عقد وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اجتماعًا اليوم الثلاثاء 18 / 6/ 2024م بمديري الإدارات بمديرية أوقاف الإسكندرية بمعسكر أبي بكر الصديق، لمناقشة عدد من الموضوعات الدعوية والإدارية. وذلك في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالمديريات الإقليمية لمناقشة عدد من الموضوعات الدعوية والإدارية.


وأكد الوزير على ضرورة مواصلة العمل الجاد والدءوب، داعيًا إلى تجديد النية مع الله (عز وجل) وحسن مراقبته، مشددًا على أهمية أن نضع خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة نصب أعيننا، فهذه رسالتنا ومسئوليتنا، وكذلك الدعوة فهي سبيلنا لتحقيق ذلك، وما استفاد بنفل من ضيع الفرائض والواجبات، ففرضك وواجبك بعد أداء الأركان الأساسية من صلاة وصيام وزكاة لمن ملك نصابًا وحج لمن استطاع إليه سبيلا هو الواجب الوظيفي وهو الأداء الوظيفي بهمة وأمانة، وهي مهمة دينية ووطنية جليلة، فإذا استخدمك الله فحافظ على الاستخدام، وصن نعمة الله عليك فيه.
وجدد وزير الأوقاف خلال الاجتماع التأكيد على التوسع في مقارئ القرآن الكريم، وبرنامج صحح قرءاتك، ومقرأة الفجر والبرنامج الصيفي للطفل، ولقاء الجمعة وغيرها من الأنشطة التي تفيد الناس وخدمة للقرآن الكريم ونشرًا لقراءته.
وأكد مختار جمعة وزير الأوقاف أن القيام على أمر الدعوة يحتاج إلى انتظام واهتمام ومتابعة من جميع القائمين عليه، مع التأكيد على ضرورة محاسبة من يتهاون في القيام بواجبه الدعوي أو الوظيفي، والتنسيق لمتابعة الحضور بالمسجد يوميا للإمام والعاملين، ومتابعة تنفيذ الندوات واللقاءات والحضور بها.
هذا وقد تفقد وزير الأوقاف قبل الاجتماع أعمال النظافة والإعداد والتأهيل التي تتم بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية بالتعاون بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومديرية أوقاف الإسكندرية استعدادًا لاستقبال المعسكرات التثقيفية الصيفية للأئمة والواعظات والإداريين وجميع العاملين بالأوقاف والطلاب المتفوقين من المصريين والطلاب الوافدين.

جاء ذلك بحضور كلا من د/ هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني والشيخ/ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والشيخ/ هاشم الفقي مدير الدعوة، وعدد من مديري الإدارات والمفتشين والأئمة بالمديرية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف أمر الدعوة أوقاف الإسكندرية معسكر أبي بكر الصديق مختار جمعة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة أقصى الاحتياجات

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الموقف المائي خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية، والاطمئنان على حالة الري وموقف التصرفات والمناسيب فى شبكة الترع والمصارف، وموقف تشغيل وصيانة محطات الرفع والمنشآت المائية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف المائي بالمحافظات بشكل عام، وبعدد من النقاط الساخنة بشكل خاص والتى تتطلب المتابعة الدائمة لها من قبل أجهزة الوزارة مثل زمامات ترع السويس وبورسعيد و وادى النقرة، وشدد الدكتور سويلم على متابعة مناسيب وتصرفات المياه بالترع المغذية لهذه المناطق بشكل مستديم، لضمان استيفاء درجات المناسيب المطلوبة والكافية لاحتياجات الرى والشرب وغيرها من الإستخدامات، بالتزامن مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية فى هذه المواقع مثل المحليات وأجهزة وزارة الزراعة وشركات مياه الشرب وغيرها لضمان إدارة المنظومة المائية بهذه المناطق بكفاءة وبدون أى شكاوى من المنتفعين.

كما أكد على استمرار المرور الدورى لمهندسى الإدارة المركزية لشئون المياه والتفتيش الفنى والمالى والإدارى والجهات المختصة على كافة المواقع وخاصة النقاط الساخنة، ومتابعة إلتزام إدارات الرى بتطبيق المناسيب والتصرفات المقررة لها عند القناطر الفاصلة بين إدارات الرى، ومتابعة إلتزام الإدارات بتطبيق المناوبات على الترع، ومتابعة مدى إلتزام المزارعين بزراعة الأرز طبقا للقرار الصادر بشأن المساحات المصرح لها بزراعة الأرز فقط.

وشدد الدكتور سويلم على متابعة المناسيب بنهر النيل والرياحات والترع الرئيسية عند مواقع مآخذ محطات مياه الشرب لضمان تحقيق المناسيب والتصرفات المطلوبة لتوفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب خاصة خلال فترة الصيف التى تشهد ارتفاع الطلب على مياه الشرب.

كما وجه باستمرار متابعة حالة الترع والمصارف للتأكد من تمام أعمال التطهيرات بها وعدم وجود حشائش تعيق إمرار التصرفات المائية، والتعامل الفورى مع أى حشائش تظهر فى الترع أو المصارف نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والتى قد تؤدى لزيادة معدلات نمو الحشائش المائية.

مع التأكيد على استمرار التنسيق بين أجهزة مصلحة الرى وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء فيما يخص متابعة مناسيب وتصرفات المياه بالترع للتأكد من كفايتها لاستيفاء الإحتياجات المائية، ومتابعة المناسيب بالمصارف الزراعية للتأكد من عدم تجاوزها للدرجات الآمنة، مع متابعة حالة شبك الأعشاب لمنع دخول المخلفات لوحدات الرفع وما ينتج عن ذلك من أضرار كبيرة بهذه الوحدات.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • الثانوية العامة 2024|انتظام جميع لجان امتحان اللغة الفرنسية بالمنيا
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • أوقاف الفيوم تواصل فعاليات "البرنامج الصيفي للطفل" بالمساجد