدود لبنان
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة
  • كوريا الشمالية تنتقد الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا ضد روسيا