RT Arabic:
2024-09-27@23:00:18 GMT

الخارجية السويدية تستدعي السفير الروسي

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

الخارجية السويدية تستدعي السفير الروسي

أعلنت وزارة الخارجية السويدية اليوم الثلاثاء استدعاء السفير الروسي لدى ستوكهولم فيكتور تاتارينتسيف على خلفية مزاعم عن انتهاك طائرة روسية في 14 يونيو الجاري، لمجالها الجوي.

بولندا ترسل طائراتها الحربية لمراقبة "نشاط الطيران الروسي بعيد المدى"

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها: "استدعت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء 18 يونيو، السفير الروسي للاحتجاج على انتهاك روسيا للمجال الجوي السويدي يوم الجمعة 14 يونيو".

وكانت قد أشارت صحيفة "إكسبريس" المحلية إلى أن القوات المسلحة السويدية ذكرت في وقت سابق أن طائرة روسية قامت بانتهاك المجال الجوي السويدي.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية مرارا أن جميع رحلات طائرات القوات الجوية الروسية تتم بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سفراء روسيا طائرات حربية كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني

شمسان بوست / نيويورك:

التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي في نيويورك، وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.



واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الصديقين، التي تعود الى  نحو تسعة عقود، والفرص الواعدة لتوسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.



واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، والموقف الروسي الثابت في مجلس الامن وكافة المحافل الى جانب الشرعية الدستورية، ومؤسساتها الوطنية.



من جانبه اكد وزير الخارجية الروسي حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

كما اثنى لافروف على نتائج الاتصالات الاخيرة بين الجانبين لاحياء اللجان الوزارية المشتركة، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.



حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، والمندوب الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.   

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • "المركزي" السويدي يخفض الفائدة 25 نقطة أساس إلى 3.25%
  • السفير الروسي لدى ألمانيا: موسكو مصرة على إجراء تحقيق في الهجمات على خطى أنابيب الغاز
  • السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية
  • العرادة يشهد حفل تخرج بكلية الطيران والدفاع الجوي بمناسبة احتفالات أعياد الثورة اليمنية الخالدة
  • وزير الخارجية الروسي: الأمم المتحدة لا تهتم بتوغل أوكرانيا في كورسك