euronews:
2024-06-26@19:40:21 GMT

إيران تحذر نصرالله: إسرائيل تريد اغتيالك!

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

إيران تحذر نصرالله: إسرائيل تريد اغتيالك!

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تقريراً يفيد بأن الموساد "يعرف الموقع الدقيق لحسن نصر الله في جميع الأوقات حتى لو غيّر أماكن تواجده" وأضافت الصحيفة أن نصر الله نفسه يعرف أن إسرائيل يمكن أن تصل إليه ولكنها تحجم عن ذلك.

اعلان

ووفقاً للتقرير، فإن إيران حذرت حزب الله من احتمال أن تقوم إسرائيل باغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وقال تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن مبعوثاً إيرانياً وصل بيروت فور اغتيال قائد وحدة "ناصر" التابعة لحزب الله في جنوب لبنان طالب سامي عبد الله، والتقى مقربين من حسن نصر الله في غرفة مغلقة لإبلاغهم بقلق إيران من أن إسرائيل تستهدف نصر الله نفسه.

مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر"أحد كبار مستشاري بايدن يتوجه إلى إسرائيل لتجنب التصعيد مع لبنان

وحسب الصحيفة فإنه طالما كان مفهوماً أن حزب الله يعتقد أن إسرائيل لا تنوي القضاء على نصر الله، على مدار 32 عاماً من قيادته للحزب.

وقال رئيس الموساد السابق يوسي كوهين مؤخراً: "نحن نعرف الموقع الدقيق للأمين العام للتنظيم الإرهابي، ويمكننا القضاء عليه في أي لحظة".

وأضاف: "إذا تم اتخاذ قرار بتصفية الحسابات مع نصر الله، يمكن لإسرائيل أن تفعل ذلك في أي وقت".

ويأتي هذا التهديد في سياق تصعيد إسرائيل في سياسة الاغتيالات الموجهة بشكل فعال وناجح ضد القيادة العليا لحزب الله.

وتعتقد الخبيرة الأمريكية المتخصصة في الشؤون السياسية، إيرينا توسكرمان، أن اغتيال إسرائيل لقادة حزب الله هو بمثابة ردع وتسعى من خلال إلى تعطيل الحزب.

إلاّ أن الخبيرة الأمريكية تتوقع أن الاستهداف المتواصل سيؤدي لرد فعل أقوى من حزب الله.

وبناء على ذلك، تعتبر توسكرمان أن الضربات الإسرائيلية لقادة حزب الله: "ذات قيمة تكتيكية أكثر منها إستراتيجية"، وتريد منها إسرائيل "إظهار قدراتها على تحديد هوية ومواقع القادة، وعلى أنها قادرة على الوصول إلى مواقعهم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الهلال الأحمر: رصدنا نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية في غزة مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر" فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 إسرائيل إيران اغتيال لبنان حزب الله حسن نصر الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مكثف على وسط القطاع وجنوبه ورسالة إسرائيلية إلى حماس: باقون في غزة يعرض الآن Next مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر" يعرض الآن Next تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار يعرض الآن Next بوتين يصل إلى ياكوتسك قبل رحلته إلى كوريا الشمالية يعرض الآن Next فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مظاهرات الشرق الأوسط فرنسا ألمانيا غزة أسلحة روسيا الصين باريس قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مظاهرات الشرق الأوسط فرنسا ألمانيا الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مظاهرات الشرق الأوسط فرنسا ألمانيا إسرائيل إيران اغتيال لبنان حزب الله حسن نصر الله الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مظاهرات الشرق الأوسط فرنسا ألمانيا غزة أسلحة روسيا الصين باريس قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات

قال حزب الله اللبناني، الثلاثاء، إنه "استهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي المقابل لحدود لبنان الجنوبية بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة‏".

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين مشتبه بهما انطلقتا من لبنان قبل فترة قصيرة فوق بلدة ديشون الشمالية.

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، اندلعت حرائق في المنطقة نتيجة للاعتراضات.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ إن 5 فرق متواجدة في مكان الحادث لمكافحة الحريق.

وأضاف الجيش أنه ضرب المباني التي يستخدمها حزب الله والبنية التحتية الأخرى في منطقتي الخيام والعديسة.

ويحدث تبادل إطلاق نار شبه يومي على طول الحدود اللبنانية مع شمالي إسرائيل منذ أن شنت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أميركي وآخر إسرائيلي، أن مبعوث الرئيس بايدن إلى لبنان آموس هوكستاين أكد للمسؤولين هناك أثناء زيارته لبيروت الأسبوع الماضي، أن حزب الله مخطئ في الاعتقاد أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على منع إسرائيل من "غزو لبنان" إذا استمر الحزب في هجماته.

وبحسب الموقع، فإن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ لأن كلا من إسرائيل وحزب الله يخطئان في التقدير، حيث يصعدان لهجة خطابيهما وتزداد العمليات القتالية بينهما على الأرض، ورغم ذلك يعتقدان أنهما يمكنهما تجنب حرب شاملة.

مقالات مشابهة

  • من بيروت.. وزير خارجية ألمانيا تحذر من حرب إقليمية بالمنطقة
  • «هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب
  • بوريل يحذر من خطر امتداد الحرب إلى لبنان
  • بعد كلام نصرالله.. اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة.. وسنواجهها
  • رئيس الأركان الأمريكية: قدرتنا على الدفاع عن إسرائيل من هجمات حزب الله قد تكون محدودة
  • جنرال أمريكي يعلق على دور بلاده في حال نشبت حرب بين الاحتلال وحزب الله