تعرض عميل في الخدمة السرية الأميريكة المكلفة بحماية الرئيس جو بايدن، تعرض للسرقة تحت تهديد السلاح في نفس الليلة التي فيها الرئيس جو بايدن يزور لوس أنجلوس لحضور حفل لجمع التبرعات لإعادة انتخابه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 وبحسب أسوشيتد برس، كان العميل عائداً من العمل ليلة السبت عندما تم جرى اعتراضه من قبل مسلح في مجتمع سكني في توستين، على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب شرق لوس أنغلوس، وفقاً لجهاز الخدمة السرية الأميركية.

وأضافت الوكالة أن شخص ما اتصل بقسم شرطة توستين بعد الساعة 9:30 مساءً بقليل. للإبلاغ عن السرقة. وقالت الشرطة إن العميل سرق حقيبته تحت تهديد السلاح.

وقالت الشرطة إن العميل، الذي لم يصب بأذى، أطلق النار من بندقيته خلال المواجهة. وقالت الخدمة السرية إنها لا تعرف ما إذا كان أحد قد أصيب بالرصاص.

وقالت شرطة توستين يوم الاثنين إنها لم تعثر على مشتبه به. وعثر الضباط على بعض متعلقات العميل المسروقة في المنطقة.

وأفادت الشرطة أن سيارة إنفينيتي FX35 فضية اللون شوهدت وهي تغادر مكان الحادث.

وأقام الرئيس جوبايدن والرئيس السابق باراك أوباما حفلا لجمع التبرعات حضره نجوم هوليود في لوس أنجلوس يوم السبت، والذي جمع أكثر من 30 مليون دولار لحملة إعادة انتخاب بايدن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الخدمة السرية جهاز الخدمة السرية كاليفورنيا بايدن جو بايدن أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

زلات جو بايدن: علامات شيخوخة أم مؤشرات مرض؟

تعدّ قضية تقدم الرئيس جو بايدن في السن نقطة حساسة رئيسية قبل الانتخابات المقبلة، حيث تثير سلسلة الأخطاء العامة الأخيرة التي ارتكبها الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً مخاوف لدى الخبراء والناخبين. من بين هذه الأخطاء، حوادث "التجميد" الغريبة التي وقعت في فعاليات عامة خلال الأسبوع الماضي، ما يثير تساؤلات حول حالته الصحية.

يدعي معارضو بايدن أن هذا الارتباك والتجميد قد يكون نتيجة لمشكلة صحية خطيرة مثل الخرف أو باركنسون، بينما يدافع أنصاره بأن هذه الزلات ليست سوى علامات على الشيخوخة. وفقًا لصحيفة "دايلي ميل"، بدا مؤخراً أن الرئيس تجمد على خشبة المسرح في حفل لجمع التبرعات في لوس أنجليس، حيث توقف عن الحركة بعد خطابه وحدق في الحشد بلا تعبير لعدة ثوانٍ. ومع ذلك، رفض ممثل البيت الأبيض التقارير التي تحدثت عن هذا الموقف، ووصفها بأنها "مزيفة" و"أكاذيب"، موضحاً أن رد فعله كان ببساطة استيعاب حشد يصفق لبضع ثوانٍ.

في فبراير (شباط) الماضي، أظهرت نتائج الفحص الصحي السنوي لبايدن عدم وجود مخاوف جديدة بشأن صحته. وأوضح التقرير أن الرئيس يعاني من حالات طبية متعددة، بما في ذلك انقطاع النفس أثناء النوم، وارتجاع المريء، وعدم انتظام ضربات القلب، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والحساسية الموسمية، والتهاب المفاصل، وتلف الأعصاب في قدميه. كما ذكر الأدوية التي يتناولها لعلاج هذه الحالات، والتي قد تتضمن بعض الآثار الجانبية مثل الارتباك.

وعلى الرغم من أن الأعراض العصبية التنكسية مثل الرعشة والكلام غير الواضح تُرى في مرض باركنسون، إلا أن الدكتورة إليزابيث لاندسفيرك، أخصائية أمراض الشيخوخة والخرف، تعتقد أن زلات بايدن تميل إلى أن تكون قصيرة وشديدة مثل التعثر في صعود السلالم أو نسيان شيء ما. وأوضحت أن هذه الزلات لا تمنعه من استئناف ما يقوم به بعد الأخطاء، مهما كانت محرجة، مشيرة إلى أن هذه الأخطاء تعتبر مجرد علامات على سنواته المتقدمة جداً.

مقالات مشابهة

  • تصحيح خطأ تاريخي.. بايدن يعفو عن المدانين بالجنس المثلي بالجيش
  • هيلاري كلينتون تقدم لـ بايدن روشتة التعامل مع ترامب قبل المناظرة الرئاسية
  • القضاء الأميركي يعلن جوليان أسانج "رجلا حرا"
  • وصول المئات من عناصر الشرطة الكينية الى هايتي في أحدث مهمة تدعمها الولايات المتحدة
  • بايدن يعلق على محاولة امرأة إغراق طفلة فلسطينية أميركية في مسبح
  • الشرطة الأمريكية: اتهام امرأة بالشروع في قتل طفلة فلسطينية بـ"تكساس"
  • بايدن مستاء جدا من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا
  • زلات جو بايدن: علامات شيخوخة أم مؤشرات مرض؟
  • الشرطة: امرأة حاولت إغراق طفلة فلسطينية أميركية في تكساس
  • امرأة أمريكية تحاول إغراق طفلة من أصول فلسطينية.. وبايدن منزعج