نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية حضرت معالي نورة الكعبي وزيرة دولة مراسم الاحتفاء بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين ليوم تحرير كوسوفو التي أقيمت برعاية فخامة الدكتورة فيوسا عثماني رئيسة جمهورية كوسوفو.

وأشادت معاليها في هذه المناسبة بالعلاقات الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية كوسوفو في كافة المجالات، وقالت معاليها “إن دولة الإمارات وكوسوفو تجمعهما علاقات تاريخية قائمة على الصداقة والتعاون في المجالات كافة في ضوء حرص البلدين على تعزيز أواصر هذه العلاقات ودفعها إلى المزيد من التقدم، بما يحقق الاستقرار والازدهار لشعبيهما”.

وهنأت معاليها جمهورية كوسوفو في هذه المناسبة معربة عن أمنياتها لحكومة وشعب كوسوفو الصديق بالمزيد من التقدم والنماء والازدهار.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان

تشارك هيئة أبوظبي للتراث بالتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية في

موسم طانطان الثقافي، الذي ينطلق يوم غد الأربعاء في المملكة المغربية.

وتستعرض هيئة أبوظبي للتراث من خلال جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، عددا من عناصر التراث الإماراتي المعنوي، إلى جانب تنظيم المسابقات التراثية، مثل”سباق الهجن”، و”مزاينة الإبل”، و”مسابقة المحالب”، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

ويضم الجناح معرضا للصور للعلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى جانب لوحات من المصنوعات اليدوية التقليدية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، و معروضات من البيئة البحرية والأكلات الشعبية الإماراتية والقهوة العربية والأزياء والمجوهرات الشعبية، إلى جانب عناصر التراث الإماراتي المسجلة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، ومنها “القهوة العربية، المجالس، سباق الهجن، حداء الأبل، العيالة، التلّي، السدو، الصقارة، التغرودة، الرزفة، العازي، الأفلاج، النخلة”.

ويشارك الجناح في أمسيات شعرية، بمشاركة شعراء من الإمارات والمغرب، إضافة إلى المشاركة في الحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة التي يحتضنها موسم طانطان، كما ينظم عددا من سباقات الهجن على مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباقات الهجن في مدينة طانطان، إلى جانب مزاينة الإبل ومسابقة المحالب، بالتعاون مع اتحاد سباقات الهجن، بالإضافة إلى مسابقات الطبخ الشعبي وإعداد الآتاي المغربي، كما يرعى مسابقة التبوريدة التي تعد من المسابقات التراثية المغربية.

ويتضمن موسم طانطان برنامجا ثقافيا غنيا ومتميزا، يجمع بين الماضي والحاضر، ويسلط الضوء على التراث الصحراوي العالمي بشكل عام، والتراث الصحراوي المغربي على وجه الخصوص، ويعد الموسم حدثا عالميا مسجلا في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي المعنوي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات المساعدات إلى غزة
  • النيابة تقرر صرف زوجة إمام عاشور بعد سماع أقوالها .. فيديو
  • عبدالله بن زايد: الإمارات والهند ترتبطان بعلاقات استراتيجية وثيقة