قال وزير الخارجيّة الأميركيّة أنتوني بلينكن "سنعمل دبلوماسيّاً لإيجاد حلّ للحدود اللبنانيّة - الإسرائيلية، حتى يتمكن الناس من كلا الجانبين من العيش في بيوتهم بشكل طبيعيّ".     وشدّد بلينكن على أنّ "وقف إطلاق النار في غزة هو السبيل لوقف هجمات "حزب الله" على إسرائيل".     وقال: "على "حماس" أنّ تُقرّر إذا كانت تُريد خدمة مصالحها الخاصة، أم تجنيب الفلسطينيين المزيد من المعاناة".

  وأضاف بلينكن: "كل الأطراف المتحاربة لا تُريد التصعيد بما في ذلك إسرائيل وإيران وحزب الله، ومع ذلك تتزايد إحتمالات سوء التقدير والتصعيد".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"الجريدة" عن مصدر إيراني: هجمات "من شتى الاتجاهات" على إسرائيل إذا شنت حربا شاملة على "حزب الله"

قال مصدر رفيع المستوى بمجلس الأمن القومي الإيراني الأعلى لصحيفة "الجريدة" الكويتية إنه إذا قررت إسرائيل شن حرب واسعة النطاق على "حزب الله"، فإن "جبهة المقاومة ستدخل المعركة بقوة".

"عشرات آلاف الصواريخ والمقاتلين".. تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله"

ونقلت "الجريدة" عن مصدر رفيع المستوى في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أنه "في حين يقوم الأمريكيون والفرنسيون باتصالات دبلوماسية مع الأطراف اللبنانية وإسرائيل لمنع الحرب، فإن الاتصالات الأمنية بين إيران والولايات المتحدة وصلت إلى ذروتها في الأيام القليلة الماضية، حيث أعاد الجانبان تشغيل خط أحمر مباشر بينهما للمرة الأولى منذ إقفاله بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني قبل نحو 4 سنوات في بغداد".

وأضاف المصدر للصحيفة أنه "في الاتصال الأخير، أبلغت طهران واشنطن أن الحرب المحتملة في لبنان ستكون مختلفة جدا عن تلك الدائرة في غزة، وأنه إذا قررت إسرائيل شن حرب واسعة النطاق على "حزب الله"، فإن "جبهة المقاومة" ستدخل المعركة بقوة، وستقدم إيران كل ما لديها من إمكانات لحلفائها لشن هجمات على إسرائيل "من شتى الاتجاهات"، وبالتأكيد لن تقتصر المواجهة على إسرائيل والحزب".

إقرأ المزيد قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان

وفي سياق متصل، هدد الأمين العام لكتائب "سيد الشهداء" التابعة للحشد الشعبي العراقي أبو آلاء الولائي إسرائيل بـ"قتال من نقطة الصفر" إذا شنت حربا على لبنان وباستخدام كامل الترسانة العسكرية.

كما قال الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق" في العراق، قيس الخزعلي، أمس الاثنين، إن استمرار واشنطن بدعم إسرائيل وفي حال هاجمت الأخيرة لبنان وحزب الله، فـ"سنجعل كل مصالحها بالمنطقة والعراق محل استهداف".

وتأتي هذ التصريحات على ضوء تقرير لصحيفة "الأخبار" اللبنانية  جاء فيه أن "كتائب حزب الله بالعراق" و"حركة النجباء" أعلنا استعدادهما للمشاركة إلى جانب "حزب الله" في حال موافقته، لمواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة

المصدر: "الجريدة" + RT

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • غالانت يبلغ بلينكن: إسرائيل ترغب بحل دبلوماسي مع حزب الله
  • "الجريدة" عن مصدر إيراني: هجمات "من شتى الاتجاهات" على إسرائيل إذا شنت حربا شاملة على "حزب الله"
  • وزير الدفاع الأميركي: استفزازات حزب الله تجر لبنان لحرب مفتوحة
  • ما الذي أبلغه وزير الدفاع الإسرائيليّ لوزير الخارجيّة الأميركيّة عن حلّ التوتّر مع حزب الله؟
  • وزير الدفاع الأميركيّ يُعلّق على هجمات الحزب... إليكم ما قاله
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله
  • ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟
  • بلينكن يؤكد لـ" غالانت " أهمية الحل الدبلوماسي لوقف التوتر على حدود لبنان