بوابة الوفد:
2024-06-26@19:44:52 GMT

مواعيد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

يبحث الكثيرون عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024، وذلك بعد تبكير موعد صرف مرتبات هذا الشهر.

مواعيد مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر

من جانبها أعلنت وزارة المالية إنه تم تبكير مواعيد مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر ليبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة عن يوليو يوم 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 10، 11 يوليو.

مرتبات أغسطس

ويتم صرف مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس.

مرتبات سبتمبر

 كما يتم صرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر المقبل.

أماكن الصرف

ويتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية، وأهابت الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

فيما يتم تطبيق زيادة المرتبات سنويا وذلك يكون مع بداية بكل العام المالي الجديد، وذلك طبقًا للمادة 37 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والتي تنص على أن يتم صرف علاوة دورية للموظفين بشهر يوليو من كل عام، وهي تكون زيادة ستُمنح لتحسين دخل العاملين بالدولة.

وتطبق الحكومة المصرية زيادة في المرتبات سنويًٍا وذلك يكون مع بداية بكل عام المالي الجديد، وذلك يكون لأن لمادة 37 من قانون الخدمة المدنية الصادر وذلك بالقانون رقم 81 لسنة 2016، ستنص على أنه سيتم صرف علاوة دورية للموظفين بشهر يوليو من كل عام، وهي تكون زيادة ستُمنح لتحسين دخل العاملين بالدولة.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه،  بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية.

وذلك من خلال تبكير صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وصرف حافز إضافي، يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه، وذلك بتكلفة إجمالية نحو 65 مليار جنيه، بما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواعيد مرتبات يوليو موعد صرف مرتبات شهر يوليو مرتبات شهر يوليو مرتبات أغسطس مرتبات سبتمبر العاملین بالدولة ملیار جنیه صرف مرتبات

إقرأ أيضاً:

تشغيل 10 مراكز سيارات توثيق متنقلة خلال شهرى يوليو وأغسطس 2024

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتشغيل مراكز خدمات مصر المتنقلة فى نطاق محافظتى الاسكندرية ومطروح ومنطقة الساحل الشمالى خلال فترات الكثافة المتزايدة فى شهرى يوليو وأغسطس 2024 ، وذلك تيسيرا على المواطنين فى تقديم خدمات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.

 ووفرت وزارة العدل عدد 10 مراكز خدمات مصر المتنقلة (سيارات التوثيق ) ونشرها بمنطقة الساحل الشمالى بالأماكن التالية : قرية سيدى كرير ، مدينة الحمام، زهران مول ، مارينا 3، مارينا 5، مدينة العلمين الجديدة ، قرية مراسى ، مدينة سيدى عبد الرحمن ، مدينة برج العرب ، قرية هايسندا .


وسيتم تغيير تلك الأماكن حسب كثافة المعاملات على أن يتم تغطية منطقة الساحل الشمالى وتكون مواعيد العمل من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثالثة مساء، ومن الساعة الخامسة مساء حتى الساعة التاسعة مساء، على أن يتم تفعيل الخدمات اعتبارا من الأول من يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالقطاع الخاص والحكومي
  • بعد تبكيرها.. جدول مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • للقطاعين الخاص والحكومي.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • تشغيل 10 مراكز سيارات توثيق متنقلة خلال شهرى يوليو وأغسطس 2024
  • بعد تبكيرها .. موعد صرف رواتب شهر يوليو 2024| تفاصيل
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وطريقة الاستعلام
  • بعد تبكيرها.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • أبرزها تحسين الأجور ومستوى المعيشة.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين يوليو المقبل