‏قدمت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين في المسجد الحرام، خدمة التطويف المركزي لما يزيد على مليون ونصف مستفيد خلال موسم الحج، في رقم قياسي جديد لتعزيز عمل المطوفين، مع توافد الأعداد المليونية من ضيوف الرحمن، لأداء طواف الوداع مدعوما بالخدمات النوعية الميدانية لضيوف الرحمن.

‏ويقدم برنامج (التطويف المركزي) خدمة التطويف والإرشاد والتوعية الميدانية لضيوف الرحمن، واستقبالهم ومرافقتهم في أثناء أدائهم لطواف القدوم، وتقديم خدمة التطويف وتوعيتهم بالطريقة الصحيحة وفق هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم.
ويشرف على تنفيذ البرنامج ميدانيًا المئات من الشباب السعودي المؤهلين تأهيلًا شرعيًا.

أخبار متعلقة 38 مئوية.. طقس صحو على مكة المكرمة ومنى"كلية الملك فهد" تفتح باب التقدم في دورة بكالوريوس العلوم الأمنية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مليون ونصف مستفيد من مبادرة التطويف المركزي خلال موسم الحج - اليوم
الأماكن الحيوية

‏وهيأت رئاسة الشؤون الدينية للمطوفين الأماكن الحيوية وتوزيعهم عليها، يستقبلون فيها الحجاج الراغبين في خدمة التطويف في طواف الوداع، ومرافقتهم لإرشادهم في أدائهم وفق المقتضى الشرعي.
كما تشرف على المطوفين، وتوجيههم إلى اتباع السنة في أداء المناسك، والتقيد بالأدعية المشروعة والمأثورة في تطويف من يحتاج من ضيوف الرحمن ومساعدتهم على إكمال مناسك حجهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مليون ونصف مستفيد من مبادرة التطويف المركزي خلال موسم الحج - اليوم
فضلًا عن حث المطوفين على التعامل الحسن مع الحجاج، لإظهار وسطية الإسلام وسماحته ورحمته، وإبراز الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية وأبنائها، وما يبذلونه من جهود لخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن.

‏ويشهد برنامج التطويف المركزي الذي بدأ منذ 14 عامًا، توسعًا وتحديثًا بعد تجاوب شركاء النجاح في مجال الطوافة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية رئاسة الشؤون الدينية رئاسة الشؤون الدينية للحرمين خدمة التطويف المركزي موسم الحج 1445 حج 1445 خلال موسم الحج خدمة التطویف article img ratio

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد

قال الرئيس الكيني ويليام روتو إنه يعتزم سحب مشروع قانون ضرائب مثير للجدل، رضوخا لضغوط الرأي العام بعد احتجاجات دامية ضد مشروع القانون الذي يهدف إلى جمع 3ر2 مليار دولار من خلال فرض رسوم جديدة أدى لمقتل 23 شخصا على الأقل.
وقال روتو في خطاب متلفز اليوم الأربعاء: "أعلن عن تراجعي، فرغم أنني أدير حكومة فإنني أقود الشعب أيضا، والشعب قال كلمته" وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة علماء يحذرون: الثورانات البركانية في أيسلندا قد تستمر لقرون .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }احتجاجات كينياوبرر روتو مشروع القانون الذي اقترحته حكومته بأنه كان يهدف إلى اتخاذ إجراءات كان من الممكن تمويلها من الإيرادات الإضافية، بالإضافة إلى تعزيز توحيد الدين الوطني والإعانات للمزارعين والبرامج الصحية لغير القادرين على تحمل تكاليف التأمين الصحي.
وكان متظاهرون قد اخترقوا متاريس أقامتها الشرطة واقتحموا مقر الجمعية الوطنية(البرلمان) بعد موافقة أعضائها على مشروع القانون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خطاب التحديوبعد ذلك بساعات، وصف روتو، في خطاب اتسم بالتحدي، هذا التصرف بأنه خيانة وقال إنه سينشر الجيش لمنع مزيد من أعمال العنف. وجاء تراجعه بعد أن طلب منه سلفه أوهورو كينياتا وقادة المجتمع المدني بالتحدث إلى المتظاهرين.
وكشف روتو عن برنامج لتقليص الإنفاق لتمويل خطط الحكومة، بدءا من نفقات المكتب الرئاسي. وناشد روتو البرلمان والمحاكم بأن يحذوا حذو هذا المثال.
وأعرب الرئيس عن أسفه للخسائر التي وقعت في الأرواح خلال الاحتجاجات، في إشارة إلى مقتل ستة أشخاص في نيروبي أمس الثلاثاء.
ولم تعلن بعد الأرقام النهائية للوفيات والإصابات في أنحاء البلاد.
وقال روتو إنه سيبدأ حوارا مع الشباب الذين شاركوا في المظاهرات.
ويذكر أن معظم المتظاهرين هم من الشباب الكينيين في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، وجرى حشدهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًا
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • برامج "التحصين" و"مكافحة التدخين" التوعوية بالشرقية تخدم 3700 مستفيدًا
  • مليون و400 ألف مادة غذائية محفوظة من الهدر خلال موسم الحج