رفضت المحكمة الرياضية الدولية « طاس »، قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، بالعقوبات ضد المغربي محمد الشيبي، لاعب بيرامدز، في قضيته مع حسن الشحات، لاعب الأهلي المصري.

وقرر نائب رئيس قسم التحكيم الاستئنافي في محكمة التحكيم الرياضية، في جلسة مغلقة، الموافقة على طلب التدابير المؤقتة الذي قدمه محمد الشيبي في 12 يونيو 2024 ضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، أوضحت المحكمة الرياضية الدولية، أنه سيتم تحديد التكاليف الناجمة عن الأمر الحالي في قرار التحكيم النهائي أو في أي حكم نهائي آخر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر، إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وجاء توقيف محمد الشيبي، من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، لمخالفته لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

كلمات دلالية المحكمة الرياضية الدولية المنتخب الوطني المغربي محمد الشيبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المحكمة الرياضية الدولية المنتخب الوطني المغربي محمد الشيبي الاتحاد المصری لکرة القدم المغربی محمد الشیبی

إقرأ أيضاً:

من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم بشكل مفاجئ تعيين المدرب المغربي جمال السلامي مديرا فنيا جديدا للمنتخب الوطني الأول، لقيادة "النشامى" في الاستحقاقات المقبلة.

وسيخلف السلامي مواطنه الحسين عموتة الذي فك ارتباطه مع الاتحاد الأردني لكرة القدم بالتراضي حسبما أعلن الأخير السبت الماضي.

المغربي سلامي مدربا للنشامى

التفاصيل: https://t.co/FjKyrEqO9Z#معك_يالنشميpic.twitter.com/5kyekYsXUP

— Jordan FA - الاتحاد الأردني لكرة القدم (@JordanFA) June 22, 2024

وسيقدم الاتحاد الأردني المدرب الجديد لـ"النشامى" رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني للسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد؟

يبلغ من العمر 53 عاما، وهو مدرب كرة قدم مغربي محترف، وكان من أبرز لاعبي الوسط المغاربة في التسعينيات.

السلامي هو من خريجي مدرسة تكوين نادي جمعية الحليب البيضاوي (أصبح لاحقا نادي الأولمبيك البيضاوي)، وكان السلامي لاعبا ضمن الجيل الذهبي لهذا الفريق الذي استطاع الفوز بمجموعة من الألقاب في بداية التسعينات على مستوى البطولة المغربية وكأس العرش، وعلى المستوى العربي، عندما كان الفريق يكتسح مسابقة كأس الكؤوس العربية.

بعد اندماج الأولمبيك البيضاوي مع الرجاء الرياضي، فرض السلامي مكانته كأحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في المغرب، مما أهله لأن يكون من الركائز الأساسية للمنتخب المغربي الذي لعب نهائيات كأس العالم 1998، تحت قيادة المدرب الفرنسي هنري ميشيل.

وخاض السلامي تجربة احترافية ناجحة بتركيا، في صفوف نادي بشيكتاش، تحت إمرة المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك، والذي لعب له بين 1998 و2001 ما مجموعه 52 مباراة.

وختم السلامي مشواره كلاعب في المغرب في 2004، بعد أن لعب موسما رفقة الرجاء وموسمين رفقة المغرب الفاسي.

مسيرة السلامي في مجال التدريب

بدأ مشواره التدريبي بفريق الرجاء، كمدرب لفريق الشبان ثم كمدرب مساعد في الفريق الأول. انتقل بعد ذلك لتدريب اتحاد تواركة ثم نادي حسنية أكادير.

بداية تألق السلامي كمدرب كان رفقة الدفاع الجديدي، وانضم بعد ذلك للطاقم الرباعي الذي درب منتخب المغرب بين عامي 2009 و2010، رفقة المدربين الحسين عموتة، حسن مومن وعبد الغني بناصري.

درب بين عامي 2012 و2014 نادي الفتح الرباطي، وحقق معه وصافة بطولة الدوري المغربي لكرة القدم 2011–12 التي فاز بها المغرب التطواني.

ثم تولى السلامي بعد ذلك تدريب أندية حسنية أكادير والفتح الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، ثم منتخب المغرب للشباب والرجاء، قبل أن يعود مجددا للفتح الرباطي الذي قاده لاحتلال المركز السابع في الدوري المغربي الموسم المنصرم.

أبرز إنجازات السلامي

إنجازاته كلاعب للأولمبيك البيضاوي: الدوري المغربي لكرة القدم 1993-94.

كأس العرش: 1991–92.

البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس: 1991، 1992، 1993.

- مع الرجاء الرياضي: الدوري المغربي لكرة القدم 1995-96، 1996-97، و1997-98.

كأس العرش: 1995–96.

دوري أبطال إفريقيا: 1997.

- مع بشيكتاش التركي: كأس أتاتورك 2000.

إنجازات السلامي كمدرب

 الرجاء الرياضي: الدوري المغربي لكرة القدم 2019-2020.

مع منتخب المغرب المحلي: بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كرم كردي: المشهد الرياضي الحالي صعب للغاية.. وهاني أبوريدة الأنسب لقيادة اتحاد الكرة
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • بعد رحيله.. اتحاد الكرة الهندي يتهم مدرب المنتخب بـ"الشعوذة"
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • لظروف قهرية.. رابطة الأندية تخطر اتحاد الكرة بإلغاء قمة الأهلي والزمالك
  • من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟
  • هدف يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب في ألمانيا!
  • اجتماع حاسم لاتحاد الكرة اليوم لبحث أزمة مباراة القمة والأخطاء التحكيمية
  • هاني سعيد: بيراميدز يدعم محمد الشيبي في أزمة حسين الشحات
  • الاتحاد الأوروبي يعلن إيقاف لاعب ألبانيا في اليورو